افضل الطرق الصحية لتناول اللحوم

يحتفل الاطفال والاولاد بشكل مميز في عيد الاضحى، فيرتدون الملابس الجديدة، ويجمعون عيدياتهم من العائلة الكبيرة ليعيّدوا على طريقتهم مع رفقاهم واصحابهم. وخلال العيد، تنتشر الموائد والتهاني بالمناسبة، ما قد يعرّض طفلك الى صعوبات في تنظيم التغذية والحفاظ على طبيعة الطعام الصحي، او الى حالات اكثر خطورة بسبب تناوله لاطعمة عديدة قد تكون ملوثّة.
 
"هي" تقدم لك سيدتي بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على السلامة الغذائية لعائلتك واطفالك ما يجنبهم الاصابة بالتسمم الغذائي الخطير. 
 
-مراعاة وزن الطفل ومدى قابليته للزيادة ومرحلته خلال تناوله للحلويات، الذي قد يؤثر الاكثار من تناوله بعسر هضم واسهال. 
 
-تنويع الوجبات الغذائية وادخال مختلف انواع الخضار والفواكه ضمن قائمة وجباته. 
 
-تذكري دوما ان الوجبات يجب ان تكون خفيفة من دون حرمان الطفل من المأكولات اللذيذة مع الاخذ بعين الاعتبار اللهو والمجهود البدني الذي سيقوم به واللعب وما من شأن ان يؤدي ذلك الى ارتباك في المعدة لعدم وجود وقت كاف للجسم لهضم الطعام. 
 
-الاهتمام بقواعد السلامة الغذائية ونظافة المطبخ وادواته بشكل دقيق، وغسل الخضار والفواكه جيدا، اضافة الى تحضير الطعام والدجاج واللحوم الحمراء والتأكد من طهيها جيدا ونضجها للتخلص من البكتيريا وعدم التعرض للتسمم الغذائي. اما اذا كنت ستتناولين الغذاء من خارج المنزل خلال العيد، فالخطر يكون من الاطعمة المكشوفة وغير المراقبة، لذا تأكدي من ان الاطعمة صحية ونظيفة. 
 
-الحرص على تنظيف الايدي جيدا قبل وبعد تناول طفلك للطعام.
 
-شرب المياه كثيرا عوضا عن المشروبات الغازية التي تعرّضه للغثيان والقيء.