استعمالات جمالية لـ السكر تمنحك نتائج مذهلة!

لا تستغني سيدة المنزل عن السكر في مطبخها لتحلية المشروبات واعداد الحلويات الشهية، لكنها ايضا لن تستغني عنه بعد معرفة فوائده الجمالية الهائلة على البشرة والجسم.

اليكم من "هي" ابرز الاستخدامات الجمالية للسكر بوصفات سهلة ولن تكلفكم سوى 5 دقائق:

لترطيب البشرة

امزجي القليل من السكر مع ملعقة من زيت اللوز او زيت جوز الهند. ضعي القناع على البشرة لمدة ۱۰ دقائق مع التدليك، ثم اغسليها بالماء الفاتر. يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة ومنحها النضارة. 

علاج البشرة الدهنية

 افردي مزيج السكر مع الليمون لمدة خمس دقائق على بشرتك بشكل يومي للتخلص من الافرازات الدهنية. يعمل هذا الماسك على ازالة الجلد الميت والدهون المتراكمة في مسامات الجلد، مما يضفي على البشرة النضارة.

سكر مع حامض

نعومة اليدين وتفتيح لونهما

اخلطي بعض السكر مع الليمون وافركي يديك بهما لبضعة دقائق وركزي على الاماكن الداكنة. تعمل هذه الوصفة على تبييض لون يديك واكسابهما نعومة.

 علاج تشقق الشفاه

استخدمي القليل من السكر مع زيت الخروع او زيت الزيتون. افركي شفتيك بهذا الخليط بواسطة فرشاة اسنان لبضعة دقائق للتخلص من القشور وجفاف الشفاه وتنعيمها. من ثم يمكنك وضع مرطب للشفاه او زيت طبيعي.

وصفات طبيعية رائعة للتخلص من النمش

تخلصي من ذبول بشرتك في رمضان بـ 5 دقائق!

 تنعيم الجسم والتخلص من خشونته

امزجي حوالي نصف كوب من السكر مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون وضعي المزيج على جسمك مع التدليك والتركيز على المناطق الخشنة مثل الكوعين ثم خذي دوشا بالماء الفاتر . تساعد هذه الوصفة على تقشير الجلد وتنعيمه وترطيبه وتنظيف المسام.

جربي هذه الوصفات الرائعة من السكر، وتألقي بجمال مبهر.