مصممة الديكور بثينة سليمان لـ "هي":  السعوديات أكثر انجذابا للأنماط المختلفة ولكل ما هو جديد

"السعوديات أكثر انجذابا للأنماط المختلفة وعاشقات لكل ما هو جديد ومختلف"، هذه هو رأي مصممة الديكور السعودية "بثينة سليمان" المتخصصة بالتصميم الداخلي، بناء على خبرتها الممتدة لسنوات طويلة في هذا المجال، خاصة وأنها قد بدأت مشوارها من منطلق موهبتها وشغفها الخاص من نوعه بمجال التصميم الداخلي والديكور، حتى تمكنت من اثبات نجاحها وتميزها، بينما تطمح لأن تضع لمساتها الابداعية في كل مكان.

التقت "هي" مصممة الديكور السعودية "بثينة سليمان" المتخصصة بالتصميم الداخلي، لتتعرف منها على مشوارها في هذا المجال، وأبرز نصائحها للحصول على ديكورات وتصاميم داخلية متميزة.

عرفينا عن نفسكِ.

مصممة مهتمة بالديكورات والتصاميم الراقية الحديثة، بخبرة لمدة سنوات طويلة، ورائدة اعمال، ومديرة مكتب "طاقة مكاني" لأعمال التصميم الداخلي.

ما الذي جذبكِ لاختيار التخصص في هذا المجال؟

الشغف والموهبة منذ بداياتي، حيث كانت لمساتي في اختيارات قطع الاثاث واللوحات واضحة دائما، وكنت استشعر اهمية المكان بالنسبة لي ويجذبني الحس الابداعي في داخلي، فترجمت ذلك الشغف المغلف بالموهبة بتصاميم فريدة نالت رضا الجميع، ولله الحمد.

حدثينا عن بداية اقتحامكِ الحياة العملية.

بدأت حياتي العملية في عام ٢٠١٠ بخطوات متناغمة تسير الى القمة، أصبح فيها الشغف الهاما، وبعد ذلك توالت النجاحات حتى أصبح مكتبي اليوم من مكاتب التصاميم المعروفة، سواءً من خلال مقر المكتب أو من خلال حسابات التواصل الاجتماعي.

هل تعتقدين بأن سر نجاحكِ في مجال عملك الدراسة أم الموهبة؟

كلاهما مكملان لبعضهما، فالتعليم صقل الموهبة، حيث كلاهما مكملان لبعضهما البعض على ارض الواقع، خاصة عندما تدعمهما الخبرة التي تتصاعد يوما بعد يوم من خلال ممارسة العمل.

من اين تستمدين افكاركِ في الديكورات؟

استمد افكاري في الديكور من متابعة المعارض السنوية الخاصة في الاثاث والديكورات والكتب والمجلات المتخصصة بذلك، ومن خلال الاطلاع عبر مواقع الانترنت على كل ما هو جديد في هذا المجال.

ما الجديد في عالم التصاميم والديكورات؟ وهل يتبع التصميم والديكور الموضة الدارجة من وجهة نظركِ؟

بشكل عام الموضة في الديكورات بطيئة بوتيرتها، ويعتمد الجديد حاليا على تنويع الانماط المختلفة وعلى المزج بين المودرن والكلاسيك والشرقي بالمودرن والجرأة باختيارات الالوان والمزج بين الانماط كاملة.

ماهي اساسيات الديكور الناجح في المنزل؟

يعتمد الديكور الناجح عند دخول المكان والاستشعار بالراحة والتناغم والانسجام، فهو اشبه باللوحة الفنية المريحة للعين، المدروسة والمترابطة.

بحسب خبرتكِ.. هل تجدين السعوديات أكثر انجذابا الى الديكورات الكلاسيكية أو المودرن أو النيوكلاسيك؟

السعوديات حاليا أكثر انجذابا لكل ما هو جديد بسبب الاطلاع الواسع من خلال السفر والانترنت، فهن أكثر انجذابا للأنماط المختلفة وعاشقات لكل ما هو جديد ومختلف.

ماهي النصيحة التي تقدمينها للسعوديات للحصول على ديكور مميز في منازلهن؟

انصحهن باللجوء لذوي الخبرة والاختصاص لدراسة المكان كمساحة وخطة لونية ونمط للتصميم.

بما تنصحين المبتدئات في هذا المجال؟

انصحهن بتطوير المعرفة بكل ما هو جديد وابتكار تصاميم مختلفة ورائعة، وتحمل العمل الشاق وتطوير القدرة على التعامل مع العملاء، والتطلع الى ان يكنَ مصممات عالميات يمثلن أنفسهن وبلادهن خير مثال عن طريق الابداع المستمر.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

الطموح عنان السماء والشغف يتطور وينمو بداخلي كل يوم، واطمح لأن اضع لمساتي الابداعية في كل مكان في ارجاء المعمورة، وان اكون مهندسة ابداعية بفكر جديد يلامس الفن بأسلوب فريد وبأناقة مميزة.

كلمة اخيرة..

أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة الجميلة، وعلى اهتمامها المتميز بالسعوديات، وأتمنى لها دوام التقدم والتميز.

حساب المصممة الداخلية بثينة سليمان على الانستجرام

 

حساب المصممة الداخلية بثينة سليمان على تويتر