طرق التخلص من تشققات الشفاه ببتلات الورود الحمراء

قد تعتقدين ان الورد الاحمر يستخدم للزينة وللاستمتاع برائحته، لكن، يمكنك اليوم الاستفادة منه ايضا في فائدة جمالية رائعة في موسم الشتاء والبرد من خلال استغلال هذه البتلات في وصفات جمالية لترطيب الشفاه الجافة وتفتيح لونها والتخلص من تشققاتها المزعجة.

اليك طرق التخلص من تشققات الشفاه الجافة ببتلات الورود الحمراء:

معجون بتلات الورود للشفاه

بتلات الورود الحمراء غنية بالفيتامينات المتنوعة والتي تنعم الجلد وتفتح من لونه وتعالج تشققات الشفاه. قومي بطحن او هرس حوالي حفنة يد من بتلات الورد الطازج الى ان تصبح على هيئة كالمعجون واخلطيها مع القليل من زيت الزيتون. احتفظي بالمحتوى بالبراد في مرطبان زجاجي صغير للاستخدام اليومي على مدار اسبوع. قومي بدهن شفتيك بالمزيج يوميا ولاحظي التحسن الفوري في ملمس شفتيك.

بتلات الورد والعسل

طريقة اخرى يمكنك الاستفادة فيها من بتلات الورود الحمراء لعلاج الشفاه المتشققة من خلال مزج مسحوق الورود مع العسل. ادهني شفتيك بالوصفة اكثر من مرة في اليوم لتحصلي على شفاه لينة وناعمة وخالية من التشققات. ونذكرك بأن العسل يعتبر مرطباً هاماً للشفاه ويحتوي على مضاد للجراثيم وله خصائص علاجية لتشقق الشفاه.

بتلات الورود للشفاه الجافة

يمكنك كذلك معالجة تشقق شفتيك وتفتيح لونهما من خلال نقع حفنة من بتلات الورود الحمراء في كوب صغير من الحليب لعدة ساعات، من ثم ضعي المحتوى في الخلاط الى ان تحصلي على قوام كالمعجون. ادهني الشفاه الجافة بالمزيج اكثر من مرة في اليوم وخصوصا قبل النوم وقولي وداعا للشفاه الجافة والمتشققة.