بعد زيارة هاري وميغان.. جولة داخل منزل أوبرا وينفري في مونتيسيتو البالغ تكلفته 100 مليون دولار

تعد مدينة مونتيسيتو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية موطنا وملاذا للكثير من مشاهير العالم، أبرزهم الإعلامية الأمريكية الشهيرة، أوبرا وينفري.

مونتيسيتو هي موطن العمارة على الطراز المتوسطي والمناظر الطبيعية الساحرة وأشعة الشمس المشرقة على مدار العام، فهي باختصار المكان المثالي للباحثين عن الجمال والطبيعة والهدوء، والوجهة المفضلة للكثير من المشاهير، تعد أوبرا وينفري من أشهرهم.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي شوهد الأمير هاري وميغان ماركل، دوقة ودوقة ساسكس، و"جيران وينفري" في طريقهم في رحلة استغرقت 5 دقائق لزيارة قصر الإعلامية الأمريكية.

وبمناسبة زيارة هاري وميغان لأوبرا، نأخذكم في جولة داخل قصر الإعلامية الأمريكية الأشهر في العالم، في التقرير التالي.

تمتلك وينفري محفظة عقارية كبيرة تتكون من 8 عقارات على الأقل في جميع أنحاء الولايات المتحدة. ورغم امتلاك وينفري منازل عديدة، فإن أشهر منازلها هوقصر مونتيسيتو، حيث تهرب من نمط الحياة السريع لتقضي فيه معظم وقتها.

ملكية أوبرا وينفري في مونتيسيتو
ملكية أوبرا وينفري في مونتيسيتو 

شراء منزل مونتيسيتو

في عام 2001، دُعيت وينفري لحضور حفل في هذا العقار الحالم، الذي وقعت في حبه على الفور، لدرجة أنها استخدمت قوتها الهائلة في إقناع مالكيه روبرت ومارلين فيلوز لبيعه، وبالفعل نجحت في شرائه في يونيو 2001 مقابل أكثر من 50 مليون دولار، لتبلغ قيمته الآن 100 مليون دولار.

وتقيم الإعلامية الأمريكية الشهيرة في قصر فخم مساحته أكثر من 20 ألف قدم مربع تطلق عليه Promised Landأو أرض الميعاد، داخل عقار مساحته 70 فدانا في المنطقة التي تتميز بأكملها بإطلالات خلابة على المحيط والجبال.

تبلغ مساحة منزل وينفري الرئيسي في ملكيتها الفاخرة حوالي 23 ألف قدم مربع، وهو مصمم على الطراز الجورجي الحديث، ويحتوي على 6 غرف نوم و14 حمام ومكتبة ومسرحين منزليين أحدهما بالداخل والآخر بالخارج ومطبخ و10 مدافئ.

قامت وينفري بإعادة تصميم القصر بأكمله ليكون أكثر ملاءمة للعيش، فعند الدخول، أول شيء تراه هو قاعة المدخل التي تحتوي على طاولات من الطراز العتيق عليها صور أوبرا الشخصية ودرج حلزوني يؤدي إلى الطوابق العليا.

من منزل أوبرا
من منزل أوبرا

غرفة المعيشة المنقوشة

نبدأ جولتنا في قصر أوبرا وينفري  الفخم بغرفة المعيشة، وإذا كانت هناك كلمة واحدة لوصف هذه الحجرة على وجه التحديد، فيمكن وصفها بكلمة "منقوشة".

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة

وتتميز غرفة معيشة قصر مونتيسيتو بالجدران المنقوشة، والأرائك المنقوشة، والمساند المنقوشة.

غرفة نوم أوبرا

تحتوي غرفة نوم أوبرا على سرير خشبي مغطى بأربعة أعمدة مع غطاء علوي من القماش الكريمي وستائر من الكتان الأبيض تؤطر الحواف، وبها أيضا خزانة ملابس منحنية عتيقة مع واجهة عاكسة.

غرفة طعام أنيقة

جددت وينفري غرفة الطعام تجديدا هائلا من أجل جعلها مساحة أكثر ترحيبا واسترخاءا.

