دار كلوي أتيتود تستعيد شبابها فى قصر طوكيو

احتفالا بمرور 60 سنة على تأسيس دار كلوي أتيتود ( (Chloe Attitudes للازياء والموضة يستضيف قصر طوكيو بباريس فى الفترة من 29 سبتمبر الى 18 نوفمبر 2012 معرضا يضم سبعون تصميماً من أرشيف كلوي تجسد تراث الملابس الجاهزة الفاخرة الذي أطلقته منذ سنة 1952.

تصاميم المعرض تحمل توقيع أهمّ مصممي الدار التسعة- بدءاً من مؤسسة الدار ، غابي أغيون، وصولاً إلى مديرة الإبداع الحالية، كلير وايت كيللر- وأغلبها تم اكتشافه أثناء اعداد أول أرشيف متكامل للدار يستهدف الكشف عن التفاصيل المجهولة لقصة الدار الباريسية والتصميمات التى لم تحظ بالشهرة اللازمة ويتضمن رسوما جرافيكية مشرقة من وحي ستينيات القرن الماضي، وإشارات إلى (البوهوس) وتفاصيل تحاكي عمل (اوبراي بيردسلاي) بينما تبرز تصاميم حقبة الثمانينيات مع عناصر نابضة بالحياة وسريالية.

فيما يقدّم مصورون مثل هلموت نيوتن، غي بوردان، جان لو سييف، دافيد بايلي وديبورا توربوفيل أطراً إضافية لصور الأزياء الكلاسيكية التى ابتكرتها الدار منذ الخمسينيات من القرن الماضى وتعرض للمرة الاولى .

يأتي معرض كلوي في إطار عروض موسم خريف 2012 التي تقدّم في قصر طوكيو تحت عنوان "تخيّل الخيالي" (Imagine the Imaginary) الذي يكشف تفاصيل صناعة الموضة  بدءاً من الفكرة حتى التصميم. ويندرج هذا الموضوع في صميم فكرة كلوي لهذا المعرض، الذي يكشف للحضور الطريقة التي ابتكرت الدار بواسطتها تصاميم لا مثيل لها وجاذبية لا تُضاهى تركت بصمتها في عالم الموضة النسائية، فكان التجدّد المتواصل العامل الاساسي في تحويل رقة العصر.

ويشكّل هذا البرنامج الاطار الملائم للذكرى السنوية الستين للدار التي تحتفل بالانوثة العصرية فيما تشكّل جدران الجاليري الخشنة المظهر المكسوة بالاسمنت الزخرفة المثالية للعرض المثير للأحاسيس الذي يجري تقديمه في الداخل.