أفضل الإجراءات التجميلية المناسبة لكل امرأة في موسم الصيف

حان الوقت المثالي لإتخاذ هذه الإجراءات التجميلية ..تقنيات تناسب كل امرأة

ماريا شربل
19 مايو 2024

يمكن أن يكون الصيف هو الوقت المثالي لإجراء علاجات طفيفة التوغل، أو جدولة العمليات التحميلة التي تتطلب فترة تعافي طويلة، أو البدء في التخطيط مسبقًا لعمليات مناسبة لفصل الخريف. بالنسبة للبعض، يمكن أن يكون الصيف وقتًا مثاليًا للخضوع للجراحة التجميلية حيث يمكن لأي امرأة في إجازة من العمل أو لديها وقت فراغ الاستفادة من التباطؤ الموسمي والتعافي من العملية بشكل سريع. فهناك عمليات تجميلية عديدة تناسب النساء في موسم الصيف أكثر من أي موسم آخر، فتعرفي على أبرز هذه الإجراءات التجميلية المختلفة المناسبة للخضوع إليها مع ارتفاع الحرارة في الصيف.

‏CoolSculpting

CoolSculpting هو شكل من أشكال إزالة الدهون غير الجراحية، وعلى عكس عملية شفط الدهون، من الآمن إجراؤها خلال فصل الصيف لأنها لا تتطلب أي شقوق، ولكن يجب حمايتها من أشعة الشمس. وتعمل هذه الطريقة على تجميد الخلايا الدهنية التي يقوم الجسم بإزالتها بشكل طبيعي، كما لا يوجد أي ضرر على الجلد.

ويوصى بهذا العلاج لأولئك الذين يتمتعون بوزن الجسم المثالي أو بالقرب منه ويرغبون في التخلص من المزيد. للحصول على نتائج يمكنك إظهارها خلال فصل الصيف، من الأفضل أن يتم العلاج قبل شهر واحد على الأقل، حيث يتم تحقيق النتائج الكاملة بعد 3-6 أشهر من إزالة الخلايا الدهنية من الجسم.

تجميل الأنف

تحظى عملية تجميل الأنف بشعبية كبيرة خلال أشهر الصيف
تحظى عملية تجميل الأنف بشعبية كبيرة خلال أشهر الصيف

بالإضافة إلى عمليات تكبير الثدي وشفط الدهون، تحظى عملية تجميل الأنف بشعبية كبيرة خلال أشهر الصيف، حيث يتطلع العديد من المرضى، وخاصة المراهقين إلى إجراء عملية تجميل الأنف خلال العطلة الصيفية قبل الدخول إلى المدرسة أو الجامعة.

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية شاملة تهدف إلى إعادة تشكيل الأنف بالكامل حيث يمكن أن تعالج هذه الجراحة مجموعة متنوعة من المشكلات، بما في ذلك تصحيح حدبات الأنف، أو تقويم الأنف المعوج، أو تغيير حجم فتحات الأنف، أو تعديل الحجم الكلي وشكل الأنف.  ويمكن إجراء عملية تجميل الأنف لأسباب تجميلية ووظيفية، مثل تحسين مجرى الهواء الأنفي وحل صعوبات التنفس.

الهيدرافيشيال

تعتبر علاجات الهيدرافيشيال مثالية للحصول على بشرة متوهجة فورية خلال أشهر الصيف، وتوفر تجربة استرخاء آمنة حتى للبشرة التي تتعرض لأشعة الشمس قليلاً.

بالنسبة للعناية بالبشرة في الصيف، تخضع العديد من النساء إلى HydraFacial للتخلص من شوائب البشرة، فتقنية الهيدرافيشل عبارة عن أداة طبية تجمع بخواصها 3 مهمات، وهي التنظيف، التقشير مع تفريغ المسامات، وترطيب البشرة وتغذيتها عبر ملئها بسيرومات مكثفة من المواد المستخلصة الطبيعية كمضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك الذي يجذب الماء إلى البشرة ويساعد في الحفاظ على رطوبتها، ومستخلص الطحالب الحمراء لتفتيح البشرة، ومستخلص زهرة أرنيكا لتهدئة البشرة إلى جانب مواد أخرى مثل النحاس والزنك والببتيدات والماغنيسوم، ما يمنح المرأة بشرة أكثر نضارة وترطيبا ويعالج العديد من عيوب الجلد.

