خلطة الشوفان والحليب وماء الورد لتفتيح الجسم

بعد ماسك الشوفان والحليب وماء الورد لتفتيح الجسم لها مفعول ثلاثي الأبعاد لفوائد هذه المواد الرائعة معاً في تبييض الجلد وتقشيره وإزالة التصبغات والإسمرار والمناطق الداكنة خصوصا عند كوع اليدين والركبتين والمناطق الحساسة، كما تعمل هذه الخلطة على تنعيم الجسم وتجديد رونقه ومنحه لمعاناً لافتاً.

نستعرض معك فوائد وطريقة استخدام خلطة الشوفان والحليب وماء الورد لتفتيح الجسم:

فوائد خلطة الشوفان والحليب وماء الورد

تتميز خلطة الشوفان والحليب وماء الورد بفائدتها الكبيرة في تفتيح لون الجسم. فالشوفان يُعرف بفوائده الجمالية المتعددة لغناه بمضادات الأكسدة، فيعمل كمقشر طبيعي ممتاز للجلد والتخلص من خلايا الجلد الميت مع حماية البشرة من الجفاف وتفتيح لونها.

تفتيح الجسم

اما الحليب فيساعد على تنعيم وترطيب وتفتيح البقع الداكنة في الجسم ويهدئ من أي التهابات او احمرار في الجلد، كذلك فإن ماء الورد يوحد من لون بشرة الجسم ويشد الترهلات.

طريقة استخدام خلطة الشوفان لتفتيح الجسم

اخلطي نصف كوب من الشوفان في كوب من الحليب وضعيهم على نار متوسطة مدة 10 دقائق، الى ان يصبح قوام الخليط لزجاً، وبعد أن يبرد، امزجي معهم ربع كوب من ماء الورد، وإفركي جسمك بهذه الخلطة بواسطة قطعة قماش خشنة او "ليفة" او فرشاة ناعمة، واتركي المزيج على المناطق الداكنة لفترة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر. كرري الوصفة قبل كل استحمام وإلمسي النتيجة بنفسك.