مفاجآت مدوية في نتائج Golden Globes: ليوناردو يتوّج وThe Revenant يكتسح!

اتجهت كل الأنظار ليل الأحد (فجر الاثنين بتوقيت الدول العربية) الى مسرح فندق بيفيرلي هيلتون في مدينة الاضواء هوليوود حيث جرى الحفل الـ73 لجوائز Golden Globes السينمائية والتلفزيونية التي تنظمها جمعية الصحافة الاجنبية.
 
الحفل الذي عاد لتقديمه الكوميدي ريكي غيرفي بعد غياب 3 سنوات شهد مفاجآت ضخمة وتتويجاً مستحقاً لجهود نجم كانت كل الانظار متجهة إليه بسبب جدلية الجوائز التي ترافقه دائماً! "هي" جمعت لكم النتائج فور إعلانها في تغطية خاصة. فمن كان اكبر الفائزين كما اكبر الخاسرين في الحفل الذي يسبق الاعلان عن تسميات "الاوسكار" النهائية هذا الخميس؟ 
 
The Revenant يكتسح.. و"ليو" ينتصر
تمكن فيلم The Revenant من تحقيق المفاجأة المدوية الأكبر بحصده ثلاث من اهم جوائز الحفل وهي جائزة افضل فيلم درامي  وجائزة افضل مخرج وجائزة افضل ممثل (وهي جائزة اكثر من منتظرة) للنجم ليوناردو دي كابريو. الفيلم الرائع حصد دفعا كبيرا قبل الاعلان عن ترشيحات الاوسكار متفوقاً على افلام كانت مرشحة للفوز اكثر منه لا سيما Spotlight وCarol. اما "ليو" فقد اطاح بمنافسين اقوياء لعل أبرزهم بريان كرانستون عن دوره الرائع في Trumbo ومايكل فاسبندر عن "ستيف جوبز" الى جانب ايدي ريدماين وويل سميث... اما المخرج المكسيكي اليخاندرو إيناريتو ففاجأ الجميع بفوزه بالجائزة متفوقاً خصوصا على العملاقين ريدلي سكوت وجورج ميلر بملحمتيهما The Martian وMad Max على التوالي.
 
جدل The Martian
ووسط جدل كبير حول ترشيحه في فئة افضل فيلم كوميدي / موسيقي، تمكن فيلم The Martian الذي يروي قصة رائد فضاء يحتجز وحيداً في المريخ من حصد الجائزة كما تمكن بطله النجم مات دايمون من حصد جائزة افضل ممثل عن فيلم كوميدي – موسيقي. وقد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي الساخرة من اختيار الفيلم في هذه الفئة لكن اللجنة كانت قد بررت ان الترشيح تم بناءً على عدد مرات الكوميديا في الفيلم التي مرت خلال اداء دايمون الرائع وحيداً في المريخ! The Martian تفوق على افلام كوميدي بارزة كـTrainwreck وSpy وJoy وThe Big Short. اما دايمون فتفوق على كريتسيان بايل وستيف كاريل وآل باتشينو ومارك روفالو. 
 
بري لارسون تتفوق.. ومفاجأة جينيفر لورانس!
النجمة بري لارسون وكما كان متوقعاً حصدت جائزة افضل ممثلة عن فيلم درامي بادائها المذهل في Room في نتيجة توافقت مع الترشيحات وهي تفوقت خصوصاً على كايت بلانشيت وروني مارا عن Carol. اما المفاجأة فهي حصد النجمة جينيفر لورانس لجائزة غولدن غلوب ربما لم تكن تحسب لها حساباً وهي جائزة افضل ممثلة عن فيلم كوميدي موسيقي عن دورها في Joy. لورانس تفوقت على كوميديات مخضرمات كميليسا مكارثي كما صديقتها المقربة آيمي شومر وماغي سميث وليلي توملين اللواتي كنّ يتفوقن على جينيفر في الترشيحات!
 
سيلسفستر ستالون وكيت وينسلت يعودان!
الحنين اشتعل مع فوز سيلسفستر ستالون بجائزة افضل ممثل مساعد عن Creed وهو الدور نفسه الذي رشحه للمرة الاولى والاخيرة سابقاً عام 1977! ستالون تفوق خصوصاً على مارك ريلانس في دوره الرائع في Bridge of Spies. كما سجلت مفاجأة صغيرة بفوز كيت وينسلت بجائزة افضل ممثلة مساعدة عن "ستيف جوبز" متفوقة خصوصاً على اليسيا فيكاندر وهيلين ميرن. المثير ان وينسلت ودي كابريو عادا معا للجوائز رغم انها في فيلمها الاشهر "تايتانيك" لم يفوزا بجوائز الممثلين...
 
Inside Out حصد بجدارة جائزة افضل فيلم متحرك كما كان محسوماً. اما افضل نص سينمائي فكان من نصيب آرون سوركين في Steve Jobs فيما تميز إينيو موريكوني عن The Hateful Eight بجائزة افضل موسيقى فيما فازت اغنية Writings on the wall الرائعة من غناء سام سميث بجائزة افضل اغنية عن فيلم Spectre. فيما فاز الفيلم المجري Son of Saul بجائزة افضل فيلم أجنبي. 
 
وهكذا يتبين ان فيلم Carol خرج خالي الوفاض رغم ترشيحه لـ5 جوائز هامة وكان يستحق احداها على الاقل حتماً!
 
جوائز التلفزيون و.. ليدي غاغا
ولم تخلُ جوائز التلفزيون من المفاجآت الضخمة خصوصاً في الجائزة الاهم وهي افضل مسلسل درامي التي نالها Mr Robot متفوقاً على السلسلة الاشهر Games of Thrones خصوصاً. فيما ذهبت جائزة افضل مسلسل كوميدي او موسيقي لـMozart in the Jungle. جون هام عن Mad Men فاز بجائزة افضل ممثل تلفزيوني درامي فيما حقق غايل غارسيا بيرنال عن Mozart in the Jungle جائزة افضل ممثل كوميدي او موسيقي. فيما فاز اوسكار اسحق بجائزة افضل ممثل في مسلسل محدود او فيلم تلفزيوني عن Show me a hero. 
 
النجمة التلفزيونية تاراجي هنسون عن مسلسل Empire حصدت افضل ممثلة درامية فيما فازت رايشل بلوم عن فئة افضل ممثلة كوميدية او موسيقية عن Crazy Ex Girlfriend. ونختم بالمفاجأة الأضخم وهي فوز ليدي غاغا بجائزة "غولدن غلوب". نعم صدقوا. فازت ليدي غاغا بجائزة افضل ممثلة في مسلسل محدود او فيلم تلفزيوني عن دورها في مسلسل الرعب American Horror Story: Hote.
 
ما رأيكم بالنتائج!؟