لقاء خاص مع Martina Mondadori مُبدعة CABANA

 Martina Mondadori

Martina Mondadori

مجموعاتها المخصصة للمائدة

مجموعاتها المخصصة للمائدة

مجموعاتها المخصصة للمائدة

مجموعاتها المخصصة للمائدة

مجموعاتها المخصصة للمائدة

مجموعاتها المخصصة للمائدة

مجموعاتها المخصصة للمائدة

مجموعاتها المخصصة للمائدة

مجموعاتها المخصصة للمائدة

مجموعاتها المخصصة للمائدة

ولدت "مارتينا موندادوري" Martina Mondadori في ميلانو عام 1981 . وهي تمثل الجيل الرابع من عائلة "موندادوري"، وهي عضو في مجلس إدارة مجموعة النشر "أرنولدو موندادوري إديتوري" Arnoldo Mondadori Editore. عام 2014 ، أطلقت مجلة "كابانا" Cabana التي تُعنى بالديكور الداخلي والفنون الزخرفية. هي رئيسة تحرير "كابانا"، والمديرة الإبداعية لمتاجر "كابانا" المؤقتة ولمجموعاتها المخصصة للمائدة التي ظهرت على موقع "فيرست ديبز" 1stdibs ، وفي أول عرض حصري لأدوات المنزل لدى "مودا أوبراندي" oda Operandi . ومارتينا أيضاً محررة مستقلة للشؤون الأوروبية في مجلة Town and Country US.
كما أشرفت على اختيار أعمال التصميم الكبيرة الحجم في بازل في يونيو 2016 كجزء من معرض ميامي للتصميم. عام 2017 صدر كتابها الأول الذي نُشر في الولايات المتحدة بعنوان (Renzo Mongiardino: A Painterly Vision) حول المعماري والمصمم "رينزو مونجاردينو"، من دار النشر "ريزولي" Rizzoli.
تقيم مارتينا في لندن مع أطفالها الثلاثة "ليوناردو" (11 عاماً)، و"تانكريدي" (9 أعوام) و"كوزيما" (3 أعوام).
وأهم صفات هذه السيدة شغفها الكبير بالفنون البصرية والسفر.

مارتينا، لنبدأ من بدايتك، هلا شاركتنا ذكرى من طفولتك؟
ولدت وترعرعت في ميلانو، وما زلت عندما أذهب إلى هناك أقيم في منزل الطفولة نفسه، حيث لم يتغير شيء. هو محرّك مثالي لذاكرتي، أو كما يقال بلغة الأدب كعكة "مادلين" عند الكاتب "بروست". النشأة في ميلانو دافئة وحميمة جداً، فهي ليست مدينة كبيرة ونوعية الحياة فيها مذهلة.
أنت أم لثلاثة أطفال. كيف توفّقين بين حياتك باعتبارك أما وسيدة أعمال؟
أشعر أحياناً بأنني أغرق! لكن بشكل طريف، تمدّني كثرة الانشغالات بالطاقة، والحقيقة أني لا أستطيع أن أتخيل حياتي بطريقة أخرى. الأمر المهم هو محاولة إبقاء الجانبين منفصلين. هكذا، عندما أعود إلى المنزل بعد الظهر، أضع هاتفي في غرفتي لشحنه، وأخصص كل وقتي لأطفالي. هم من أعمار مختلفة، وأحب الجلوس حول طاولة معهم، سواء لتناول العشاء أو الفطور.
ما مشاريعك للمستقبل؟
أنا حالمة كبيرة، وهذا ما مكّنني من أن أصبح سيدة أعمال. لدي باستمرار أفكار جديدة لمشاريع جديدة. أركّز الآن على أسبوع ميلانو للتصميم Salone del Mobile . لهذا الحدث الذي يجري في مسقط رأسي، أخطط لفعاليات مختلفة خاصة بـ"كابانا"؛ أحدها سيكون مفهوما جديدا تماما، إذ سنأخذ مقهى نموذجياً تقليدياً في ميلانو طوال أسبوع ونحوّله إلى تجربة تحمل هوية "كابانا".
ماذا عن مشروعك الأخير مع "كارولينا هيريرا"؟
أطلقنا مع "ويس غوردون" المدير الإبداعي لدى دار "كارولينا هيريرا" مجموعة أدوات مائدة حصرية، هي الأولى من نوعها بالنسبة إلى الدار. وتضم مجموعة Cabana x Carolina Herrera أشكال أزهار مستوحاة من التصاميم التقليدية التي تشتهر بها مدينة إزنيق
التركية على أطباق مدهونة باليد ومميزة بحواف ذهبية، إضافة إلى تشكيلة من المناديل الورقية الناعمة المطرّزة والمرسومة يدويا.
إلى أين تريدين الوصول مع "كابانا"؟
أريد أن يفكر الناس في "كابانا" كلما فكّروا في “المنزل وأدوات المائدة والدفء”. وأتمنى في المستقبل أن يصبح مفهوم "كابانا" أيضاً مكاناً واقعياً ملموساً.