مصممة الديكور شرقيه الزهراني لـ "هي": "التناسق" هو اساس الديكور الناجح في المنزل

"التناسق هو اساس الديكور الناجح في المنزل"، هذا هو رأي مصممة الديكور السعودية "شرقيه الزهراني" المتخصصة بالتصميم الداخلي والخارجي، والتي تعد احدى مصممات الديكور المتميزات، والتي قدمت أعمالا متنوعة ومتميزة بلمساتها الراقية، في إطار سعيها للإبداع الدائم وتقديم كل ما هو جديد، انطلاقا من شغفها وحبها لعالم الديكور.

التقت "هي" مصممة الديكور "شرقيه الزهراني" لتتعرف منها على خطواتها في مجال التصميم والديكور، ورأيها الخاص بأساسيات الديكور الناجح، وكذلك نصائحها للحصول على ديكور مميز في المنازل.

عرفينا عن نفسكِ.. وحدثينا عن خطواتكِ الأولى في مجال تصميم الديكور.

شرقيه الزهراني، متخصصة بالتصميم الداخلي والخارجي، كان أول مشروع نفذته في بداية مشواري العملي غرفة استراحة لموظفين إحدى الشركات، ومن بعدها بدأ مشواري من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المتنوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولله الحمد نالت اعمالي اعجاب الكثيرين.

ما هو سر نجاحكِ في مجال عملكِ هل هي الدراسة أو الموهبة؟

سر نجاحي اولاً التوفيق من رب العالمين، وثانيا تقبل وتشجيع الآخرين ومحبتهم لأعمالي والتي يصفوها غالبا بأعمال إبداعية.

من اين تستمدين افكاركِ في الديكورات؟

استمد افكاري من السوق السعودي والخارجي، فأنا حريصة على الاطلاع على كل ما هو جديد بالسوق محليا وعالميا، وكذلك متابعة مواقع التواصل والديكور المتخصصة.

ما الجديد في عالم التصاميم والديكورات؟ وهل يتبع التصميم والديكور الموضة الدراجة من وجهة نظركِ؟

عالم الديكور عالم مفتوح كل يوم نجد فيه شيء جديد، ولا شك بأن ابداع المصمم له دور في ابتكار الجديد دائما، وبالطبع يتبع التصميم الموضة فالناس تحب الشيء الجديد المبتكر.

برأيكِ.. ماهي اساسيات الديكور الناجح في المنزل؟

اساسيات الديكور الناجح بالمنزل التناسق سواء من حيث الألوان أو اختيار الأسلوب "الستايل"، وكذلك تناسق حجم الاثاث بالنسبة لحجم المكان، وأيضا تنسيق توزيع الاثاث بالمكان والإضاءة والتي تلعب دور كبيرا جدا في نجاح الديكور. 

بحسب خبرتكِ هل تجدين السعوديات أكثر انجذابا إلى الديكورات الكلاسيكية أو المودرن أو النيوكلاسيكية؟

بشكل عام يعد الشعب السعودي شعب "ذويق" بمعنى امتلاكه لذائقة عالية فريدة من نوعها، ولا يمكن تحديد الأسلوب الأقرب لذوقهم والذي يميلون اليه بشكل أكبر، ولكن يمكن القول بأن الأغلبية يميلون للديكورات المودرن والكلاسيك، فمن النادر أن نجد منهم محبين للستايل الريفي مثلا.

ماهي النصيحة التي تقدمينها للسعوديات للحصول على ديكور مميز في منازلهن؟ 

انصح المرأة السعودية بعدم مقارنة منزلها بصور مواقع التواصل وخاصة الصور التي يتم عرضها على "الانستجرام"، فأنا اواجه هذه المشكلة كثيرا، فلقد تقارن احداهن منزلها بمساحته البالغة ٣٠٠ متر بمنزل أخر مساحته١٠٠٠ متر بينما الشيء الذي يناسب مثل هذه المساحة مختلف تماما عما يناسب مساحة أخرى.

هل يمكن تنفيذ ديكورات المنزل بميزانية محدودة؟

طبعا ممكن تنفيذ العمل بميزانية محدودة، فأنا قبل أن ابدأ بأي تصميم أحب أن اسأل العميل عدة أسئلة، ومنها هل ميزانيتك محدودة أو مفتوحة، وكم هذه الميزانية تحديدا، حتى أستطيع تنسيق الخامات التي سأستخدمها مع ميزانيته.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

طموحاتي المستقبلية ليس لها حدود، فبإذن الله سأسعى لأن احقق نجاحا أكبر في مجال التصميم، وأن أقدم ابداعات أكثر تميزا.

كلمة أخيرة..

"انت تبني منزلك مرة واحدة بالعمر.. فحاول ان تنسقه بشكل صحيح من البداية سواء الاستعانة بقريب أو مصمم لتفادي أي خسارة ممكنة.. فللأسف جاءني الكثيرين بعد انتهائهم من كافة التفاصيل حتى الأثاث، ولكنه لم ينل اعجابهم ويرغبون بتغييره فكانت خسارتهم خسارتين".

وأخيرا.. محبتكم ودعمكم لإبداعي سر تقدمي ونجاحي.

وأتوجه بالشكر لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأتمنى لها دوام التوفيق والنجاح.

حساب مصممة الديكور شرقيه الزهراني على الانستجرام

حساب مصممة الديكور شرقيه الزهراني على تويتر