وصفة النشا والفازلين لتبييض الركب والأكواع سريعا

قد تضطرين الى خيارات محددة في الملابس بسبب ظهور المناطق الداكنة على الركب والأكواع لتغطية هذا العيب الجمالي الشائع عند الكثيرات بسبب عوامل كثيرة وبينها التعرض لأشعة الشمس، لكن، لا تقلقي يمكنك تخفيف وإزالة هذا اللون من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية الفعالية.

اليك طرق استخدام وصفة النشا والفازلين لتبييض الركب والأكواع سريعا:

وصفة النشا والفازلين للتبييض

تعتمد هذه الوصفة في قوامها على النشا الذي يشتهر بفعاليته في تبييض الجلد وإزالة التصبغات الجلدية الداكنة بدون أن يتسبب بأي حساسية أو تهيج للبشرة، الى جانب مستحضر الفازلين الدهني الذي يعمل على ترطيب المنطقة الجافة من الأكواع والركب وتفتيح اللون ايضا.

اخلطي ملعقة طعام كبيرة من النشا مع كمية متساوية من الفازلين وأضيفي اليهما بضع نقاط من عصير الليمون وربع ملعقة من عسل النحل جيدا ثم وزعي الخليط على المناطق الداكنة من الأكواع والركب لمدة 20 دقيقة وازيليهما بالماء الفاتر والصابون. كرري الوصفة بين 3 الى 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

وصفة النشا والفازلين مع الزبادي

يمكنك ايضا استخدام وصفة النشا والفازلين لتبييض الركب والأكواع بطريقة ثانية من خلال اضافة لها ملعقتين من الزبادي، أو ملعقتين من جل الألوفيرا. اخفقي الخليط جيدا، وافرديه على الجلد الداكن لفترة 20 دقيقة قبل غسله بالماء. واظبي على الوصفة يوميا لتلامسي النتائج السريعة.

وبعد الإنتهاء من تطبيق هذه الخلطات، لا بد من ترطيب الجلد للحفاظ على ليونته خصوصا وأن الأكواع والركب من أكثر المناطق التي تتعرض للخشونة. يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو او زيت جوز الهند، أو أي كريم مرطب ومطري للجلد.