منزل مقولب

استوديو العمارة المتعدد الاختصاصات والحائز جوائز "مورفلاب" Morphlab تعاون مع ماركة التصميم الهندية الفاخرة "سكارلت سبلندور" ،Scarlet Splendour لدمج منتجات العلامة بذكاء في مشروع تصميم شقة في مدينة كلكتا أنجز سنة 2020 . في حي "باليغنج" الراقي، تتألف المساحة الممتدة على 3230 قدما مربعة من أربع غرف نوم، وأربع غرف استحمام. ويقيم في الشقة زبائن يستمتعون بالسفر، ويميلون إلى التصميم المعاصر الجريء. بالاستلهام من تطور الأشكال الطبيعية وبالحرص في الوقت نفسه على التعبير عن عشق المالكين للسفر والعمارة الإسبانية، عمل مكتب "مورفلاب" على ابتكار منزل يشعر المقيم فيه بالحرية والراحة.

يقول "سهيل جين" Sahil Jain ، المهندس الرئيس لدى "مورفلاب": "لهذا المشروع، ارتكزت فكرتنا الأساسية على أشكال عضوية تجريدية مستوحاة من تقنيات الحرف الطينية المحلية". مع هذا المفهوم في طليعة استراتيجيتهم، اختار فريق "مورفلاب" منتجات "سكارلت سبلندور" المنفذة بذكاء، ليس فقط لجودتها التي لا تضاهى وتصاميمها المبتكرة، بل أيضا لأن هذه القطع السريالية الفخمة صقلت مفهوم الديكور الداخلي، وانسجمت بروعة مع المساحة، فعززت ارتباطها بالبيئة الخارجية.

غرفتا الجلوس والطعام وضعتا ضمن المساحة المفتوحة نفسها، وهي الكبرى في الشقة، لكن تصميم "مورفلاب" اعتبرهما جزأين منفصين. أما غرفة النوم الرئيسة، فهي احتفال بالرفاهية والترف والاسترخاء. مصباح "سكارلت سبلندور لوتشي ناغا" Scarlet Splendour Luce Naga ينسجم بتكامل مثالي مع أسلوب الغرفة الراقي بفضل مزجه المدهش للمرح والفخامة. كما أن شكله النحتي الفنّي لا يقلص من دوره الوظيفي، فهو يبعث الضوء للغرفة الداخلية والشرفة الخارجية أيضا.

morphlab.in