اسبوزا تشارك عشر عادات تجعلكم أزواجاً سعداء

عادات تجعلكم سعداء

أن تكونوا أزواجاً سعداء ليس بالأمر السهل؛ إن أردتم الحصول على زواج أو علاقة مزدهرين، عليكم أن تواظبوا على العمل الجاد بصورة مستمرّة لتكون السعادة هي أساس في روتينكم اليومي. يكمن سر هذه السعادة الدائمة في خلق عادات لديها تأثير قوي في مساعدتكم على التواصل بينكم وبين الشريك وإبقاء العلاقة التي تجمع بينكم حيّة ومستمرّة.

 

 نحن في اسبوزا, التقينا بالازواج الذين هم جزء من عائلتنا و تعلمنا منهم عن العادات التي جعلت زواجهم ناجح و مليئ باللحظات السعيدةز

إليكم في ما يلي، العادات العشر التي اختارتها لكم Esposa !

 

1. الاحترام، فوق كل اعتبار.

الاحترام هو أساس كل علاقة ناضجة. فمهما وُجدت خلافات بينكم أو اختلاف في الآراء أو وجهات النظر، الاحترام هو قيمة لا يجب عليكم أن تخسروها مهما كان. التعبير عن احترام بعضكم بعضاً هو طريقة لتذكّروا أنفسكم أنكم تحبّون وتحترمون بعضكم البعض، في السراء والضراء.

 

2. اصغوا إلى احتياجات شركائكم­­

إيجاد الوقت للجلوس والإصغاء إلى ما يريده الشريك أو ما الذي يزعجه، هي عادة تجعل علاقتكم أقوى من الصخر. فالإصغاء هو الوسيلة الوحيدة لفهم الشريك والتواصل معه والطريقة الوحيدة الممكنة لتحسين علاقتكم وتطويرها.

 

3. خصّصوا بعض الوقت لتمضيته مع بعضكم في الصباح

حتّى ولو يعني هذا الأمر أنه عليكم أن تستيقظوا قبل بضعة دقائق، إيجاد سبيل لقضاء بعض الوقت مع الشريك قبل الإسراع إلى العمل، تُعتبر عادة بسيطة ولكن تضمن لكم بقاء علاقتكم قويّة. كل ما عليكم فعله هو تحضير فنجاني قهوة للاستمتاع بهما ومعانقة بعضكم بعضاً ً قبل أن ينطلق كلٍّ منكم في طريقه!

 

4. تواصلوا خلال النهار
الاطمئنان عن الشريك خلال النهار هي طريقة رائعة للتعبير عن حبّكم واهتمامكم. فحتّى ولو كنتم مشغولين للغاية، إرسال رسالة نصيّة أو بطاقة، أو حتّى سؤالهم عن اجتماعهم المهم، أو ببساطة الاطمئنان عن حالهم، كلّها أمور تساعدكم على التواصل بطريقة إيجابيّة.

 

5. ابحثوا عن قواسم مشتركة

عندما يغلب الروتين، يميل الأزواج إلى البعد. إيجاد نشاطات للقيام بها سويّاً تقرّبكم من بعضكم وتمنحكم فرصةً لخلق علاقة مرحة بينكم.

 

6. ركّزوا على التقدير وابتعدوا عن النقد

إنه من الأسهل بكثير مضايقة وإزعاج الشريك ولفت النظر إلى الأمور التي تكرهونها فيهم بدلاً من القيام بالمجهود لتقدير كل ما تحبّونه فيهم. يتعلّق الأمر كله بالنظر من منظور مختلف وأخذ القرار للتركيز على الأمور الجميلة والإيجابية التي تجعلكم تقعون من جديد في حبّ الشريك.

 

7. حافظوا على الإثارة

التحدّي الحقيقي في العلاقة الناجحة هو معرفة كيفيّة بقاء الحماس بينكم حيّاً. لا شك أن الأمر ليس سهلاً، ولكن تذكّروا أن الأمور الروتينية الصح تُحدث فرقاً شاسعاً. الشعور بالحماس حيال عطلة نهاية أسبوع ستمضونها سويّاً، التخطيط لحفلة عيد ميلاد فجائيّة، ارتداء ملابس فاخرة للخروج في موعد غرامي مع بعضكم، تشابك أيديكم عندما تتحدثون مع بعضكم، تقبيل أحدكما الآخر والتعبير عن مشاعركم، كلها أمور رائعة لتبقى الرومانسية والحميميّة مهيمنة على العلاقة!

 

8. قولوا كلمة "أحبك"

هذه الكلمة تصنع العجائب واكتساب عادة قولها دائماً تمنحكم قدرة على التسامح  وتذكّركم أن ما بينكم وبين الشريك أقوى من أي تحدّي قد تواجهه علاقتكم.

 

9. ضعوا هاتفكم جانباً

التكنولوجيا مسؤولة هذه الأيام عن تدمير العلاقات. لا تدعوها تسيطر عليكم وخذوا القرار في الابتعاد عن كافة الوسائل التكنولوجيّة لحظة وصولكم إلى المنزل. تخصيص بعض الوقت للانفصال عن العالم والتركيز بصورة كاملة على بعضكم بعضاً هي من دون أي شك إحدى العادات الأهم التي ستجعلكم أزواجاً سعداء.

 

10.  أخلدوا للنوم سويّاً

تُعرف اللمسة الجسدية بقدرتها على رفع "هرمون الحب" في الجسم واكتساب عادة الخلود للنوم سويّاً ومداعبة بعضكم قليلاً قبل النوم هي وسيلة رائعة لتنهوا يومكم بطريقة سعيدة للغاية.

 

هل قرّرتِ إغراء شريكك من جديد؟ أنتِ إذاً بحاجة إلى لباس مثير. الحل تجدينه في مجموعة فساتين Esposa للسهرة، المصمّمة لتبهر الأنظار، هذا بالإضافة إلى مجموعتنا الفريدة الخاصة بالأعراس في لبنان، ودبي، وأبوظبي.