حقن البوتوكس والفيلر

تعتبر العلاجات القابلة للحقن مثل البوتوكس والفيلر آمنة وفعالة بغض النظر عن الموسم
تعتبر العلاجات القابلة للحقن مثل البوتوكس والفيلر آمنة وفعالة بغض النظر عن الموسم

تعتبر العلاجات القابلة للحقن مثل البوتوكس، والفيلر آمنة وفعالة بغض النظر عن الموسم. كما أنها تظهر النتائج بسرعة، أي في غضون ساعات إلى أسابيع، مما يجعلها شائعة في الأسابيع التي تسبق أي سفر أو عطلات أو مناسبات خاصة. حقن الفيلر والبوتوكس تشهد ارتفاعًا في الصيف، بسبب التغيرات التي تريد النساء تحقيقها في موسم الصيف وقبل الدخول إلى المدرسة أو العودة إلى العمل.

البوتوكس والفيلر علاجات تجميلية لا تنطوي على عملية جراحية، فهناك تجاعيد بالوجه تسمى بالتجاعيد التعبيرية وتلك التي يستخدم لها مادة البوتوكس وهناك ما يسمى بالتجاعيد   الثابتة والتي تستخدم لها مادة الفيلر.

يحتوي البوتوكس على البكتيريا النقية الذي يؤدي إلى توقف العضلات في الوجه وعن تشكيل التجاعيد وتقليل ظهور الخطوط الناتجة عن تعبيرات الوجه. في حين تحتوي الفيلر على مكونات مثل الكولاجين مما يساعد على تحفيز نمو الكولاجين في الوجه ورفع الجلد لإستبدال فقدان الكولاجين، مما يضيف الإمتلاء إلى المناطق التي ضعفت بسبب الشيخوخة والتي تفتقر إلى العمق أو الحجم.

يساعد هذا بشرتك على تحقيق مظهر شاب بقدر الإمكان، وكذلك القضاء على علامات الشيخوخة التي تحدث نتيجة لنضوب الكولاجين.

مايكرونيدلنغ

يستهدف الوخز بالإبر الدقيقة المشاكل الموضعية مثل ندبات حب الشباب أو الخطوط الدقيقة حول الفم
يستهدف الوخز بالإبر الدقيقة المشاكل الموضعية مثل ندبات حب الشباب أو الخطوط الدقيقة حول الفم

يستهدف الوخز بالإبر الدقيقة المشاكل الموضعية مثل ندبات حب الشباب أو الخطوط الدقيقة حول الفم. ويمكن القيام بذلك بأمان على بشرة سمراء قليلاً، لكن من المهم تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 1-2 أسبوع بعد العلاج أثناء تعافي الجلد.

يعتبر Microneedling علاجًا آمنًا وخاليًا من المواد الكيميائية ويشجع إنتاج الكولاجين في الجلد. وتتم إدارة العلاج من قبل خبير طبي مثل أخصائي التجميل الطبي، أو طبيب معتمد، حيث يتم تقديم Microneedling باستخدام تقنية محمولة تحتوي على عدة إبر صغيرة جدًا في أحد طرفيها. وبعدها تخترق الإبر الجلد، مما يخلق قنوات لإعادة نمو الكولاجين والإيلاستين في الجلد. وأصبح العلاج المفضل لدى العديد من النساء كمصدر مثالي لتقليل ظهور الندبات والتجاعيد وعلامات التمدد وتفاوت لون البشرة.

تكبير الثدي

تكبير الثدي هو الإجراء الجراحي الأكثر شيوعًا في فصل الصيف
تكبير الثدي هو الإجراء الجراحي الأكثر شيوعًا في فصل الصيف

يعد تكبير الثدي هو الإجراء الجراحي الأكثر شيوعًا في فصل الصيف، حيث يمكن للمرضى الاستمتاع بنتائجهم في وقت قريب نسبيًا بعد العملية.

عملية تكبير الثدي تأتي على رأس قائمة جراحات التجميل الأكثر شعبية، سواء كان ذلك بشكل عام أو بين المشاهير في الولايات المتحدة، ومع ذلك، فإن حجم الثدي الجديد بعد العملية قد تغير بمرور الوقت مع الطرق العديدة المتاحة لتكبيره. ومن الاتجاهات العامة أن النساء اللواتي يتخذن قرارًا بتكبير الثدي يقلل من توقعاتهم فيما يتعلق بالحجم، وبدلاً من زراعة الثدي الكبيرة، تختار النساء أحجامًا أكثر اعتدالًا لأنها تبدو طبيعية أكثر.