8 نصائح في ديكورات الشقق المودرن

عندما يتعلق الأمر بتصميم شقتك من المهم معرفة العناصر التي تعمل بشكل أفضل معًا وسيكون لها أكبر تأثير على مساحة معيشتك. إذا كنت تبحثين عن تحسين مكان إقامتك، إليك بعض نصائح في ديكورات الشقق:

1-اجعلي المساحات الصغيرة تبدو أكبر، إذا كنت تعيشين في شقة صغيرة ففكري في التصميم باستخدام قطع أثاث ذات أرجل عالية نسبيا أو ملفتة للنظر. تسمح الأرجل للعين بالاستمرار إلى ما بعد جسم الأثاث بدلاً من التوقف عند قاعدته، وهو ما يحدث عادةً مع القطع المنخفضة إلى الأرض.

تصاميم كنب بأرجل عالية تجعل مساحة الشقة تبدو أوسع

2-عند اختيار تصميم السرير، اختاري أرجل أقصر أو حتى يجلس على الأرض لجعل السقف يبدو أعلى. يمكن للسرائر التي يتم دعمها على أرجل عالية أن تقسم الغرفة إلى نصفين.

شقة مودرن بلمسات من اللون الأصفر البراق

3-دهانات الحوائط باللون الأبيض أو الدرجات الفاتحة الأخرى يمكن أن تساعد في جعل الشقة تبدو أكبر، يمكنك طلاء لون داكن على جدار معين واحدة كي يعطي مظهرًا أكثر عمقًا.

الأبيض في ديكورات الشقق المودرن

4-اختاري الألوان والأنماط بعناية، كي تبقى منسجمة مع بعضها، على سبيل المثال، الخشب المستخدم للطاولة الجانبية للسرير تستخدم في طاولة القهوة في غرفة المعيشة. يمكن لهذه التفاصيل أن تجعل شقتك تبدو متصلة وكاملة، مما يخلق مساحة دافئة ومريحة.

تصاميم كراسي غرف الطعام وطاولات القهوة باللون الأبيض والخشب

5-اختاري قطعة مميزة واجعليها نقطة محورية في شقتك، مثل سجادة بنقشات جذابة، مكتبة مميزة، لون جدار غامق، تفاصيل مختلفة سوف تلفت الأنظار من بعيد.  

السجادة تحدد المساحات في الشقق المفتوحة

6-استخدمي أساليب التخزين الذكية، كوني مبدعة في كيفية استخدامك لمساحة التخزين الخاصة بك، يمكن أن يساعدك في ذلك الأثاث القابل للطي أو الرفوف على إبقاء أغراضك بعيدًا عن الأنظار وتنظيمها بطريقة أنيقة وجميلة، فمن خلال تقليل كمية الفوضى في مساحتك، يمكنك تحسين استخدامك لها والتركيز أكثر على ديكور شقتك.

ديكور شقة مودرن بالألوان المبهجة

7-اصنعي معرضا على جدار الشقة، يمكن أن يؤدي تعليق الصور أو اللوحات أو أي أنواع فنية أخرى على حائط فارغ إلى إضفاء مزيد من الاهتمام على الغرفة وعمقها، حيث يملأ مساحتك بالألوان والشخصية المتفردة.

لمسات ملونة تزين الشقة المودرن

8-استخدمي السجاد لتقسيم المساحة، إذا كنت تعيشين في شقة مودرن ذات مخطط مفتوح، عليك باستعمال السجاد لتحديد الغرف المختلفة.

شقة مودرن تتميز باللون البرتقالي الجريء