النسخة الإلكترونية

داخل ملجئي.. Welcome to my Nest

1 / 9
2 / 9
3 / 9
4 / 9
5 / 9
6 / 9
7 / 9
8 / 9
9 / 9

في شارع هادئ محاط بالأشجار في منطقة "نوتينغ هيل"، تقع هذه الشقة الأنيقة التي كانت في الأصل منزلا بغرفة نوم واحدة لم يمس منذ عشرين عاما. تقول مالكة الشقة مصممة الديكور "إلناز ناماكي" Elnaz Namaki: "نفذت مشروع الترميم على مدى ستة أشهر، بالتعاون مع شريكي في العمل "هيوغو فان بيلدربيك" Hugo van Bilderbeek (من شركة التطوير العقاري "إتش في بي ديفيلوبمنت" HVB Development)، لتغيير طريقة تقسيم المساحات، وإيجاد استمرارية منسابة في أرجاء المنزل، عبر تحويله إلى شقة ذات غرفتي نوم مع غرفتي استحمام داخليتين، وغرفة مرحاض منفصلة للضيوف".

تصميم ديكور الشقة متنوع جدا مع عدة أساليب ومصادر إلهام تختلف من غرفة إلى أخرى. ففي قاعة الاستقبال، يختلط السقف القصديري النيويوركي الطراز بألواح جدارية ذات جمالية إنجليزية تقليدية. وتضيء القاعة مصابيح جدار مصممة حسب الطلب كانت ثمرة تعاون فريد مع "آر إيه فلوريتود" Art et Floritude لابتكار مجموعة مصابيح الحائط "أوديسي" Odyssey المصنوعة باستعمال زجاج بركاني. ويكتمل الديكور بلمسة عصرية مع مقعد طويل مرح مصنوع من صوف "شيرلينغ" المخطط باللونين الأسود والأبيض، وهو نسخة ثابتة من مقعد "ستيلار" Stellar من مجموعة "لونا" Luuna بدون الإطار البرونزي.

أما غرفة مرحاض الضيوف، فيسيطر عليها أسلوب متألق بعيد عن البساطة، مع أرضية من الرخام العنابي اللون، ومرآة نحاسية مضاءة مستوحاة من الخمسينيات، وورق جدران من "أوزبورن أند ليتل" Osborne and Little ، وحوض من الباطون الوردي اللون، وسقف معتق عاكس ذي لون وردي.

وفي مساحة المطبخ وغرفة الجلوس المفتوحة، خطوط نظيفة معاصرة، ولوحة ألوان خالدة يهيمن عليها الأبيض والأسود مع لمسات لونية بارزة تعكسها أعمال فنية غنية الألوان. إلى جانب الخزانات والرفوف الخشبية التي تمتد من الأرضية حتى السقف، تظهر عناصر زينية ومفروشات تذكرنا أشكالها بحركة التصميم الأمريكية المعروفة باسم "حداثة منتصف القرن"، مثل أريكة "إكليبس" Eclipse من مجموعة "لونا"، وقطعة "ديكو" Deco التي تجمع بين مقعد وطاولة. وفي وسط غرفة الجلوس، طاولة قهوة من رخام أسود اللون وسطح صممته "إلناز ناماكي" من زجاج "بلكسي".

أما المطبخ الذي تجتمع فيه أخشاب داكنة خشنة الملمس بمعادن برونزية اللون، فيتمحور حول لوح مركزي طويل يشمل طبقتين منفصلتين من الغرانيت الإيراني الأخضر الداكن، ويستطيع أن يكون سطح عمل أو طاولة طعام. وتعود بنا غرفة النوم الرئيسة إلى العالم القديم والديكور المعروف بالطراز الاستعماري، مع مواد مثل الخشب الداكن، والرافية، والخيزران الهندي، والمخمل، والجلد.

elnaznamaki.com

×