ديكورات منزلك بأسلوب ال minimalist

التصاميم ذات الخطوط النظيفة والمختصرة، ديكورات أحادية اللون، البساطة والعملية، هذه هي بعض المصطلحات والمفاهيم التي تتبادر إلى الذهن على الفور عند التفكير في أسلوب ال minimalist.

تحقيق هذا المظهر أصعب مما تتخيلين، فهو ليس مجرد اختيار بضع قطع من الأثاث لخلفية بيضاء، لأنها ممكن أن تترك مساحة تشعرك بالبرودة.

تشتمل المساحة ذات التصميم minimalist على مخطط أرضي مفتوح، والكثير من الإضاءة والمفروشات البسيطة العملية والمريحة. كل هذه العناصر تخلق مساحة مريحة وجذابة، وصالحة لكل زمان.

أسلوب minimalist في ديكور غرفة معيشة عصرية

مميزات الأسلوب ال minimalist في ديكورات المنازل

-تسمح البساطة في الأسلوب ال minimalist لشيء آخر غير المساحة بالتركيز عليه. على سبيل المثال، قد يكون الأشخاص ذاتهم في المساحة أو المنظر المطل من النافذة أكثر أهمية من ديكور غرفة مزخرفة أو تصاميم أثاث معقدة.

 البيج مع الخشب في ديكور غرفة معيشة minimalist

-في غرف المعيشة كل الأثاث يجب أن يكون هادفًا، كراسي للجلوس بشكل مريح، وطاولات للقهوة، ونوافذ واسعة تجعلك تستمتعين بحياة مريحة وليست محفزة للعين. 

 تصاميم أثاث بسيطة بألوان ترابية في ديكور شقة minimalist

-في ديكورات المنازل تخلق الفوضى والاكسسوارات الكثيرة حاجز بصري وبالتالي تحجب الرؤية، لذلك نعتمد في المنازل ال minimalist على التقليل من الفوضى.

ديكور شقة بأسلوب minimalist

-يجب أن يكون التصميم واضحًا وبسيطًا، ولكن ليس مملاً. هذا هو المكان الذي يكون فيه استخدام الضوء والشكل والمواد الجميلة أمرًا ضروريًا للغاية. حيث لا يمكنك إضافة الزخرفة لتغطية الاختلالات.

 كنب بسيط ملون بوسادة واحدة لديكور minimalist

-يجب أن تعرفي إننا لا نحتاج إلى الكثير من الأشياء في منازلنا، يمكننا العيش في أي مساحة بأقل مما نمتلكه بكثير.

كم عدد الأرائك التي نحتاجها حقًا؟ كم عدد الكراسي؟ هل نحتاج إلى تعليق الصور على الجدران؟ في الواقع، نحن بحاجة إلى الوظائف والتطبيقات العملية التي تمتزج مع عدم وجود زخرفة زائدة عن الحاجة. يجب أن تكون الأشكال غير معقدة تمامًا، ويجب أن تمتزج الألوان والقوام بشكل متناغم.

 جمال البساطة والعصرية في الأسلوب minimalist في الديكور

-أعطي الأولوية للتخزين في ديكورات منزلك بأسلوب ال minimalist،من المهدئ أن تعيشي في مساحة جيدة التصميم ومرتبة، لذلك تأكدي من توفير مساحة تخزين مغلقة واسعة تخلق ملاذًا هادئًا للمعيشة.

ديكور غرفة نوم بأسلوب minimalist

-المفتاح هو أن تشعرك المساحة بالنظافة والنظام وعدم ازدحامها بالعديد من المفروشات والاكسسوارات والألوان، اللمسة الحقيقية الوحيدة للألوان هي تلك التي تضيف الدفء والشعور بالترحاب.

غرفة طعام ملونة بأسلوب minimalist

-لا ضرورة لوجود لوحات لتزيين الجدران. المظهر النهائي هو مساحة نظيفة، عملية ومتناغمة بشكل مثالي، ويوفر الهدوء للعين والصفاء للروح.

ألوان جذابة في ديكور منزل minimalist