أجمل اكسسوارات بسيطة لتزيين المنزل بمناسبة عيد الأضحى

العيد هو مناسبة خاصة جدًا للمسلمين، ليس فقط بسبب الأهمية الثقافية والدينية ولكن للأجواء المبهجة التي يضفيها هذا العيد.

مثل الذهاب إلى منازل أقاربك وتبادل البركات والهدايا في هذا اليوم المبارك هو تقليد. ولأن الأصدقاء والعائلة سيزورونك أيضًا يجب أن تجربي أفكارًا مختلفة للديكور لتزيدي من جمال وأجواء منزلك.

وإليك بعض الطرق لتزيين منزلك في عيد الأضحى المبارك.

 الزهور خيار رائع للزينة الاحتفالية

1-أشكال النجوم والهلال

سلاسل زينة تتدلى من الثريات والأسقف لمنزلك في عيد الأضحى

تعتبر النجوم والهلال أشكال احتفالية تستطيعين تزيين منزلك بها، هناك أنواع مختلفة من قطع التزيين في السوق، كما يمكنك صنع شيء بنفسك. ستبدو أكاليل النجوم المتساقطة أو المتدلية من الأسقف طقسا احتفاليًا رائعًا في هذا اليوم الخاص.

2-الإضاءة

صواني توزع على طاولات القهوة في عيد الأضحى

لا تنس إضافة عنصر إضاءة رائع إلى منزلك في عيد الأضحى. الفوانيس هي قطع إضاءة تقليدية تضفي جمالاً مذهلاً على المكان. إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب للتسوق، يمكنك صنع فانوس ورقي بنفسك في المنزل وتحويله لشمعة صغيرة تزينين بها طاولات القهوة.

3-اكاليل الزهور

‎أشغال يدوية بسيطة بأسلوب DIY بمناسبة عيد الأضحى تعلق على جدران منزلك أو باب الدخول

من السهل صنع إكليل العيد من المواد البسيطة التي تمتلكينها في منزلك. يمكنك صنعه من الزهور أو استخدام أوراق الشجر، وتعليقه على باب الدخول أو فوق المدفأة.

4-البالونات

ديكورات حوائط منزلك في عيد الأضحى باللون الأزرق الساحر

الجميع يحب مشهد البالونات في الأعياد. حيث يمكن أن تكون البالونات وسيلة لإعطاء العيدية للأطفال. ضعي بعض النقود والمكافآت داخل البالون وقدميها للأطفال، وسوف تحصلين على عيدك الخاص من ابتسامتهم وفرحهم بالعيدية.

5-هدايا الأطفال

ديكورات بسيطة لطاولة الطعام في عيد الأضحى

يمكن تعبئة الهدايا في عبوات مصممة بشكل جميل وجذاب، وعرضها على إحدى الطاولات لتضفي أيضًا المرح والاحتفال على ديكور منزلك.

6-الخواريف

سلل صغيرة توزع على الأطفال في عيد الأضحى

ترمز هذه القطع الصغيرة بمختلف تصاميمها، ألوانها وأشكالها إلى عيد الأضحى، وهنالك أفكار كثيرة لهذه المصنوعات اليدوية بأسلوب DIY البسيط والعملي.