أكثر 6 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

اخترنا لك في هذه المقالة أبرز سبعة تساؤلات، تطرحها ربة المنزل في عندما تريد تصميم مساحة جديدة في منزلها.

1-هل يمكنني استخدام الأثاث الخشبي على أرضيات خشبية ؟  

اللون الأبيض لمساحة منزل أوسع مع أرضية خشبية دافئة

غالباً ما يتم طرح هذا السؤال حيث يحاول الكثيرون مطابقة لون أثاثهم الخشبي بالأرضية. لكن أعتقد أن الجمال يكمن في النقيض. فإن كان لديك أرضيات من الخشب الفاتح، اذهب مع اختيار طاولة طعام مظلمة والعكس صحيح.

2-ماذا أفعل أمام هذا الجدار الأصم ؟

دهانات حوائط مميزة لمنزل كلاسيكي مريح

لقد ذكرنا الكثير من المقالات حول الجدران الفارغة في مختلف غرف منزلك، فالجدار العاري هو مثل قطعة القماش الجاهزة للأفكار الإبداعية. عليك أمام هذا الجدار الأصم، أن تكوني مبدعة، الاحتمالات لا حصر لها.

يمكن أن يكون ملئ جدار فارغ صعبا على الميزانية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسقف العالي. في هذه الحالة، يفضل استخدام ورق جدران.

3-ماهي أبعاد السجاد المثالية في غرف المعيشة ؟

ديكور منزل عصري وأنيق

تأكدي دوماً من أن الأرجل الأمامية للأثاث تجلس بشكل مريح على السجادة. من الجميل أن تحتوي سجادة غرفة المعيشة الأثاث، ويمكنك أن تبعديها قليلا لكن يجب أن تستطيعين أن تسندي أرجلك على أطرافها عند الجلوس براحة وسلاسة.

4-كيف سأجعل من طاولات القهوة الفارغة تبدو أجملا ؟

 

هنالك الكثير من الأفكار التي لا يمكن حصرها، الأهم في هذا الموضوع هو ألا نبالغ في تزيين طاولات القهوة بشكل لا نستطيع استعمالها، بل عليك اختيار نهجا واحدا في التزيين واحذري من أن تتحول لمخزن لأشيائك المفضلة، وقد ذكرنا في مقالات سابقة مجموعة من الأفكار التي تساعدك على ديكور طاولات القهوة.

5-ما هي الأسس التي يجب أن اعتمدها في اختيار ألوان دهانات مناسبة ؟

ديكورات ناعمة لطاولات القهوة في غرف المعيشة

بعيدا عن الأبيض كخيار كلاسيكي، يوّسع من أبعاد الغرفة ويتماشى مع كل أنماط الديكور الداخلي. إذا كنت جريئة بعض الشيء، وترغبين في نشر طيف من الألوان في المنزل، عليك بدراسة مخطط ألوان لكامل المنزل. 

ويفضل دائما، إن أمكن، رسم مناطقة صغيرة على الجدران بالألوان المرغوبة، كي نتمكن من رؤيتها في أوقات مختلفة من اليوم كي نستطيع الاختيار، فالألوان تختلف حين نراها على مساحة واسعة، وعلى الجبس، وباختلاف الإنارة على مدى اليوم.

6-كيف أجعل هذه الغرفة تبدو أكثر اتساعا ؟

دهانات حوائط عصرية تليق بديكور غر فة النوم البسيطة والمريحة

يعتبر من أكثر الأسئلة المطروحة. وقد ذكرنا في مقالات سابقة بشكل مفصل لأفكار تساعدك في جعل الغرف تبدو أكثر اتساعا.