تزامنا مع السباق الرئاسي الأمريكي .. أسرار قد لا تعرفونها عن البيت الأبيض

يمتد تاريخ هذا المبنى إلى ما هو أبعد من تشييد جدرانه. حيث كانت النتيجة، قصر إيرلندي على الطراز الجورجي، بقي صامدا رغم العديد من التجديدات الكبرى والتهديدات بنقله، ليبقى رمزًا قويا للرئاسة الأمريكية.

روعة الواجة البيضاء للقصر الرئاسي الأميركي

تاريخ البيت الأبيض

تم وضع حجر الأساس لهذا الصرح عام 1792 ، وتم اختيار التصميم ضمن مسابقة قدمها المهندس المعماري الأيرلندي المولد جيمس هوبان.

في عام 1902 ، بدأ الرئيس ثيودور روزفلت عملية تجديد كبيرة للبيت الأبيض، تم التخطيط للتجديد من قبل شركة الهندسة المعمارية الشهيرة في نيويورك McKim و Mead و White.

البيت الأبيض والحديقة الواسعة حوله

بعد أقل من خمسين عامًا على تجديد روزفلت ، كان البيت الأبيض يظهر علامات ضعف هيكلي خطير. فقرر الرئيس هاري ترومان تجديد المبنى الذي تم فيه تفكيك كل شيء ما عدا الجدران الخارجية، من قبل المهندس المعماري لورنزو وينسلو.

التفاصيل الفخمة من داخل الغرفة الزرقاء في البيت الأبيض

يحتوي مبنى البيت الأبيض على 132 غرفة و 35 حمام و 6 مستويات في السكن. 

يوجد أيضًا 412 بابًا و 147 نافذة و 28 مدفأة و 8 سلالم و 3 مصاعد.

يمكن لمطبخ البيت الأبيض تقديم العشاء لما يصل إلى 140 ضيفًا والمقبلات لأكثر من 1000 شخص.

يتطلب البيت الأبيض 570 جالونًا من الطلاء لتغطية سطحه الخارجي.

 صالة الطعام في البيت الأبيض غير مفتوحة للزوار

كانت مواد البناء عبارة عن حجر رملي، يُطلق عليه "الحجر الحر" لأنه كان من السهل جدًا اقتلاعه، والذي كان مساميًا وعرضة للتشقق في الطقس المتجمد.

قام البناؤون الاسكتلنديون بتبييض المبنى في عام 1798 لحماية الحجر ، مما أدى إلى تسميته بالبيت الأبيض من قبل الرئيس ثيودور روزفلت.

 الفخامة والعراقة من داخل البيت الأبيض

طلب جورج واشنطن تعديلات على التصميم الأصلي لكنه توفي 1799 قبل أن تنتهي أعمال البناء. ليصبح خليفته جون آدامز أول رئيس يشغل المبنى .

ديكور المكتب الرئاسي

من الحقائق المعروفة أن كل رئيس يضيف القليل من شخصيته إلى هذا المنزل المشهور. سواء كان ذلك وعاء من الفاكهة ملقاة على طاولة القهوة أو صور عائلته التي تزين غرفة المكتب .

على سبيل الذكر وليس الحصر : 

عرضت السيدة الأولى جاكلين كينيدي الشمعدانات التي تعود إلى أوائل القرن التاسع عشر في الغرفة الزرقاء في عام 1961 ، وبمساعدة مصمم الديكور الداخلي Sister Parish ، وحولت  West Sitting Hall  غرفة جلوس العائلة الأولى، إلى مساحة مريحة، تتميز بالكومود الفاخر، هدية الرئيس الفرنسي شارل ديجول.

جاكلين كيندي في لقطة داخل البيت الأبيض

خلال إدارة ريغان ، تمت المحافظة على معظم قطع الأثاث، وتم تجديده ببساطة، حيث أعادة تزيين قاعة الجلوس الغربية باستخدام المفروشات التي تم إحضارها من مقر إقامة ريغان في كاليفورنيا.

وكانت غرفة نوم نانسي ورونالد ريغان عبارة عن مساحة ذات لون كريمي مبطنة بورق حائط صيني مرسوم يدويًا تصور أسراب من الطيور تطفو في بستان من الخيزران.

ريغان وزوجته داخل غرفة الجلوس في البيت الأبيض

أما لورا بوش فقد  استعانت بالمصمم الداخلي كين بلاسينجيم حيث تم تجديد الغرفة الخضراء، التي كانت بمثابة غرفة طعام توماس جيفرسون وصالون جيمس مونرو. تعاونت السيدة بوش وبلاسينجيم مع لجنة الحفاظ على البيت الأبيض لإنتاج المظهر الجديد، والذي تميز بتحف دنكان فايف وسجادة على طراز سافونيري  Savonnerie

جورج وبوش وزوجته في البيت الأبيض

أضاءت عائلة أوباما 26 شمعة في غرفة الخرائط بالبيت الأبيض تكريما لضحايا إطلاق النار في نيوتاون 2013 ، الذكرى السنوية الأولى للمذبحة.

أوباما والسيدة الأولى من داخل البيت الأبيض

غرف في البيت الأبيض ربما لم تكن تعلم بوجودها من قبل :

-يعلم الجميع عن المكتب البيضاوي ، لكن لا يعرف الجميع عن غرف مثل Solarium ، التي كانت سابقًا روضة أطفال.

-هنالك متجر الشوكولاتة الذي يقع متجر في الطابق الأرضي، وهو المكان الذي يصنع فيه الطهاة الحلويات.  

-حولت هيلاري كلينتون غرفة جلوس إلى غرفة موسيقى حيث يمكن لبيل كلينتون أن يعزف على الساكسفون.

غرفة الموسيقا في فترة حكم بيل كلينتون من داخل البيت الأبيض

-بجانب غرفة الموسيقى في الطابق الثالث توجد غرفة التمرين ، حيث يمكن للرؤساء وعائلاتهم ممارسة الرياضة في أي وقت من اليوم.

-هنالك متجر للزهور وهو المكان الذي يشتري فيه بائع الزهور في البيت الأبيض الزهور بكميات كبيرة ويجهزها للمناسبات الرسمية مثل المناسبات الرسمية وحفلات التنصيب ، وكذلك للزينة حول المبنى.

-إضافة لصالة بولينغ، وهي المكان المفضل لزوّاز البيت الأبيض. 

-مسرح العائلة هو مسرح سينمائي يتسع لـ 42 مقعدًا يقع في الجناح الشرقي للبيت الأبيض، في الطابق الأول.

 قاعة السينما في البيت الأبيض

-في الطابق الأرضي من الجناح الغربي بجوار غرفة العمليات ، ستجد مطعم Navy Mess أو White House Mess ، وهو مطعم صغير تديره البحرية الأمريكية.