الشيخ سلطان القاسمي يشهد إفتتاح "الشارقة السينمائي للطفل" ويكرم فائزيه

شهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة أمس فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل المستمرة حتى 23 أكتوبر الجاري في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.
 
كما كرم سطان الثقافة الفائزين بجوائز المهرجان خلال حفل الإفتتاح أمس ضمن فئاته الست وهي، أفضل فيلم من صنع الأطفال  وأفضل فيلم روائي قصير من دول الخليج وأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل فيلم روائي دولي قصير وأفضل فيلم وثائقي وأفضل فيلم روائي طويل.
 
وقد حصل الفائزون على درع المهرجان وجوائز نقدية، في حين منحت الأفلام الثلاثة التي فازت بتنويه خاص من قبل أعضاء لجنة التحكيم على جوائز تقديرية إعترافا بالجهود الرائعة التي بذلت من بداية التصوير حتى ظهورها على شاشات العرض أمام المشاهدين.
 
 وكانت أسماء الفائزين كالتالي:
•المخرجتان الإماراتيتان عائشة الشرفاء وفاطمة المازمي اللتان حصلتا على جائزة أفضل فيلم من صنع الأطفال عن فيلمهما "فريج ثاني" 
 
•المخرج البحريني هاشم شرف جائزة أفضل فيلم روائي قصير "سوريج".
 
•المخرج الفرنسي كارلوس دي كارفالو عن جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة "أوراق الخريف".
 
•المخرج التونسي أنيس الأسود الذي حصل على جائزة أفضل فيلم روائي دولي قصير عن فيلمه "صباط العيد".
 
•المخرجة الهولندية مارلين فان درويرف عن فيلمها "ذات يوم.. فوق الشجرة".
 
•المخرج الأثيوبي السويسري ستيفان جاقار الذي حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي فيلم "الأفق الجميل" 
 
وكانت أسماء الفائزين بالحصول على تنويه خاص
وهذه الأفلام هي فيلم "لا تتجاهلني" للمخرجة الإماراتية ميثاء ناصر باروت، وفيلم "زهرة الثلج" للمخرجة المصرية شيرين أبو عوف، وفيلم "كتاب السيد موريس ليسمور الطائر" للمخرجين الأميركيين وليام جويس وبراندون ولدينبرج.