5 نصائح للعناية بالقدمين في فصل الصيف

جمال قدميك تعكسان مدى اهتمامك بإطلالتك

جمال قدميك تعكسان مدى اهتمامك بإطلالتك

قومي بنقع القدمين بمغطس كربونات الصودا

قومي بنقع القدمين بمغطس كربونات الصودا

استخدمي محلول الشاي للتخلص من رائحة القدمية

استخدمي محلول الشاي للتخلص من رائحة القدمية

ازيلي الجلد الميت عبر حجر الخفان

ازيلي الجلد الميت عبر حجر الخفان

رطبي قدميك قبل النوم

رطبي قدميك قبل النوم

اعتني بجمال اظافر القدمين

اعتني بجمال اظافر القدمين

العناية بجمال القدمين في فصل الصيف خطوة تعزز من جمال اطلالتك وأنوثتك خصوصا مع موسم ارتداء الاحذية المفتوحة والتي قد تفضح اي عيوب بالقدمين، لذا عليك ان تولي اهتماما لهما ببعض الخطوات السهلة في المنزل.

اليك من "هي" 5 نصائح مهمة للعناية بالقدمين في فصل الصيف:

تقشير القدمين وازالة الجلد الجاف

تحتاج قدميك في الصيف لتقشير اسبوعي لازالة خلايا الجلد الميتة والطبقة الجافة عنهما لتبدوان بمظهر ناعم وطري. ننصحك باستخدام مغطس كربونات الصودا لهما. قومي بخلط نحو ملعقتين من الكربونات مع عصير نصف ليمونة في وعاء مياه دافئة وانقعي القدمين لمدة  تترواح بين 10 الى 20 دقيقة، ثم ابدئي بإزالة تشقق القدم بواسطة حجر الخفان او مبرد خاص لكعب القدم. تعمل هذه الوصفة ايضا على تفتيح لون قدميك  وتنعيمهما.

التخلص من رائحة القدمين

قومي دوما بتطبيق مغطس يزيل الراوئح الكريهة للقدمين وتعرقهما نتيجة الطقس الحار. يمكنك مثلا نقع القدمين بمحلول الشاي الاسود الفاتر مع رشة ملح لمدة عشرة دقائق، ثم دليكهم بواسطة فرشاة ناعمة. ولا تنسي بنثر القليل من بودرة التالك داخل حذائك لمنع اي رائحة كريهة فيه.

ترطيب جلد القدمين

استخدمي الكريمات المرطبة ليلاً او الزيوت الطبيعية كزيت اللوز او زيت الزيتون او الفازلين للحفاظ على رطوبة ونعومة قدميك في موسم الصيف.

العناية باظافر القدمين

الاحذية المفتوحة لهذا الموسم تتطلب منك الاهتمام الكامل بأظافر القدمين، لذا ينبغي أن تبقى أظافر القدمين قصيرة ومرتبة مع الحرص على ازالة الجلد الزائد على أطراف الأظافر برفق باستعمال المبرد الخشبي المخصص لذلك، ولا تنسي استخدام المانكير لمنحهما مظهرا جميلا.

كريم الحماية من الشمس

لمنع تعرض قدميك للإسمرار في فصل الصيف، ادهنيهما بطبقة رقيقة من كريم الحماية او احرصي على ارتداء جوارب رقيقة بحال ارتدائك الاحذية الرياضية والمغلقة.