​​​​​​​6 نصائح أساسية لديكورات غرف المعيشة

تعتبر من أهم غرف منزلك عندما يتعلق الأمر بالديكور الداخلي. غالبًا ما تكون غرفة المعيشة هي الغرفة الأولى التي نقوم بتزيينها وأول غرفة نعرضها للضيوف الجدد خلال الجولة. فإن غرفة معيشة مزينة بشكل جميل تجذبك وتجبرك على البقاء. سنعرض لك مجموعة كبيرة من أفكار الديكور الداخلي، وتصميمات الإضاءة الرائعة والأثاث المذهل والستائر جنبًا إلى جنب مع بعض الاكسسوارات للحصول على غرفة معيشة عصرية.

6 نصائح أساسية في ديكورات غرف معيشة عصرية :

1-حددي الأثاث المناسب :

ألوان شتوية مريحة لغرفة المعيشة

سواء كنت تبدئين من الصفر أو تقومين بتحديث مساحة عشت فيها لسنوات، فمن المهم أن تقومي بتقييم الأثاث الذي تمتلكينه وما إذا كان مناسبًا لمساحتك الخاصة.

فإذا كنت تتمسكين بمقعد عمره طويل، أو كرسي لم يعد مريحًا بعد الآن، حان الوقت للتخلي عنه والبدء من جديد.

2-قومي بتعيين نقطة محورية :

 تصميم مكتبة جدارية لمنزلك كنقطة محورية جاذبة

النقطة المحورية في غرفتك هي المكان الذي ستقع فيه عيون الناس عند دخولهم لأول مرة. إذا لم يكن لديك نقطة محورية طبيعية مثل مدفأة كبيرة أو مكتبة مهمة، قومي بإنشاء واحدة خاصة بك، سواء بكرسي مميز أو عمل فني له قيمة معنوية بالنسبة لك.

3-اختاري لوحة الألوان الخاصة بك :

ديكور زاوية غرفة معيشة بألوان عصرية وفريدة

إن مخطط الألوان الخاص بك هو ميزة أساسية لتنمية جمالية غرف المعيشة حيث أنّ وضع لوحة ألوان في الاعتبار أثناء تجميع كل قطعة من غرفة المعيشة طريقة سهلة للحفاظ على مظهرها نظيفًا وهادفًا.

4-وظيفة التوازن والجمال :

توازن أثاث غرفة المعيشة لديكور مريح

التوازن هو أمر ضروري لإنشاء غرفة معيشة رائعة. لا بأس في أن تريدين مساحة رائعة، ولكن عليك أيضًا أن تعيشين فيها، والتوازن في توزيع قطع الأثاث والاكسسوارات يبعث على الراحة ضمن الديكور الداخلي دون أن تشعرين بتأثيرها المباشر.

5-انتبهي للإضاءة :

طرق إنارة مختلفة لإضاءة غرفة المعيشة بأسلوب عصري مريح

يفضل دوما اعتماد مزيج من أنواع مختلفة من الإضاءة، التي تتناسب مع مزاجك المتغير وأسباب وجودك في غرفة المعيشة في هذا الوقت وسبب استخدامها، حتى مساحة المعيشة التي تحتوي على وفرة من الضوء الطبيعي سوف تحتاج إلى هذا التنوع.

6-تجنبي ديكور صالات العرض :

توزيع مثالي للأثاث والاكسسوارات في غرفة المعيشة

من السهل أن تندفعي إلى متجر كبير لتزيين غرفة المعيشة الخاصة بك، ولكن للحصول على تأثير خاص، ولتجنب محاكاة مساحة المعيشة الخاصة بك في صالة عرض، من المهم تجنب شراء كل قطع الأثاث من نفس المتجر، قد يستغرق الأمر بعض الوقت الإضافي لتنسيق كل قطعة أثاث من مصادر مختلفة، لكن النتيجة النهائية ستبدو أكثر تميزًا وجمالا.