ديكورات صديقة للبيئة في منزلك لحياة أفضل

نحن نعيش في زمن أصبح علينا أن نهتم بصحة الكرة الأرضية وليست منازلنا فقط، فاختيارك لديكورات صديقة للبيئة سيكون أكثر فائدة على المدى الطويل. والتي ستساعد في تقليل بصمتك الكربونية على الكوكب، وحتى توفير بعض المال لحياة أفضل وأكثر صحة وسلامة، وإليك بعض النصائح :

-اقتناء أثاث مستعمل :

 الأثاث الفينتاج خيار مثالي لديكورات صديقة للبيئة

إن أبسط طريقة للتأثير إيجابًا على البيئة هي شراء أثاث مستعمل مسبقًا كإحدى خيارات الديكور الداخلي. بالإضافة إلى أن الأثاث الفينتاج يعطي قيمة وفخامة، فهو يعد من الخيارات الصديقة للبيئة. إذا أردت التخلص من شيء ما في منزلك، تبرعي فيه أو اعرضيه للبيع، حتى إن لم تجني الكثير من المال، فهذا لا يزال يعني أن العنصر انتقلت فائدته إلى شخص آخر.

-اختيار مواد عالية الجودة :

تلك التي تدوم طويلا، هناك بعض المنتجات المنزلية الرائعة، على الرغم من بساطتها، إلّا أنها تتميز بجودة عالية، وديمومة، أحد أفضل هذه المواد للأثاث هو الخشب، ولكن علينا التأكد من اختيار خشب لا يساهم في إزالة الغابات، فالحفاظ على البيئة لا يقل أهمية عن اختيار نمط الأثاث المناسب.

-تجنبي السجاد في ديكور منزلك :

إذا كنت تريدين أن تكوني صديقة للبيئة، فالسجاد قطع مليئة بالمواد الكيميائية والملوثات، لا تضر الكوكب فقط عندما يتم تصنيعها، ولكنها تطلق أيضًا جميع أنواع السموم في منزلك.  

 دهانات حوائط صديقة للبيئة في ديكور شقة عصرية

-دهانات حوائط صديقة للبيئة :

استخدمي المواد غير السامة في طلاء جدرانك،  حيث تعتبر الدهانات الصديقة للبيئة خالية من المركبات العضوية المتطايرة والتي يمكن أن تكون ضارة بالبيئة والبشر على حد سواء.

 ديكور غرفة نوم بتصاميم وتفاصيل صديقة للبيئة

-النباتات المنزلية لديكورات صديقة للبيئة :

يمكن للنباتات المنزلية التي تحظى برعاية جيدة أن تعطي حياة متجددة لأي مساحة. هناك أيضًا بعض النباتات المنزلية مثل السرخس أو النخيل التي يمكن أن تزيد من الأكسجين وتساعد على تنقية الهواء في منزلك. نباتات المنزل هي خيار قليل التكلفة يضيف لمسة طبيعية وجديدة، يمكنها مكافحة الملوثات والمواد الكيميائية التي ينتجها الإنسان.

تصاميم أثاث كلاسيك وبسيط لديكور غرفة معيشة صديقة للبيئة

-أعيدي لديكور منزلك بعضا من الأشياء القديمة :

تحويل الأشياء القديمة إلى أخرى جديدة أكثر إرضاءًا من شراء منتجات جديدة في كل مرة. كأن تعيدي رسم الطاولات الخشبية لتتناسب مع ديكورك الجديد بنمط فني أو تقومين بتنجيد كراسيك القديمة لجعلها تبدو جديدة تمامًا.

اكسسوارات من الخيزران لتزيين منزلك

-اختاري أنماط الديكور الداخلي البسيطة :

واحدة من أكبر المشاكل في ديكورات المنازل هي تغيير الاتجاهات. قد يكون نوع من الأثاث رائجًا لمدة عام واحد وغير أنيق في العام التالي. لذلك فإن الاستثمار في تصميمات متينة وخالدة ستضمن أن ديكور منزلك لن يخرج أبدًا عن المظهر الأنيق.

الأثاث الفينتاج بأسلوب عصري لديكور غرفة معيشة صديقة للبيئة