حياة الفرح والاحتفال في مهرجان مونتي كارلو للجاز

تنطلق في 23 نوفمبر المقبل فعاليات مهرجان مونتي كارلو للجاز في نسخته العاشرة بمشاركة عدد من الشبان الموهوبين إلى جانب بعض ألمع النجوم في عالم الجاز. 
 
ويركز برنامج العام 2015 على كلّ ما تمثّله موسيقى الجاز من حياة وفرح واحتفال، ويشارك فيه فنانون لامعون أمثال ميلودي غاردو وغريغوري بورتير وسيلاه سو وباولو كونتي وباربرا هندريكس الذين سيعتلون مسرح أوبرا غارنييه الفخم، أحد أهم وأبرز مسارح الموسيقى والفنّ في العالم منذ أكثر من قرن من الزمن.
 
الأسبوع الأول
 
ويستقبل المهرجان في أسبوعه الأول، من 23 إلى 28 نوفمبر، شباناً موهوبين على المسرح أمثال مانيتي وتوماس إنكو وغوغو بينغوين وكوري هنري الذين يمثّلون الجيل الجديد من موسيقيي الجاز. وإلى جانبهم، يستطيع الجمهور أن يستمع كلّ مساء إلى نجوم مخضرمين أمثال جوشوا ريدمان وسيلاه سو. 
 
كما ستخصص مساحة واسعة للإبداعات الفنية، حيث يقدم أفيشاي كوهين أداءه للمرّة الأولى برفقة أوركسترا مونتي كارلو الفلهارمونية، على أن يُختتم الأسبوع الأول مع أمسية يحييها ماركوس ميلر الذي يقدّم ألبومه الجديد  Afrodeezia برفقة فرقة اجتمعت خصيصاً للمهرجان، تضمّ عدداً من الموسيقيين الذين يعزفون الموسيقى الأفريقية وموسيقى غناوة.
 
الأسبوع الثاني
 
أمّا الأسبوع الثاني من المهرجان، بين 3 و6 ديسمبر، فيكرّس للأصوات الغنائية في عالم الجاز، وفي مقدمتهم ميلودي غاردو وبابرا هندريكس وباولو كونتي وغريغوري بورتر، كما يحظى الجمهور بفرصة مشاهدة ماريو بيوندي وهيو كولتمان وديبي توري وكايل إيستوود للمرّة الأولى.
 
بقي أن نشير إلى أن  مهرجان مونتي كارلو للجاز يقام في القترة ما بين 23 نوفمبر و6 ديسمبر 2015.