تقنية الليزر لتجميل الوجه..إليك أبرز إيجابيات وسلبيات هذه التقنية

تقنية الليزر لتجميل الوجه..إليك أبرز إيجابياتها وسلبياتها

ماريا شربل
10 أبريل 2024

يساعد الليزر على تقشير الجلد أو علاج أي شوائب أو مشاكل بالبشرة، حيث يمنح خلايا الجلد الجديدة التي تتشكل أثناء الشفاء سطحاً أكثر إحكاماً وشباباً. تلجأ الكثير من النساء مؤخراً لعمليات التجميل للتحسين من مظهر البشرة الخارجي وشكلها، وهناك عدة أنواع عمليات تجميل تجرى لأغراض جمالية ووظيفية مثل تقنية الليزر، فتعرفي معنا على أهم إيجابيات وسلبيات هذه التقنية الفعّالة لتجميل الوجه وتحسينه.

إيجابيات عمليات التجميل بالليزر

إيجابيات عمليات التجميل بالليزر كثيرة ورائعة، فمن خلال هذه العمليات بإمكانك الحصول على وجه مثالي وجسد رائع، أو علاج تشوه ما تجميلياً. عمليات التجميل بالليزر تعيد ثقتك بنفسك وتحقق لك طموحاتك.

أيضاً تتميّز العملية التجميلية بالليزر بدقّتها ونتائجها السريعة، فلا تحتاجين للكثير من الوقت كالعملية الجراحية الطبيعية، أيضاً لا تحتاجين للتخدير، فأنت تخضعين للتخدير الموضعي فقط. العملية التجميلية بالليزر ليست بعملية كبيرة، فهي تعد عملية صغيرة وسهلة تحصلين على ما تريدينه من خلالها، ونتيجة لذلك لا يمكنك أن تتعرضي لأي نزيف أو مخاطر كبيرة أثناء العملية.

فوائد عمليات تجميل الوجه بالليزر
فوائد عمليات تجميل الوجه بالليزر

سلبيات عمليات التجميل بالليزر

عمليات التجميل بالليزر لها فوائد وايجابيات عدة ولكن لها سلبيات وأضرار أيضاً، فالليزر يعتمد على تطبيق أشعة ليزرية على البشرة مباشرة مما قد يؤذي البشرة ويسبب أضرار عدة ومن أهمها ندوب وتغيير لون البشرة، فقد تتغيّر لون البشرة إلى لون أغمق أو أفتح من اللون الطبيعي مما يسبب تشوه في المنطقة. أيضاً عمليات التجميل بالليزر يمكن أن تسبب حكة واحمرار وتورم للمريض بعد العملية مما قد يستمر لعدة شهور ويؤثر على بشرتك بشكل كبير. يمكن أيضاً أن يطور الليزر الإنتان البكتيري والذي يتفاعل بعد العملية بالإضافة لحب الشباب الذي قد يظهر مجدداً بعد العملية على وجهك أو جسمك بسبب الشعاع الموجود في الليزر. أخيراً يمكن للعملية أن تفشل مما قد يسبب تشوهات مؤقتة واكتئاب حاد للمريض.

من خلال الليزر بإمكانك الحصول على وجه مثالي وجسد رائع، أو علاج تشوه ما تجميلياً
من خلال الليزر بإمكانك الحصول على وجه مثالي وجسد رائع، أو علاج تشوه ما تجميلياً

فوائد عمليات تجميل الوجه بالليزر

  • توحيد لون البشرة
  • شد الجلد
  • علاج التجاعيد الناعمة
  • علاج ندبات حب الشباب
  • علاج أضرار أشعة الشمس
  • القضاء على البقع البنية أو العمر
  • تقليل حجم المسام
  • تحفيز إنتاج الكولاجين لنتائج طويلة الأمد
  • تمنح البشرة توهجاً جميلاً
إعادة التسطيح بالليزر هو علاج لتقليل تجاعيد الوجه وإزالة العيوب والشوائب من الجلد
إعادة التسطيح بالليزر هو علاج لتقليل تجاعيد الوجه وإزالة العيوب والشوائب من الجلد

مميزات عملية تجميل الوجه بالليزر عديدة، حيث يمنحك بشرتك نتائج فعالة وسريعة في وقت دقيق جداً. تساعد تقنية الليزر على شد الجلد وتنعيمه بدون شقوق، حيث يمكن للمرضى الاستمتاع بنتائج دائمة دون القلق بشأن ندوب الجراحة أو فترات الشفاء الطويلة.

