طريقة إصلاح الماسكرا الجافة والبودرة المكسورة

لابد من تعرضنا جميعنا لموقف انكسرت فيه البودرة الخاصة بنا، سواء كانت باودر الوجه، الكونتور، الهاي لايت أو البلاش. لكن كسر البودرة لا يعني أن عمرها انتهى، لأن إصلاحها شيء سهل للغاية. والأمر ذاته ينطبق على الماسكرا التي جفت بسبب وجودها لأكثر من 4 شهور لدينا، يمكنك استخدامها بطريقة جيدة مرة أخرى اليوم.

طريقة إصلاح الماسكرا الجافة:

إذا كانت مسكارا قديمة، أي أقدم من 6 شهور، لا داعي لإصلاحها وإدخال الباكتيريا إلى عيونك، استبدليها بماسكرا جديدة. أما إذا لك تكن قديمة لكنها جفت بسرعة، ضعي ثلاث نقط من زيت الزيتون بداخله، اغلقيها وهزيها جيداً. يمكنك التوقف هنا لكن إذا لم يكفي الأمر جفاف الماسكرا، اكملي بالخطوة الثانية.

ضعي ماء ساخن للغاية في كوب وضعي الماسكرا بداخله لدقائق قليلة وهي مغلقة جيداً. ثم خذي الماسكرا وجربيها لتستمتعي بها وكأنها رجعت تعمل تماماً مثل أول استخداماتك لها.

طريقة إصلاح البودرة المكسورة:

كل ما عليك فعله ببساطة هو كسر البودرة بشكل كامل إذا كانت مكسورة بقطع فحسب، ثم وضع القليل من المطهر عليها. كمية المطهر تعتمد على حجم البودرة، كلما كانت أكبر كلما وضعت مطهر أكثر. ثم تثبيتها بيد خفيفة وبشكل مسطح بواسطة الملعقة.

بعد الانتهاء من الجزء الأصعب، اتركي البودرة يوم كامل حتى تجف وستنبهرين كيف أصبح بإمكانك استخدام البودرة من جديد وكأنك فعلاً قمت بشرائها من جديد!