​​​​​​​7 خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن

يعتبر زوج من الأسرة خيارًا كلاسيكيًا لغرف نوم أطفال، يتشارك فيها الأشقاء المساحة لفترة عمرية معينة. توفر هذه الأسرة المزدوجة المتوافقة لمسة أكثر اتساعًا على الديكور الداخلي.

يعد تركيب سريرين توأمين في غرفة نوم صغيرة أمرًا صعبًا، ستحتاجين إلى عمل رسم تخطيطي للغرفة بأكملها وتسجيل الأبعاد بعد قياس الغرفة، كي تقررين أفضل طريقة لترتيبها في الغرفة بناءً على شكلها وحجمها.

سوف نعرض لك مجموعة من الصور لديكورات غرف نوم تُظهِر كيف يمكن لهذه الأسرة متعددة الاستخدامات أن تضيف تناسقًا، وجرعة مضاعفة من الأناقة، إلى الفراغ.

خطوات تصميم غرفة نوم بسريرن :

1-ارسمي مخططًا تقريبيًا لشكل غرفة نوم أطفالك على الورق، أثناء الرسم أضيفي الأبواب والنوافذ والاتجاهات التي تفتح بها. سيسمح لك هذا الرسم التخطيطي للتركيبات في الغرفة بتوزيع الأثاث في الديكور الداخلي بناءً على عدد الأبواب والنوافذ الموجودة.

فأنت لا تريدين وضع أسرة أو مكتب مباشرة أمام نافذة أو باب.

توزيع سرائر أطفال تؤمن الخصوصية

2-أضيفي على المخطط أبعادًا حقيقية إلى رسوماتك، اختاري نقطة بداية واعملي منها في اتجاه عقارب الساعة منها حتى لا يفوتك أي شيء.

غرف نوم بسريرين بألوان حيادية وتصاميم تؤمن مساحات تخزين

3-لا تنسي قياس ارتفاع الغرفة وجميع المسافات الرأسية حتى يتم رسم الغرفة بأكملها على الرسومات الخاصة بك. من المفيد معرفة الارتفاع لأنك قد تفكرين في الحصول على سرير بطابقين

 السرائر الطابقية لغرف أطفال عملية ومريحة

4- تبلغ قياسات السرير النموذجي (99 × 188 سم). هذا هو الحد الأدنى للحجم الذي يمكن أن يظل فيه الطفل الذي يستخدمه مرتاحًا.

غرف نوم بسريرين بألوان حيادية وتصاميم تؤمن مساحات تخزين

أفضل حجم للغرفة تناسب سريرين توأمين هو (3.0 × 3.0 م).

5-توزيع السريرن على شكل حرف L لتناسب بشكل جيد الزاوية. إنها تسمح لكل طفل أن يكون لديه إحساس بالملكية وبمساحته الخاصة.

ديكور غرفة أطفال بألوان الباستيل

ويمنحك هذا التكوين مساحة أرضية مريحة في غرف نوم أطفال، حيث يتم دفع كلا السريرين مقابل الحائط.

6-أما السرير الطابقي يوفر لك الكثير من المساحة في الديكور الداخلي. لكن تأكدي من قياس ارتفاع الغرفة قبل شراء سريرين بطابقين، كما عليك التأكد من أن أطفالك مرتاحون عند التسلق والنزول من سرير بطابقين.

توزيع سرائر الأطفال بشكل حرف L

-7حدد المكان الذي تريد وضع الأثاث فيه. بناءً على حجم الغرفة وشكلها، ففي غرف نوم أطفال مربعة الشكل، اعتمدي على الأسرة الموازية لبعضها البعض.