ماسكات طبيعية لصفاء البشرة

يوجد ماسكات طبيعية لصفاء البشرة يمكن أن تستخدميها في حال رغبتي الحصول على بشرة خالية من العيوب والمشاكل. فالكثير من النساء يفضلن استخدام المواد والمكونات الطبيعية لمعالجة بشرتهن بها، لذا جربي هذه الطرق.

ماسكات طبيعية لصفاء البشرة

ماسك الحليب للبشرة

قبل أن نبدأ بطريقة تحضير هذه الوصفة عليك أن تتعرفي على الفوائد الذي يقدمها الحليب لبشرتك، فهو يكافح علامات الشيخوخة ويرطب الجلد. كما أن الحليب يقشر بشرتك فيخلصك من الجلد الميت ويخفف من البقع والندبات.

كل ما عليك فعله في هذا الماسك هو مزج ربع كوب من الحليب مع ربع كوب من الماء حتى تتكون عندك عجينة متماسكة. وزعي الماسك على كامل وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. بعد استخدام ماسك الحليب من أول مرة ستلاحظين الفرق، إذ يعمل على شد بشرتك وتنظيفها.

ماسك الجوز والزبادي

هذا المقشر سيساعدك في إزالة الأوساخ المتراكمة في خلايا الجلد ويرطب بشرتك بمساعدة الزبادي. ولا تنسي أن الجوز يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعالج جفاف البشرة.

اخلطي ملعقتين من الجوز المطحون مع ملعقتين من الزبادي العادي. دلكي بشرة وجهك وعنقك بالماسك بشكل لطيف واتركيه حتى يجف تماماً. بعد ذلك افركي وجهك برفق حتى تتخلصي من الماسك ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري ماسك الجوز أسبوعياً لتحصلي على بشرة أصحى.