غرفة طعام أنيقة
غرفة طعام أنيقة

وتتميز غرفة الطعام بالأسقف ذات الارتفاع المزدوج، والنوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف مع ستائر ملفوفة على الأرض، وطاولة طعام واسعة مبطنة بكراسي خشبية بمقاعد بيضاء تتسع لما يصل إلى 10 أشخاص، عليهاشمعدانان رائعان على طراز الـVintage أو العتيق على شكل شخص يحمل  الشموع بيديه.

الطبخ مع أوبرا

المطبخ هو قلب قصر وينفري، حيث يمكن لأصدقائها التجمع والاستمتاع.

ديكورات بيت الضيافة على الطراز العتيق
ديكورات بيت الضيافة على الطراز العتيق

وصممت وينفري مطبخها الرائع على الطراز الريفي مع الجدران ذات اللون الخشبي وخزائن خشبية كريمية اللون وأسطح عمل على الطراز التوسكاني.

وفي منتصف المطبخ، توجد جزيرة مكونة من طاولة كبيرة الحجم، مبطنة بمقاعد خشبية متطابقة.

حمام أوبرا المفضل

خلال مقابلة لها عام 1998 مع مجلة "فوغ" العالمية، أعربت أوبرا عن كيفيةقضائها الكثير من الوقت في البحث عن أفضل حوض استحمام عالي الجودة.

وقالت مازحة: "تخصصت في أحواض الاستحمام"، لذا فليس من المستغرب أن يكون حوض الاستحمام الخاص بها في قصر مونتيسيتو فاخرا.

يشتمل حمامها على حوض استحمام دائري ضخم ودش فسيح بمقعد، مطل على بانوراما لجبال سانتا ينز الساحرة.

غرفة ضيوف أرجوانية

لطالما كان اللون الأرجواني رمزا للملكية، ولكن بدلاً من أن تمنح نفسها الغرفة الأرجوانية الفاخرة، أعطتها أوبرا لضيوفها.

وتتميز غرفة الضيوف بستائر وكراسي بنقوشات الزهور، مع بعض المساند المنقوشة لإضفاء لمسة أنيقة.

وتحتوي الغرفة على مدفأة، وهي واحدة من 10مدافئ في جميع أنحاء القصر، وباقات الزهور التي تليق بعناية مع مخطط الألوان المصمم بعناية.

كما تحتوي غرفة الضيوف الأنيقة على ثريات عتيقة من النحاس الأصفر مع مرايا متطابقة فاخرة  على الحائط.

عقار أوبرا من الخارج

عندما اشترت أوبرا ملكيتها في مونتيسيتو، جاءتبحديقة ورود، زينتها بنفسها بالزنابق، والداليا، والنرجس البري، والسوسن، في المساحة التي أطلقت عليها اسم الملاذ أو sanctuary.

بالإضافة إلى بيت الضيافةالمصنوع من الخشب الأحمر، والذي تبلغ مساحته 6 آلاف قدم مربع مكون من غرفتي نوم على طراز الحرف اليدوية.

كما تحتوي ملكية وينفري أيضا على منزل الشاي tea house، حيث قامت المصممة إيلي كولمان بتأثيثه من الداخلبالكراسي المريحة المصنوعة من الخيزران الأخضر والأثاث الخشبي الداكن، المساحةالتي لا تحتوي على تلفزيون، حيث خصصتها للتأمل والاستمتاع بفنجان من الشاي.

غرفة الشاي في منزل أوبرا
غرفة الشاي في منزل أوبرا

وتحب الإعلامية الأمريكية الشهيرة القراءة، لذلك ليس من المستغرب أن ملكيتها في Montecitoبها غرفة للقراءة، وهي امتداد لمنزل الشاي، والمليئة بعدد هائل من الكتب المرتبة حسب اللون لخلق جدار جميل من الناحية الجمالية.

بيت الضيافة في عقار أوبرا
بيت الضيافة في عقار أوبرا

وتحتوي غرفة القراءة على كرسي بجناح خلفي وأريكة أنيقة كبيرة، ومزينة بلوحتان للرسام الأمريكي، هاري روزلاند تصطفان على الحائطRent Day على اليسار، وThe Writing Lessonعلى اليمين.

ويعد مكان الإقامة أيضاموطنالحلبة فروسية، وبساتين الأفوكادو والفاكهة.

الصور من الانستقرام والموقع الرسمي لأوبرا وينفري