أساسيات اختيار الماسكارا مع مدونة الجمال اماني المحمادي

اختاري الماسكارا ذات الأسنان الكثيرة للتمشيط

اختاري الماسكارا ذات الأسنان الكثيرة للتمشيط

تجنبي الماسكارا التي تسبب التكتلات على الرموش

تجنبي الماسكارا التي تسبب التكتلات على الرموش

تجنبي استخدام الماسكارا المقاومة للماء

تجنبي استخدام الماسكارا المقاومة للماء

اساسيات اختيار الماسكارا مع مدونة الجمال اماني المحمدي

اساسيات اختيار الماسكارا مع مدونة الجمال اماني المحمدي

تعد الماسكارا من المستحضرات الجمالية الأساسية ، فهي تأتي بعد أحمر الشفاه في ترتيب أكثر مستحضرات الماكياج استخداماً بين النساء في العالم ، كونها تكثف الرموش و تزيد طولها كما أنها تضفي العمق و الجاذبية على نظرات العينين ، إلا أن اختيار الماسكارا المناسبة أمر بالغ الأهمية للحصول على مظهر الرموش الأجمل و الأكثر جاذبية ، لذا اخترنا لكم أساسيات اختيار الماسكارا من مدونة الجمال السعودية اماني المحمادي.

أساسيات اختيار الماسكارا مع مدونة الجمال اماني المحمادي

لاختيار الماسكارا المناسبة ، من الأفضل البدء بتحديد نوع الرموش ، فنوع فرشاة الماسكارا يتغير بحسب الرموش إذا كانت قصيرة أم طويلة ، و يفضل للرموش الطويلة اختيار ماسكارا تزيد حجم الرموش بحيث تبدو أكثر كثافة ، أما الرموش القصيرة فيفضل اختيار الماسكارا التي تطيل الرموش لمنحها بعض الطول.

و أوضحت مدونة الجمال اماني المحمادي عدة نقاط هامة لاساسيات اختيار الماسكارا، و هي: 

- بشكل عام يفضل أن يتم اختيار الماسكارا التي تمنح الرموش كثافة و طولا في نفس الوقت ، و خاصة في الاستخدام اليومي ، و يجب أن يتم تجربتها للتأكد من عدم وجود مشاكل تكتلات على الرموش ، و عدم تناثرها أو تلطيخها لمنطقة حول العينين. 

- هناك عدة أنواع من الماسكارا تتضمن تصميم الفرشاة بنوعين ، و تنصح مدونة الجمال باستخدامها ، حيث يستخدم التصميم المعتاد على كامل الرموش ، بينما التصميم الاضافي يستخدم للرموش الصغيرة و خاصة في أطراف العين.

- اختيار فرشاة الماسكارا التي تتضمن أسنان كثيرة فهي الأجمل في تمشيط الرموش.

- يفضل اختيار الماسكارا ذات الفرشاة البلاستيك اللينة ، و تجنب استخدام الماسكارا ذات الفرشاة البلاستيك الصلبة.

 - يفضل تجنب استخدام الماسكارا المقاومة للماء " ووتربروف" لأن ازالتها تتطلب منظف خاص ، كما أنها قد تسبب تساقط الرموش و خاصة عند الاستخدام اليومي.

- الماسكارا ذات الفرشاة اللولبية قد تمنح الرموش كثافة أكثر من المفترض الحصول عليه ، لذا فانها غير مناسبة للاستخدام في المكياج اليومي.

- مدة صلاحية الماسكارا بشكل عام من 3 إلى 6 شهور بعد فتحها ، و ذلك في حال عدم استخدامها بشكل يومي ، أما في حال استخدامها يوميا فتنصح مدونة الجمال بالتوقف عن استخدامها بعد شهرين فقط ، لتلافي مشاكل الالتهابات و تكون الجرائيم ، خاصة في حال ملاحظة ثقل الماسكارا و انعدام لزوجتها بسبب التعرض للهواء.

حساب مدونة الجمال أماني المحمادي على الانستجرام .