ما هي فوائد القرفة للبشرة والشعر؟

القرفة لها فوائد جمالية متعددة

القرفة لها فوائد جمالية متعددة

استخدمي القرفة لتقشير البشرة

استخدمي القرفة لتقشير البشرة

ماسك القرفة يمنح البشرة النضارة

ماسك القرفة يمنح البشرة النضارة

القرفة تحارب الشيخوخة

القرفة تحارب الشيخوخة

استخدمي القرفة لعلاج تساقط الشعر

استخدمي القرفة لعلاج تساقط الشعر

القرفة تحفز على زيادة نمو الشعر

القرفة تحفز على زيادة نمو الشعر

فوائد القرفة للبشرة والشعر متعددة لغنى هذه المادة بالعديد من الزيوت الطيارة والمواد المضادة للأكسدة ويتم استخدام القرفة في علاج الكثير من المشاكل الجمالية للمراة ومن بينها علاج قشرة وتساقط الشعر ومحاربة التجاعيد واستخدامها كماسك مقشر للوجه.

"هي" تعرفكم على ابرز فوائد القرفة للشعر والبشرة:

القرفة تحارب التجاعيد

تحتوي القرفة على مواد تعمل على تنشيط الكولاجين في البشرة والذي يعيد للجلد مرونته مما يؤخر من ظهور التجاعيد في الوجه ويجعل بشرتك بمظهر اكثر شبابا. لذا لا تتردي بشرب كوب من شاي القرفة مرتين في الاسبوع او اضافة القرفة الى اطباق طعامك كتوابل كي تستفيد منها بشرتك.

 ماسك القرفة لنضارة البشرة

هل تعانين من بشرة متعبة وباهتة اللون؟ لا تقلقي اذاً حيث يمكنك استعادة اشراقة البشرة ومنحها نضارة من خلال تطبيق ماسك القرفة مع الحليب على بشرتك. امزجي نصف ملعقة من مسحوق القرفة المطحونة مع ملعقة من الحليب الطازج وافردي المزيج على الوجه لفترة الـ 10 دقائق ثم ازيليه بالماء البارد.

القرفة لتقشير البشرة

تحتاج بشرتك مرة اسبوعيا الى عملية التقشير لازالة الخلايا الميتة عنها وللتخلص من كل الشوائب العالقة بها وتجديد نضارتها. ومن خلال مزج القليل من القرفة مع ملعقة من الزبادي يمكنك صنع وصفة لتقشير البشرة. قومي بداية بتدليك وجهك بالمزيج لدقيقتين ثم اتركيه لفترة 10 دقائق على البشرة قبل ازالته بالماء البارد.

القرفة لتقوية الشعر وتطويله

تعمل القرفة على تحفيز نمو الشعر الخفيف وزيادة كثافته وطوله خلال وقت قصير. لذا قومي بغلي عيدان القرفة في الماء ثم استخدمي المحلول بعد ان يبرد في تدليك فروة الرأس جيدا لدقائق. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا.

علاج القشرة بالقرفة

تقضي القرفة على قشرة الشعر وتخفف من الحكة الشديدة وتقوم بتعقيم فروة الرأس. قومي بمزج ملعقة من بودرة القرفة المطحونة مع عصير نصف ليمونة وملعقتين من زيت الزيتون. دلكي فروة الرأس بالمزيج لدقائق واتركيه كذلك لفترة 5 دقائق على الشعر ثم اشطفي شعرك بالشامبو. كرري الوصفة الى حين حصولك على النتيجة المرغوبة.