5 أشياء يجب مراعاتها عند شراء الكنب

الكنب من قطع الأثاث المهمة في ديكورات منزلك، لذا خذي الوقت الكافي في اختيارها. فأنت بحاجة إلى كنب لإنشاء غرفة معيشة مثالية نظرًا لأن الكنب غالبًا ما تكون محور لديكورات غرف المعيشة.

بعد تحديد المواد المستخدمة في الديكور الداخلي وتصميمات الأرضيات وألوان الجدران، يمكنك اختيار كنب لغرفة معيشتك، لكن قبل أن تنتقي التصميم المناسب عليك أن تتأكدي من الحجم وكي يتناسب مع المكان المحدد واللون وباقي تفاصيل الديكور الداخلي.

تصميم كنب مريح بلونه المميز والجذاب

إليك خمس أشياء يجب مراعاتها عند اختيار الكنب:

1-العلامة التجارية مهمة

أرجل معدنية ناعمة تحمل الكنب المريح بلونه الزيتي

تتميز العلامات التجارية الكبرى بالتصميم والجودة كما وأنها تتطلع أيضًا إلى ابتكار تصاميم أنيقة تدوم مع الزمن.

لذا بالنظر إلى حقيقة أن الكنب سوف تبقى معك لسنوات قادمة، فمن الأفضل أن تستثمر في التفكير بالمستقبل. ويمكنك العثور على بعض التصميمات الشيقة للغاية بأسعار مقبولة حتى مع العلامات التجارية الراقية، ما عليك سوى البحث بجدية كافية.

2-الحجم والميزات

كنب بالرمادي مع خلفية باللون الأبيض

أين تريد تركيب الكنب؟ هل يجب أن تتحول إلى سرير؟ هل تحتاجين إلى مساحة تخزين؟

هذه ليست سوى بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها، أما بالنسبة للحجم، ستحدد الميزات الحجم التقريبي للكنب مع مراعاة المساحة التي سيتم وضعها في منزلك.

3-نوع وأقمشة الوسادات

الوسائد الملونة تزين الكنب بلونه الأبيض البسيط

بمجرد أن تقرري نوع القماش الذي يتناسب مع تصميم الكنب وألوان الديكور الداخلي سواء في غرفة النوم أو غرفة المعيشة، يصبح من السهل اختيار الوسائد المناسبة، والتي تمنح الكنب مظهرًا غير رسميا ومريحا، كما عليك أن تأخذي أسلوب حياتك في عين الاعتبار. على سبيل المثال، قد ترغبين في قماش حريري مخملي، ولكن إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة، فلن يستمر المظهر الجميل لأكثر من أسبوع.

4-الأذرع والأرجل

تصميم عصري لكنب باللون البيج يبرز أمام الجدار الغامق

توفر الأذرع راحة إضافية ولكنها تحدد أيضًا النمط العام للكنب. لذلك، إذا كنت تريدين تصميمًا أنثويًا لطيفًا، ابحث عن أذرع ملفوفة ناعمة ومريحة. خلاف ذلك، يمكنك اختيار أذرع مستقيمة وهي أكثر حداثة وذكورية.

5-الوزن

كنب ناعم بالزهري الباستيل

تستخدم التصميمات الحديثة مواد عالية الجودة متينة وخفيفة الوزن، وبالتالي فإن الوزن لم يعد مؤشرًا دقيقًا على المتانة.