6 نصائح للاعتناء باليدين وعلاج جفافهما في الشتاء

ترطيب اليدين ضروري في الشتاء

ترطيب اليدين ضروري في الشتاء

حافظي على جمال يديك من خلال بعض النصائح

حافظي على جمال يديك من خلال بعض النصائح

استخدمي خلطة العسل لليدين

استخدمي خلطة العسل لليدين

زيت اللوز يعالج تشقق اليدين

زيت اللوز يعالج تشقق اليدين

قومي بتدليك يديك يوميا لتنشيط الدورة الدموية

قومي بتدليك يديك يوميا لتنشيط الدورة الدموية

احمي يديك من التلف من خلال ارتداء القفازات

احمي يديك من التلف من خلال ارتداء القفازات

جفاف اليدين في الشتاء من أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها المرأة حيث يؤثر الطقس البارد كثيرا على جلدهما الرقيق ويسحب الرطوبة منهما كما يسبب بتشققهما بحال عدم توفير العناية اللازمة بهما فينعكس.

فما هي ابرز النصائح اليومية للاعتناء بجمال اليدين وعلاج جفافهما في الشتاء؟

ابتعدي عن المياه الساخنة

برودة الطقس قد تدفعك الى غسل اليدين بالماء الساخن، الا اعلمي ان هذه العادة تفاقم من جفاف اليدين واستعيني بدلا من ذلك بالماء الفاتر مع  صابون سائل مرطب لليدين ثم قومي بتجفيف يديك جيدا..

استخدمي كريم ترطيب

اليدان في الشتاء تتطلبان منك الترطيب اليومي لهما لتغليف الجلد بطبقة تحميهما من اجواء الطقس البارد وتمنع جفافهما. استخدمي كريم ترطيب يرتكز في مكوناته على الفيتامينات المغذية والزيوت المرطبة مثل زيت الزيتون والالوفيرا، وطبقيه على اليدين عقب غسلهما واثناء خروجك من المنزل وقبيل الخلود الى النوم حفاظا على ليونة جلد يديك ونعومتهما.

خلطات طبيعية لتنعيم اليدين

يمكنك تدليل يديك في الشتاء باستخدام الخلطات الطبيعية التي تُرطب الجلد وتنعمه وتعالج جفافه. طبقي مثلا خلطة العسل مع زيت الزيتون وارتدي القفازات عقب دهن يديك بالخليط لحوالي 15 دقيقة كي يستفيد الجلد اكثر من مواد الماسك. كرري الوصفة من مرة الى 3 مرات اسبوعيا.

ترطيب اليدين بزيت اللوز

يتميز زيت اللوز بقدرته الفائقة على ترطيب الجلد وعلاج تشقق اليدين وجفافهما ومنحهما نعومة فائقة في موسم البرد. قومي بدهن وتدليك يديك قبيل النوم بالقليل من زيت اللوز الحلو اذا كنت لا ترغبين باستخدام الكريمات.

تدليك اليدين بالزيوت

حاولي تدليك يديك يوميا لبضعة دقائق ببضع قطرات من احد الزيوت الطبيعية مثل زيت الورد او زيت جوز الهند حيث يساعد التدليك على تدفئتهما وتنشيط الدورة الدموية فيهما مما يعيد الرونق لمظهر يديك المتعبتين والمنكمشتين جراء الطقس البارد.

ارتداء القفازات اثناء التنظيف

تتأذى اليدين كثيرا من مواد التنظيف للمنزل جراء جلدهما الرقيق، لذا من الضروري ان تستخدمي القفازات الجلدية خلال القيام بالاعمال المنزلية مثل غسل الصحون والملابس والأرضيات حفاظا على يديك من التلف والتشقق وخشونة الجلد.