لعشاق الاختلاف والتميز ديكورات منزلك بالأسلوب الصناعي

يستلهم النمط الصناعي جماله من المظهر الصرف للمستودعات والمصانع والهياكل الصناعية الأخرى. حيث يشتمل هذا النوع من الديكور الداخلي، على تفاصيل معمارية مجردة بما في ذلك استخدام الطوب العاري والمعادن والخشب، وكذلك المواد التي تم إنقاذها وإعادة تدويرها. استمتعي بأجمل هذه الديكورات بالصور التي اخترناها لك.  

منزل بالنمط الصناعي يعتمد الخشب والحجر والبيتون

الخصائص الرئيسية للنمط الصناعي

المواد: تجنبي استخدام الأقمشة الفاخرة، المواد المصنعة، استعيضي عنها بدلا من ذلك المواد الطبيعية البسيطة والصرفة مثل الأثاث المصنوع من الخشب، الألمنيوم، الحديد، الحجر والنحاس.

جمال الأسقف الخرسانية في الديكور الصناعي

-الألوان: عندما يتعلق الأمر بديكورات منازل بأسلوب صناعي، التزمي بلوحات الألوان المحايدة التي تتكون من الرمادي والأسود والأبيض. وقومي بإضافة لمسات بسيطة من الألوان داكنة.

الألوان الترابية مع لمسات داكنة لمظهر شقة صناعي

-الفراغات المفتوحة: عادة ما تكون المنازل ذات الطراز الصناعي واسعة تشعرك بأنك في معمل أو مصنع كبير، ومن أجل منع المساحة من أن تبدو كبيرة بشكل مربك رتبي بشكل استراتيجي الأثاث في مجموعات لتقسيم المساحة.

الفراغات المفتوحة أبرز ما يميز ديكورات المنازل بالنمط الصناعي

-الخشب مع المعدن: يعتمد المظهر الصناعي على خلط المواد القديمة مع الحديثة للحصول على اختلاف مميز وجذاب في الديكور الداخلي، أفضل طريقة لتحقيق هذا التباين أيضا هي الجمع بين أنواع مختلفة من المعدن والخشب في تصميمك العام. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على طاولة  خشبية عتيقة ومرآة بإطار فولاذي في حمام على النمط الصناعي.

 جمال التفاصيل في النمط الصناعي في الديكور

-أجهزة إنارة معدنية: معظم تصاميم أجهزة الإنارة ذات النمط الصناعي مصنوعة من المعدن وغالبًا ما تتكون من مزيج من الثريات والمصابيح. عند استخدام الثريات المعلقة، يجب أن تكون منخفضة تترك ظلالا واسعة. يمكن أيضًا أن تستخدمي المصابيح الأرضية متعددة الاتجاهات.

أجهزة إنارة معدنية لديكورات منزلك بالنمط الصناعي

-الأرضيات: ضعي في اعتبارك الأرضيات الخرسانية المصقولة كخيار لتصاميم الأرضيات، على الرغم من أن الأرضيات الخشبية هي عنصر أساسي في النمط الصناعي، إلا أن الخرسانة المصقولة تعد خيارًا حديثًا للغاية وغير مكلف.

 ديكور منزل بالألوان الحيادية المريحة والنمط الصناعي الجريء

-الأنابيب المكشوفة: أحد العناصر المميزة للمنازل ذات النمط الصناعي هو وجود مميزات يميل معظم الناس إلى إخفاءها، مثل تمديدات التدفئة والتكييف، التي يتباهى بها النمط الصناعي.

أنابيب التدفئة والتكييف لمظهر جمالي في غرف النوم

مميزات الديكور الداخلي بالنمط الصناعي

-الديكور الداخلي الصناعي مرن بشكل ممتع، يتكون في الغالب من ألوان ومواد محايدة تنسجم مع باقي التفاصيل بسهولة ويسر.

-هو أسلوب صديق للبيئة لأنه يشجع على استخدام المواد المعاد تدويرها من جديد، فيخفف من الاستهلاك.  

-تسهل فيه أعمال الصيانة.