نصائح عند اختيار لون ظلال العيون المناسب للون الحواجب

فقد ولت الأيام التي تكون فيها اختياراتك الوحيدة لمكياج العيون الطبيعية بنية أو سوداء. هناك أكثر من 30 ظل من ظلال العيون، مما يمنحك خيارات عديدة من الألوان لإضفاء مظهر رائع وأنيق. ومع ذلك ، مع كل هذه الخيارات ، قد يكون من الصعب اختيار لون ظلال العيون الأكثر تكاملاً. اتبعي بعض الإرشادات البسيطة التي تساعدك على اختيار لون ظلال العيون المناسب للون الحواجب.

ان الالوان الاساسية للظلال ليست هي الالوان الوحيدة، فهناك عدة درجات من ظلال العيون من الفاتح الى الداكن. يمكنك الاختيار واحد من بين هذه الالوان التي تناسب لون بشرتك وبالتاليلون شعرك وحاجبيك. عليك اختيار لون الظلال معاكس للون شعرك.

نصائح عند اختيار لون ظلال العيونالمناسب للون الحواجب

النساء ذوات الشعر الداكن

عادة ما يكون الشعر الداكن مصحوبًا بعيون داكنة أيضًا. يجب التمسك بلون ظل الحاجب الطبيعي، وهذا هو الطريق الأنجع لتحديد الظل التي يناسبك. يجب على النساء اللواتي لديهن شعر داكن ولون متوسط ​​البشرة أن يجربن الألوان ذات الأساس الأزرق في كثير من الأحيان. الألوان الدافئة مثل البرونز والشعاب المرجانية والأرجواني والبني على العينين ستبدو رائعة أيضًا. يمكنك وضع اللون الأحمر أو البرقوق العميق على شفتيك وسوف تجمل مظهرك.

المرأة ذات الشعر الأحمر 

النساء ذوات الشعر الأحمر يجدن صعوبة في العثور على لون ظلال مناسب، فإن عملية الاختيار تتطلب منهم اللعب في بعض الأحيان مع عدة ظلال حتى يعثروا على لون طبيعي أكثر.هذا لا يعني أنك بحاجة إلى مطابقة شعرك مع ظلال عينيك.
ابدئي بلون طبيعي أكثر،خذي اثنين أو ثلاثة من الظلال وامزجيها معًا مثل ظلال العيون الوردي بلون أو ​​برونزي. ومن ثم تدرجي بالألوان نحو الألوان الرمادية المتوسطة ومن ثم إلى الرمادي الاغمق . من المهم الوصول لنتيجة طبيعية قدر المستطاع، لا رمادية جدا ولا حمراء جدا بل جعل اللون قدر المستطاع قريب من لون الشعر الأصلي،ولكن تجنبي اللون البرتقالي.

المرأة ذات الشعر الأشقر / الفاتح

تعاني النساء ذوات البشرة الفاتحة من حواجب فاتحة، فأحيانا من الصعب جدا معرفة اللون المناسب لظلال العيون. يجب أن تختار النساء الشقراء مكياجها بعناية. تعمل الدرجات الناعمة وظلال الباستيل بشكل أفضل مع الشعر الأشقر حيث تخلق الدرجات الداكنة مكياجا صارخًا.
يوصى عموما باختيار لون أغمق من لون شعرك الأصلي ولكن ليس أغمق بدرجات كثيرة. من المفضل استعمال الألوان الرمادية أكثر من الألوان البنية والسوداء حتى لا يبدو مظهر حاجبيك قاسي وغير طبيعي.

كما يمكنك اختيار ظلال العيون باللون العاجي أو الوردي وللخدين اختيار أحمر الخدود الوردي.