اعتماداً على تقنية الليزر المحددة المستخدمة، يُعد تقشير الجلد بالليزر طريقة رائعة لتحقيق نتائج فعالة ودائمة، كما يساعد الليزر على علاج التجاعيد، وندبات حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس. بالإضافة إلى ذلك، يحفز إنتاج الكولاجين في الجسم ويمنح بشرتك توهجاً خاصاً.

أضرار عمليات تجميل الوجه بالليزر

الليزر يعتمد على تطبيق أشعة ليزرية على البشرة مباشرة مما قد يؤذي البشرة ويسبب أضرار عدة
الليزر يعتمد على تطبيق أشعة ليزرية على البشرة مباشرة مما قد يؤذي البشرة ويسبب أضرار عدة
  • حروق أو إصابات أخرى من حرارة الليزر
  • ندب
  • تغيرات في لون الجلد بما في ذلك المناطق ذات البشرة الداكنة أو الفاتحة
  •   عدوى بكتيرية

هناك بعض العيوب عند التفكير في عمليات تجميل الوجه بالليزر والتي تتضمن شد الجلد، أو التخلص من ندبات أو أي مشاكل أخرى. كلما زادت قوة الليزر المستخدم، زادت احتمالية حدوث آثار جانبية مثل تفتيح أو تغميق دائم للجلد أو ندوب أو الإصابة بأي عدوى بكتيرية.

أشهر عمليات تجميلية بتقنية الليزر

  • شد الجلد بالليزر
  • عملية ازالة تجاعيد الوجه بالليزر
  • عملية تنحيف الذقن بتقنية الليزر

شد الجلد المترهل بالليزر

شد الجلد المترهل بالليزر
شد الجلد المترهل بالليزر

شد الجلد بالليزر هي عملية غير جراحية طفيفة التوغل تستخدم مصدر ضوء الأشعة تحت الحمراء، أي الليزر، لشد الجلد عن طريق تسخين الكولاجين تحت سطح الجلد، مما يتسبب في تقلص الجلد وشده. يمكن ملاحظة شد بشرة الوجه والجسم فوراً بعد العلاج، مما يجعل هذا الإجراء شائعاً بشكل متزايد. يحدث شد إضافي للجلد على مدى الأشهر القليلة القادمة بعد العملية، ولكن النتائج المثلية تتطلب عادة الخضوع لجلستين أو ثلاثة من الليزر.

عملية تنحيف الذقن بتقنية الليزر

عملية شد الذقن بالليزر هي عملية غير جراحية تعمل على نحت منطقة الذقن وشد الترهلات بها وإزالة التجاعيد من هذه المنطقة. يقوم بها طبيب التجميل باستخدام جهاز الليزر المحمول وتوجيهه على الذقن، فتتحول الطاقة إلى طاقة حرارية لتوفير درجة الحرارة المطلوبة لإنتاج الكولاجين. يمكن رؤية النتيجة خلال شهرين أو ثلاثة بعد الخضوع لعدة جلسات ليزر.

عملية ازالة تجاعيد الوجه بالليزر

يساعد الليزر على تقشير الجلد أو علاج أي شوائب أو مشاكل بالبشرة
يساعد الليزر على تقشير الجلد أو علاج أي شوائب أو مشاكل بالبشرة

إعادة التسطيح بالليزر هو علاج لتقليل تجاعيد الوجه وإزالة العيوب والشوائب من الجلد، مثل البقع أو ندبات حب الشباب.

تقوم التقنية بتوجيه أشعة الضوء النابضة القصيرة والمركزة على الجلد غير المنتظم والتجاعيد خاصة، وإزالة طبقة الجلد بدقة.

إذا كان لديك خطوط دقيقة أو تجاعيد حول عينيك أو فمك أو على جبهتك، أو ندوب من حب الشباب، أو بشرة متأذية نتيجة لعملية تجميل غير ناجحة، فقد تكونين مرشحة لهذه لعملية إزالة تجاعيد الوجه بالليزر.