فنون تشكيلية مميزة.. Pieces of Art

كل شهر، نطلع على مجموعة مختارة من المشاريع، والقطع الفنية، وآخر أخبار عالم الفن، للجامعين وعشاق الفنون. من روائع أشهر الفنانين، إلى أحدث الأعمال الفنية للمواهب اليافعة الصاعدة، نكتشف ما يرسم مشهد الفن العالمي.

"الصوت البديل قد يدمّر" Surrogate Sound May Destroy من "جينا غورفيتش" Genna Gurvich

هذه المنحوتة المهداة إلى الحب والموسيقى جزء من مجموعة "ري/تيونينغ" Re/Tuning للفنانة "جينا غورفيتش"، وتشتمل على الخشب والفرو الاصطناعي. "غورفيتش" فنانة مفاهيمية متعددة الاختصاصات مولودة في العاصمة الأوكرانية كييف، ومقيمة حاليا في مدينة بالتيمور الأمريكية.

gennagurvich.net

"مجموعة التصادم The collision "50 series 50 من "لوكا براندي" Luca Brandi

الفنان الإيطالي "لوكا براندي" معروف بلوحاته التجريدية التركيبية والتعبيرية. أعمال "لوكا" عموما كبيرة الحجم وأحادية اللون، ويحتفل فنّه باللون وتحديدا بقدرته على أن يكون في الوقت نفسه جميلا وصامتا. وعلى الرغم من أن بعض لوحات "لوكا" تتألف من كتل ألوان منفصلة، تسيطر على معظم أعماله الدرجات السوداء الغنية، والبنية المتدرجة، ولون الصبيدج البني المحمر. أسلوب "لوكا" المتعدد الطبقات يشبه أحيانا شرائط التصوير القديمة، فينبض بحنين حالم.

riserart.com

"ذبيحة" Sacrifice من "هنري هاسي" Henry Hussey

"ذبيحة" Sacrifice من "هنري هاسي" Henry Hussey

"هنري هاسي" الذي يعمل عادة بالأقمشة، انجذب منذ بضعة أعوام إلى الزجاج باعتباره وسيطا يستطيع أيضا أن يسحر كل من يراه بملمسه. يرمز هذا العمل الفني إلى كتلة دموية، ويمثّل مفهوم الذبيحة التجريدي.

presenza.co.uk

"خلود" Eternity من "إينا داميانوفا" Ina Damyanova

هذا التصميم النحتي المستوحى من جسم الإنسان، مصنوع من ورق معاد تدويره، وإطار معدني، وقاعدة خشبية، ومكسو بمساحيق معدنية.

inadamyanova.com

"رومي" Rumi من "لولوة الحمود" Lulwah Al-Homoud

تستكشف الفنانة المساحات في الضوء، والتثليث الذي يربط بين قوانين فن الخط وكلمات الرومي والحوار الروحاني اللاملموس، ومزيج الفراغات القابعة بينها. من الناحية الأدبية، تحكي أعمال الرومي عن لغز يفتح القلب ولا يفسَّر في كلمات أي لغة. وفي هذا السر الغامض يكمن تأثير شعر الرومي، الذي يصف ما هو غير ملموس.

lulwahalhomoud.com

"بدون عنوان" Untitled من "سورابهي غايكواد" Surabhi Gaikwad

"بدون عنوان" Untitled من "سورابهي غايكواد" Surabhi Gaikwad

هذه اللوحة جزء من مجموعة عن عالم الموضة، ومنفذة على لوح خشب ليفي متوسط الكثافة باستعمال وسائط مختلطة. جوهر لوحات "سورابهي" هو ابتكار عمل غنائي وتجريدي، يفهمه الناس بسهولة للوهلة الأولى. وتستخدم في عملها أسلوبا مجازيا معاصرا يصوّر ألوان الحياة، وروح الأحلام، ومزاج اللحظات المختلفة.

@surabhi_gaikwad_artist

"أزياء 3#" Fashion#3 من "إيغور فيتوميروف" Igor Vitomirov

"أزياء 3#" Fashion#3 من "إيغور فيتوميروف" Igor Vitomirov

تظهر صور "فيتوميروف" تأمله في الأحاسيس، وانطباعاته عن العالم. أحيانا يدفعه غياب الكلمات المناسبة لوصف شيء معيّن، فيستخدم الصور لتحديد المشاعر وعرضها في ألوان وأشكال مختلفة. ويرى فن التصوير وسيلة طبيعية لموازنة الخير والشر في داخلنا.

igorvitomirov.com

"صبغة اللازورد" Ultramarine من "أندري سافتشوك" Andrij Savchuk

"صبغة اللازورد" Ultramarine من "أندري سافتشوك" Andrij Savchuk

المادتان المفضلتان لدى "سافتشوك" هما البلاستيك والخشب المستعمل في صناعة الآلات الموسيقية. ويتسم أسلوبه باستخدام غني للألوان النابضة بالحيوية والأشكال الهندسية البسيطة.

@andrij__savchuk

"المسافر" The Jetsetter للفنان والرسام "تون" Tone

"المسافر" The Jetsetter للفنان والرسام "تون" Tone

إذا كنت من مدمني الفن الحضري المعاصر وهواة فن الكتابة على الجدران، فستدهشك بلا شك أعمال الفنان "تون"، الذي يتميز بقدرته الاستثنائية على استعمال عناصر حضرية فردية مثل جزء من نص، ومرسام، وصورة من مجلة، وحبر، وقلم رصاص، وأشياء عشوائية مختلفة يجدها في الشارع، ويجعلها كلها تتكامل وتنسجم في تركيب واحد متجانس.

saatchiart.co.uk