طرق علاج تشقق الشفتين وتوريدها في الشتاء

طرق علاج تشقق الشفتين وتوريدها في الشتاء نستعرضها معك لتحصلي على شفتين ناعمتين بلون وردي جذاب ومشرق خصوصا مع أجواء الطقس الباردة، ما يكمل جمالك ويمنح ملامحك السحر الأنثوي.

تقشير الشفاه بالسكر

قبل البدء بعلاج تشقق الشفتين وتوريدهما، عليك بالتخلص من الجلد الميت عنهما من خلال تقشيرهما ونزع الجلد الميت عن الطبقة الخارجية للشفاه. وهناك العديد من الخلطات الطبيعية الرائعة، وننصحك بوصفة وصفة زيت الزيتون مع السكر، أو العسل مع السكر ، أو زيت جوز الهند مع السكر. إفردي الخلطة على الشفاه واتركيها لفترة 5 دقائق لتليين الجلد، ثم افركيها بفرشاة اسنان لإزالة القشور الجافة .

خلطة زيت جوز الهند مع الزعفران

لـ توريد الشفايف ومعالجة تشققها، إخلطي نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع القليل من الزعفران المطحون جيدا ثم وزعي الخلطة على الشفتين ودعيها تتغلغل الى داخل الجلد من خلال تركها لفترة 15 دقيقة. يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشفاه ويعالج تشقق شفتيك الناتج عن برودة الطقس أو الجفاف، اما الزعفران فيمنح شفتيك اللون الوردي.

خلطة زيت القرفة مع الزنجبيل

عالجي تشقق شفاهك في الشتاء ونشطي الدورة الدموية فيها ليبدو مظهرها متورداً من خلال ترطيبها ودهنها يوميا بمزيج زيت القرفة مع الزنجبيل المطحون حيث تعتبر هذه الوصفة رائعة لتنعيم الشفتين ومنحهما التورد المحّمر.

خلطة الفروالة مع العسل

هذه الوصفة مثالية جدا في علاج تشقق شفاهك وتوريدها لغناها بالفيتامينات ومواد الترطيب. اهرسي ثمرة فروالة مع ربع ملعقة عسل جيدا. ادهني من الخلطة على شفاهك مع التدليك اللطيف لفترة 5 دقائق ولاحظي النتيجة بعد اول استعمال.