نصائح لتجنب إرهاق البشرة في شهر رمضان

تتعرض البشرة للإرهاق بفعل ساعات الصوم الطويلة، لكن، يمكن تفادي ذلك من خلال بعض النصائح اليومية الروتنية والتي تحافظ على نضارة البشرة وحيويتها بدون أن تصاب بمعالم التعب.

اليك من "هي" أهم النصائح لتجنب إرهاق البشرة في شهر رمضان:

تنظيف البشرة

لا بد من التنظيف اليومي للبشرة جيدا في فترتي الصباح وقبل النوم فهذا يعمل على استعادة البشرة لمظهرها الصحي ويزيل عنها  الخلايا الميتة والإفرازات الدهنية ورواسب المكياج والغبار، ما يتيح لخلايا جديدة بالنمو، فتحصلين بالتالي على مظهر مشرق. استخدمي تونر خاص بنوعية بشرتك.

ترطيب البشرة

حافظي على ليونة البشرة وحيويتها وحاربي جفافها من خلال المواظبة على ترطيب البشرة بشكل يومي. ومن الأفضل ترطيبها نهارا وليلا بكريمين مختلفين تبعا لحاجات البشرة وتفاعلها مع الضوء. اختاري الكريمات من الماركات الجيدة او استشيري طبيبك الجلدي.

تقشير البشرة

أنعشي بشرتك مرة في الأسبوع وجددي رونقها من خلال خطوة التقشير الأسبوعي الذي يعمل على نزع الخلايا الميتة ويعزز من نمو خلايا جديدة. يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية مثل الزبادي مع الشوفان، زيت الزيتون مع السكر، الألوفيرا مع الملح وغيرها.

استخدام السيروم

عززي نضارة بشرتك وحاربي ملامح الذبول على وجهك من خلال استخدام السيروم المغذي للوجه واختاريه بمكونات ذات تركيز عالي. ضعيه على البشرة النظيفة، واستخدميه مرة في الأسبوع.

نظام غذائي متنوع

احرصي على تنويع مصادر غذائك في شهر الصوم لمد البشرة بمختلف الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها وركزي على الفواكه الغنية بفيتامين "سي" خاصة الليمون والتفاح والمانجو، وتناولي يوميا طبقا غنيا بالخضراوات مثل البقدونس والخس والخيار والفجل، فهذه الأنواع تغذي البشرة تحارب ارهاقها.

النوم لساعات كافية

حاولي قدر الإمكان أخذ كفايتك من النوم ما بين 7 الى 8 ساعات متواصلة في الليل، فالنوم يعتبر من افضل أدوات التجميل للبشرة ويساعد على تجدد خلاياها ومحاربة التجاعيد.