بالصور : أشهر قصور ومنازل العائلة الهولندية المالكة

تحدثنا مؤخرا عن مجموعة من أشهر القصور والمنازل الملكية التي تمتلكها العائلة المالكة الإسبانية ، واليوم نستعرض معا مجموعة من أفضل القصور والمنازل الملكية التي تمتلكها العائلة المالكة الهولندية:

القصر الملكي:

يوجد في ميدان دام الشهير في قلب العاصمة الهولندية أمستردام وهو واحد من ضمن ثلاثة قصور تقليدية رسمية تابعة لملك هولندا وغالبا ما يستخدم القصر الملكي في استقبال الوفود الرسمية والرؤساء واستضافة الحفلات الرسمية الهامة.

قصر نورتاينده:

وهو القصر الثاني من مجموعة القصور الرئيسية الثلاثة التي تمتلكها العائلة المالكة الهولندية ومقره في مدينة لاهاي ولقد أصبح هذا القصر منذ عام 2013 مقر عمل ملك هولندا.

منزل "تن بوش" (Huis ten Bosch):

وهو القصر الثالث والأخير من مجموعة القصور الرئيسية الثلاثة التي تمتلكها العائلة المالكة الهولندية ومقره في مدينة لاهاي، ولقد كان هذا القصر هو مقر الإقامة الرسمي للملكة بياتريكس (Queen Beatrix) ملكة هولندا السابقة وأصبح حاليا مقرا رئيسيا لإقامة الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وأسرته.

قصر " Soestdijk":

ويوجد في بلدة بارن في مقاطعة أوترخت الهولندية ولقد كان مقر إقامة الملكة الهولندية الراحلة جوليانا (Queen Juliana) وزوجها الأمير بيرنهارد (Prince Bernhard). هذا القصر شاغر في الوقت الحالي ومفتوح أمام الجمهور.

فيلا " Eikenhorst":

وتوجد في مدينة فاسينار في مقاطعة جنوب هولندا ولقد بنيت خصيصا لكي تكون مقر إقامة لشقيقة الملكة، الأميرة كريستينا (Princess Christina) ولقد أصبحت في عام 2003 منزل لولي العهد آنذاك، الأمير فيليم ألكسندر وزوجته الأميرة ماكسيما (Princess Máxima) وأطفالهما، قبل تتويجهما ملكين على البلاد.

منزل هيت لو:

ويوجد في مدينة آبلدورن في مقاطعة خيلدرلند الهولندية وهي منزل الأميرة مارجريت (Princess Margriet) وزوجها بيتر فان فولنهوفن (Pieter van Vollenhoven). منزل هيت لو هو منزل ملحق بقصر هيت لو وهو مقر إقامة ملكي سابق وأصبح حاليا متحفا رسميا تابعا للدولة.

قلعة " Drakensteyn":

وتوجد في قرية " Lage Vuursche" الصغيرة في بلدية بارن وهي منزل خاص تمتلكه الملكة بياتريكس وعاشت فيه خلال الفترة ما بين 1963 وحتى عام 1981. منذ بضعة سنوات تم إجراء سلسلة من التجديدات وعمليات الترميم للقلعة وهو ما أثار الشكوك حول عزمها التنازل عن العرش لصالح ابنها وولي العهد آنذاك، الأمير فيليم ألكسندر واستعداها للعودة للإقامة في قلعة " Drakensteyn" مرة أخرى، وبالفعل وبعد الإعلان عن تنازلها عن العرش في شهر إبريل في عام 2013، تم الإعلان عن تخطيط الأميرة بياتريكس (الملكة بياتريكس سابقا) للعودة للإقامة في قلعة " Drakensteyn".

فيلا روكو دي دراغوني:

وتوجد في قرية تافيرنيل الصغيرة في منطقة تلال لونيجيانا الشهيرة في إيطاليا وهي مقر إقامة خاصة تمتلكه العائلة المالكة الهولندية.