كيفية إزالة الرؤوس السوداء في الانف بالطرق الطبيعية

تعلمي كيفية إزالة الرؤوس السوداء في الانف بالطرق الطبيعية في المنزل. فهذه المشكلة تعاني منها جميع النساء ويحاولن التخلص منها بشتى الطرق، لذا سنقدم لك مجموعة من الحلول المنزلية التي يمكنك أن تطبقيها.

كيفية إزالة الرؤوس السوداء في الانف بالطرق الطبيعية

حمام بخار

قبل أي خطوة لإزالة الرؤوس السوداء عليك أن تخضعي لحمام بخار. قومي أولاً بغلي مقدار من الماء ثم ضعي وجهك فوق البخار وغطيه بمنشفة لتستغلي أكبر قدر من البخار. بعد مرور ما يقارب الربع ساعة، يمكنك أن تضغطي بأصابعك على المنطقة المصابة للتخلص من الرؤوس السوداء. فالآن أصبحت مساماتك مفتوحة.

ماسك صودا الخبز

بعد أن تكوني قد قمتي بحمام البخار، ستضاعفي من فعالية هذاه المساكات. فعندما تكون مسامات بشرتك مفتوحة ستساعدك صودا الخبز في التخلص من الأوساق العالقة في بشرتك. 

تُعتبر صودا الخبز من العلاجات الفعالة للرؤوس السوداء، وكذلك حب الشباب لذلك لا تترددي باستخدام هذا الماسك المنزلي.

اخلطي ملعقتين صغيرتين من  صودا الخبز مع القليل من الماء،  ثم ضعي القناع ودلكيه على المناطق المصابة واتركيه حتى يجف قبل أن تغسليه بالماء الدافئ. ستلاحظين مفعول ماسك صودا الخبز إذا كررتي العملية مرتين أسبوعياً. 

ماسك القرفة لإزالة الرؤوس السوداء

امزجي ملعقة صغيرة من القرفة مع القليل من عصير الليمون، ويمكن إضافة القليل من مسحوق الكركم حسب الرغبة، بعد أن تمتزج هذه المكونات، وزعي الخليط على منطقة الرؤوس السوداء كالأنف والذقن واتركيه لما يقارب العشر دقائق قبل أن تغسليه جيداً بالماء الفاتر.