طرق تفادي البثور بعد إزالة الشعر الزائد

ظهور البثور عقب إزالة الشعر الزائد من الجسم أمر شائع جداً لدى الكثيرات حيث تتعرض البشرة الى الشد وتوسع المسامات أثناء نزع الشعر، ما يعرض الجلد للتحسس وظهور البثور الحمراء  المزعجة.

فما هي أفضل الطرق لتفادي ظهور البثور بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم؟

الإستحمام بمياه فاترة

قومي بالإستحمام بمياه فاترة قبل عملية نزع الشعر الزائد حيث يعمل ذلك على تطرية الجلد وإزالة الميكروبات عن الجسم، ما يسهل من عملية نزع الشعرة من الجذور بدون توسيع المسامات، ويجنبك بالتالي ظهور الحبوب والإلتهابات.

تعقيم أدوات إزالة الشعر

يجب غسل يديك جيداً وتعقيم أدوات ازالة الشعر بالسبيرتو قبل وبعد كل استعمال، ويمكنك ايضا تعقيم المنطقة المراد نزع الشعر منها بالمطهّر لقتل جميع الميكروبات على الجلد والتي قد تسبب تهيجا في الجلد.

استخدام مرطب للجسم

قومي قبل ليلة واحدة من إزالة الشعر الزائد، بترطيب الجسم بكريم مرطب ومطري للجلد، ما يجنبك توسع المسامات وظهور البثور فيها الى جانب تفادي الشعور بالألم.

إختاري الطريقة الملائمة لجلدك

بعض وسائل إزالة الشعر قد تسبب تهيج الجلد والبثور لأشخاص دون غيرهم. لذا، عليك تجربة مختلف الطرق في نزع الشعر سواء بالشمع أو الحلاوة "عجينة السكر" أو حتى الماكينة الكهربائية حتى تتعرفي على الوسيلة التي تتوافق مع جلدك بدون أن تسبب لك حساسية البثور.

استخدام مكعبات الثلج

تساعد هذه الوصفة على تفادي ظهور البثور بعد تنظيف الجسم من الشعر غير المرغوب فيه. قومي بتذويب حبة اسبرين في كوب حليب بارد. إغمسي قطعة قطن بالمزيج ومرريها على الجلد واتركيها تجف لوحدها.

استخدام مرهم طبي

من إحدى الطرق المجربة ايضا بعد نزع الشعر، استخدام مرهم "فيوسيدين" الطبي الذي يهدئ منطقة الجلد ويعقمه ويمنع بالتالي ظهور البثور. طبقي المرهم بلطف على المنطقة المطلوبة واتركيها تجف.

ماء الورد مع النشا

إمزجي مقدار فنجان صغير من ماء الورد مع ملعقة طعام من النشاء ومن ثم ادهني الجلد بها واتركيها تجف بعدها اغسليها بالماء البارد. النشا وماء الورد يعملان على إغلاق المسام التي تكون مفتوحة خلال نزع الشعر وعلى تهدئة تهيج الجلد.