Dior في تعاون غير مسبوق لإعادة ابتكار كرسي "ميداليون" الأيقوني

مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية، "ديور ميزون" Dior Maison ستمنحك أفكارًا لقطع ديكور راقية تضفي لمسة استثنائية على أناقة الأثاث لأنه يسهل دمجها مع العناصر الداخلية الأخرى وتبدو أنيقة للغاية.

TOKUJIN YOSHIOKA "توكوجين يوشيوكا"عيد ابتكار وتصور كرسي "ميداليون" الأيقوني تصوير Yuto Kudo

إعادة ابتكار وتصور لكرسي "ميداليون"

PIERRE YOVANOVITCH "بيار يوفانوفيتش" تصوير  Marion Berrin

قامت "ديور ميزون" Dior Maison  بدعوة 17 فنّان لإعادة ابتكار إحدى رموزها الأيقونيّة: كرسي "ميداليون" Medallion. يشكّل هذا الكرسي رمزاً لأسلوب لويس السادس عشر، اختاره "كريستيان ديور" فور تأسيس دار أزيائه، ليجلس عليها المدعوون في عروض أزيائه محاطين بديكور "رصين، بسيط وقبل كلّ شيء، كلاسيكي وباريسي"، كما ذكر في مذكراته. وتتربّع على الكرسي ذات الشكل البيضاوي الأساسي عقدة "فونتانج" Fontanges التي أصبحت من الرموز البارزة في 30، جادة "مونتان" Avenue Montaigne، القلب النابض لـ"ديور" Dior. يُلخّص بكلمتين: أنثويّة وحسّيّة، ونراه باللونين الأسود والذهبي أو الزهري والرمادي يُزيّن قوارير وعلب عطور الدار الأسطورية الأولى (من عطر "ديوراما" Diorama إلى عطر "ديوريسيمو" Diorissimo) كما يُستخدم كجزء من الديكور في المتجر، بدءاً من "كوليفيشيه" Colifichets، بوتيك "ديور" Dior الأوّل، الذي افتتحه المصمّم المؤسّس عام 1947، حيث كانت كراسي "ميداليون" Medallion تزدان بنمط "كاناج" و"توال دو جوي" Toile de Jouy.

تعاون تعدّدي غير مسبوق مع 17 فنان يعكس حداثة الدار

SAM BARON "سام بارون"يعيد ابتكار وتصور كرسي "ميداليون" الأيقوني تصوير  Marion Berrin

واليوم، يقدّم كلّ من "سام بارون"، "ناتشو كاربونيل"، "بيار شاربان"، "استديو ديموري"،  "خالد الميّس"، "مارتينو غامبر"، "كونستانس غيسي"، "إنديا ماهدافي"، "نندو"، "جوي دو روهان شابو"، "ليندي فريا تانجلدر"، "أتانج تشيكاري"، "سونغجينغ يانغ"، "ما يانسونغ"، "جينيونغ يون"، "توكوجين يوشيوكا" و"بيار يوفانوفيتش" رؤاهم وحسّهم الثقافي والفني- من اليابان إلى إيطاليا مروراً بكوريا، لبنان وفرنسا- لإعادة تصوّر هذه القطعة الجذابة بإبداع لامتناه.

 قام هؤلاء الفنانون، الذين هم من بين الأكثر تأثيراً في العالم، بعرض أعمالهم الفنية في متاحف مرموقة بما في ذلك متحف الفنّ المعاصر في نيويورك، متحف الفنون الزخرفية في باريس ومتحف فكتوريا وألبرت في لندن. إنه تعاون تعدّدي غير مسبوق وانعكاس لحداثة الدار الأزلية التي تعيد ابتكار حلم "ديور" Dior ليبصر النور من جديد.