كيف تختارين وسائد رائعة لكنب غرفة معيشتك

يمكن أن تضيف بعض الوسائد المختارة جيدًا من حيث اللون والحجم والتصميم، الأناقة إلى أي مساحة لديك في المنزل.

لديك خيارات عديدة عليك فقط أن تختاريها بطريقة مثالية من بين العديد من الأنماط والتصاميم. وإليك بعض الأفكار الرائعة التي تناسب الجميع.

 تصاميم وسالئد تحاكي الطبيعة بجمالها وطاقتها الإيجابية

كيفية تزيين كنب غرف المعيشة بالوسائد

1-تحديد لوحة الألوان الخاصة بك

وسائد الكنب بألوان مشرقة تنسجم مع دهانات الحوائط

أول شيء عليك فعله هو تحديد الألوان التي تبحث عنها. انظر حول الغرفة التي تم تصميم الوسائد من أجلها، وابحث عن لوحة الألوان المناسبة لها.

ما تحاول القيام به هو تحديد لونين إلى ثلاثة ألوان مركزية في غرفتك، وستصبح هذه لوحة الألوان الخاصة بك.

2-دعي نمط الغرفة يملي عدد الوسائد التي تضيفها

مجموعة من الوسائد بألوان متنوعة ونقشات مختلفة

إذا كنت تبحثين عن مظهر أكثر تقليدية، فالتزم بعدد متساوٍ من الوسائد المتفرقة، أما إذا كان نمط غرفتك أكثر حداثة وعصرية، فمن الأفضل اختيار رقم فردي. بالنسبة للأريكة ذات الثلاثة مقاعد، يمكنك اختيار خمس وسائد مختلفة تمامًا طالما أنك تحافظ على لوحة الألوان الخاصة بك.

3-اخلطي حجم وشكل الوسائد

رسومات ناعمة وفنية في تميم وسائد الكنب الكلاسيكي الأبيض

غالبًا ما يعتقد الناس أن مجموعتهم يجب أن تكون جميعها بنفس الشكل والحجم، ولكن بعض الترتيبات الأكثر فاعلية هي تلك التي تجمع بين مجموعات مختلفة من هذه.

4-المزج بين المواد المختلفة

تصاميم وسائد الكنب بأقمشة مختلفة

هناك العديد من الطرق المختلفة لكيفية التزيين بالوسائد ولكن إحدى الطرق الفعالة للغاية هي استخدام الملمس. يمكن لاستخدام نفس المادة في جميع التصميمات أن يعطي مظهرا مملا وتقليديا. أما المزج بين الأقمشة والمواد المختلفة فإنه يعطي تأثير جذاب بصريًا على الديكور الداخلي.

5-تغيير الوسائد الخاصة بك مع كل موسم

وسائد بألوان فاتحة تزين الكنب الغامق

واحدة من أسهل الطرق لتغيير مظهر غرفتك هي تجديد الوسائد الملقاة على الكنب، حيث يتطلب الربيع والصيف ألوانًا زاهية مثل الأصفر والبرتقالي والأخضر الفاتح. كما وتعد الأزهار والنباتات خيارًا ممتازًا لإضافة الحيوية على الديكور الداخلي.

بينما يتطلب الخريف والشتاء درجات ألوان أغمق مثل الأزرق والأخضر الداكن، وأقمشة ذات قوام كثيف وأحجامًا كبيرة تناسب هذه المواسم الباردة.

6-اختيار الوسائد المناسبة لحجم الكنب

 وسائد بأحجام مختلفة وألوان براقة

ضعي في اعتبارك دائمًا حجم الكنب عند تحديد عدد الوسائد التي يجب شراؤها. الوسائد المربعة يبلغ عرضها حوالي 45 سم وتناسب الكنب متوسطة الحجم دون أن تكون مزعجة، المزيد من الوسائد يمكن أيضًا أن تخلق إحساسًا أكثر راحة.

ويجب أن تفكر أيضًا في مدى ارتفاع ظهر الكنب، إذا كانت على الجانب الأقصر، فقد تكون أحجام الوسائد 45 سم كبيرة جدًا. للحصول على ارتفاع أقصر، يمكنك تجربة أحجام الوسائد المستطيلة بدلاً من ذلك ذات الارتفاع المنخفض.