أربع خطوات في الديكور تساعدك في ترتيب منزلك

الحفاظ على منزلك مرتبا هو ليس من كماليات الحياة، بل هو ضروري جدا لجعل طاقة المنزل إيجابية مما ينعكس على أسلوب حياتك وحياة عائلتك، فالفوضى دائما ما تقف عائقا في جريان الطاقة في المنزل، وتؤثر سلبا على مزاجك العام، مما يجعلك تشعرين بالضيق والتوتر، وهذا ما لا تحتاجينه في هذه الفترة بالذات.

إليك أربعة نصائح يمكنك اتباعها كي تحافظي على ديكور المنزل مرتبا

-التخلص من الفائض

غرفة معيشة بقليل من الاكسسوارات

عليك دوما أن تسألي نفسك من فينة لأخرى، هل فعلا أحتاج هذه القطعة؟ هل استعملت هذه الطاولة خلال هذه السنة؟ هنالك قطع اكسسوارات وأحيانا أثاث في منزلك تكتشفين مع مرور الوقت أنك لم تستعمليه، مثل الكراسي في الزوايا، طاولات الزينة والديكور، من المفيد أن تتخلصي من هذه القطع إن لم تكن لها فائدة حقيقية.

-لكل غرض منزله الخاص

مكاتب جدارية لحفظ الكتب في غرف النوم

كي تحافظي على منزلك مرتبا، من المهم أن يكون لكل قطعة تستعملينها مكانها الخاص الذي يجب أن تحفظ به، مثل الكتب، أدوات المطبخ، لعب الأطفال.

-غرف الأطفال بحاجة لحجرات تخزين

 علب تساعد في الحفاظ على الترتيب في غرف أطفالك

من أكثر غرف المنز ل التي تحتاج لأسلوب تخزين خاص، من صناديق وعلب، ورفوف، كي تساعد قدر الإمكان في المحافظة على الغرفة مرتبة، لحياة أفضل ونوم صحي لطفلك.

-اجعلي الترتيب روتين يومي

غر فة نوم مرتبة ومريحة

من المفيد أن تجعلي من مهمة الترتيب روتين يومي، تخصصين له وقت معين يتشارك فيه أفراد العائلة، كي لا تصبح مهمة الترتيب صعبة وطويلة مع مرور الوقت.