5 نصائح للحصول على قدمين ناعمتين في الصيف

قومي بنقع قدميك بمغطس ماء دافىء

قومي بنقع قدميك بمغطس ماء دافىء

انزعي الجلد الميت عن القدمين بواسطة حجر الخفان

انزعي الجلد الميت عن القدمين بواسطة حجر الخفان

ابتعدي عن ارتداء الأحذية غير المريحة

ابتعدي عن ارتداء الأحذية غير المريحة

رطبي قدميك بشكل يومي

رطبي قدميك بشكل يومي

استخدمي زيت اللوز لترطيب القدمين

استخدمي زيت اللوز لترطيب القدمين

تتعرض القدمين يوميا للعديد من العوامل التي تفقدهما مظهرهما الصحي الناعم، فيغزوهما الجفاف والتشقق خصوصا عند منطقة كعب القدم، لكن، بإمكانك تخطي كل هذه المشاكل من خلال بعض النصائح السهلة.

إليك 5 نصائح رائعة للحصول على قدمين ناعمتين في الصيف:

تقشير القدمين

احرصي على تقشير قدميك مرة في الأسبوع لنزع الجلد الميت والقاسي المتراكم عليهما. انقعيهما بداية في وعاء من المياه الدافئة مع ملعقة بكربونات الصودا لمدة 10 دقائق، ثم ازيلي الجلد الميت والمتشقق في باطن القدم وكعبها عبر فركهما بواسطة حجر الخفان او مبرد خاص.

إزالة الزوائد اللحمية

لا تهملي خطوة إزالة الزوائد الجلدية الميتة حول أظافر القدمين بواسطة المبرد لمنح القدم مظهرا متكاملاً في النعومة وذلك بعد إجراء مغطس ساخن لهما.

ترطيب القدمين

دللي قدميك بخطوة ترطيبهما قبيل خلودك الى النوم للحفاظ على ليونتهما ومظهرهما الناعم خصوصا مع موسم الأحذية المفتوحة. ادهنيهما بكريم ترطيب للقدمين  او احد الزيوت الطبيعية المرطبة مثل زيت اللوز الحلو او زيت الزيتون 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

تجفيف القدمين جيداً

احرصي يوميا على غسل القدمين ثم تجفيفهما جيدا وتعريضهما للتهوية منعاً لإصابتهما بأي فطريات جلدية وللحفاظ على نظافتهما والتخلص من آثار الغبار والأوساخ العالقة بهما، ما يمنحهما مظهراً حيوياً وناعماً بعيدا عن أي أمراض.

اختيار أحذية مريحة

استغني فورا عن الأحذية الضيقة وغير المريحة مهما كان السبب، لأن الضغط المستمر على القدم يسبب ظهور مسامير على الأصابع والتقرحات الجلدية مما يفقدك مظهرهما الناعم.

اتبعي هذه النصائح، واحصلي على قدمين ناعمتين طيلة موسم الصيف.