وصفات منزلية لتقشير وتفتيح القدمين

موسم انتعال الاحذية المفتوحة انطلق مع تبدل درجات الطقس نحو الفصل الربيعي، لذا ابدئي بالعناية المضاعفة للقدمين من خلال تقشيرهما وتفتيح لونهما عبر الوصفات الطبيعية لكي تكملي مظهرك الانثوي بإطلالة مثالية بدون اي عيوب في قدميك.

اليك من هي أفضل الوصفات المنزلية لتقشير وتفتيح القدمين ومنها تقشير القدمين بالخل:

وصفة الخل والصودا لتقشير القدمين

قومي بنقع قدميك بحوالي 2 لتر من الماء الدافي مضاف إليه كوب من خل التفاح وربع ملعقة من كربونات الصودا لحوالي 10 دقائق. ثم افركي القدمين بمبرد خاص او بحجر الخفان لازالة الخلايا الميتة. بعدها جففي القدمين ورطبيهما بزيت اللوز الحلو.

نذكرك بأن الخل يملك الكثير من الخصائص المطهرة والفعالة في تقشير البشرة، والتخلص من الجلد الميت وتفتيح لون الجلد، كذلك فإن الصودا من المواد الفعالة في عملية تقشير القدمين. كرري الوصفة مرة اسبوعيا للحصول على قدمين ناعمتين.

وصفة الملح الخشن لتقشير القدم

الملح الخشن مع الليمون من الوصفات الرائعة لازالة الجلد الميت عن القدم وتفتيح لونهما. ذوّبي مقدار 3 ملاعق من الملح الخشن وملعقتين من عصير الحامض في وعاء واسع يحتوي على ليتر ونصف من الماء الدافئ. إنقعي قدميك بالمحلول لمدة عشرة دقائق، وإستعملي مبرد القدمين او حجر الخفان لتقشير الجلد الميت من كعب القدم وحول الاظافر، من ثم جففي قدميكِ جيداً وطبقي الكريم المرطب او احد الزيوت الطبيعية.

وصفة العسل مع الشاي

يعمل العسل على تطرية الجلد وتقشيره وتفتيح لونه، كذلك فإن للشاي مفعول رائع في ازالة الروائح عن القدمين وتنعيمهما. امزجي ملعقة من العسل مع كوب من الشاي وملعقة من الملح داخل مغطس ماء ساخن. انقعي قدميك لمدة عشرة دقائق بالمحلول، ثم دليكهم بواسطة فرشاة ناعمة. تساعدك هذه الوصفة على تبييض قدميك ومنحهما نعومة فائقة اضافة الى ازالة الرائحة الكريهة عنهما.

جربي احدى هذه الوصفات الطبيعية، وانعمي بقدمين ناعمتين وجميلتين.