تعرفي على أبرز عمليات تجميل العيون المتنوعة

ما هي عملية تجميل العيون الأنسب لك؟

ماريا شربل
20 مارس 2024

قد تعاني العديد من النساء من مشاكل صحيّة أو تجميلية في العيون، وقد تبحث بعضهنّ عن علاجات تجميلية جراحية أو غير جراحية لتجميل مظهر عيونهن.  فإذا لاحظت أن نسيج جفونك قد تغير أو أن التجاعيد الصغيرة بين رموشك والحواجب تجعل من الصعب وضع مكياج العيون، أو إذا بدت جفونك متهدلة أو ثقيلة، فقد تكون عملية تجميل العيون هي الخيار الأمثل للعلاج. لذلك، تعرفي معنا على أبرز عمليات تجميل العيون المتنوعة لعلاج أي مشاكل قد تعانين منها واختيار العلاج الأنسب لك.

تجميل العيون بالليزر

تجميل العيون بالليزر يعد من أكثر العلاجات رواجاً اليوم
تجميل العيون بالليزر يعد من أكثر العلاجات رواجاً اليوم

تجميل العيون بالليزر يعد من أكثر العلاجات رواجاً اليوم لأنها عملية سهلة وفعالة ولكن قد تستغرق بعض الوقت لرؤية نتائجها. خلال هذه العملية سيضع الطبيب أشعة الليزر على المنطقة المراد تجميلها في العين، حيث تعمل أشعة الليزر علىتكسير الخلايا الدهنية المسببة لجيوب العين، التخلص من التجاعيد حول العينين من خلال شد الجلد. عليك الخضوع لجلسات متعددة للحصول على النتائج المرجوة لذلك احرصي على استشارة طبيبك قبل الخضوع للعلاج.

عملية تجميل العيون المبطنة

عملية تجميل العيون المبطنة قد تعرض المريض إلى نزيف أو تجمعات دموية
عملية تجميل العيون المبطنة قد تعرض المريض إلى نزيف أو تجمعات دموية

تعاني بعض النساء من مشكلة العيون المبطنة، وهي عندما تجعد العين فوق الزاوية الخارجية، مما يجعلها تبدو في حالة انحسار أو مقلوبة. فالعيون المبطنة قد تسبب الاحراج لبعض النساء مما يجعلهن يردن التخلص منها.

للتخلص من العيون المبطنة يتطلب ذلك الخضوع لعملية تجميل الجفن، وهي عملية تجميلية لإزالة الجلد الزائد أو الدهون من الجفون، فيمكن إجراء عملية تجميل الجفن تحت التخدير الموضعي أو تحت التخدير العام.

عملية تجميل الجفون العلوية تتضمن عمل شق على طول تجعد الجفن وإزالة الجلد الزائد، الدهون أو العضلات، ثم إغلاق الشق، وعادة ما تكون الندبة مخفية في الطية الطبيعية للجفن.

أضرار عملية تجميل العيون المبطنة

من أهم أضرار عملية تجميل العيون المبطنة أنها قد تعرض المريض إلى نزيف أو تجمعات دموية أو رد فعل سلبي على التخدير، أيضاً قد يعاني المريض من ضعف في البصر في الفترة الأولى بعد العملية، وأحياناً قد يعرض المريض إلى خطورة إصابة العصب البصري مما قد يؤدي إلى فقدان البصر، وذلك في الحالات النادرة.

بالإضافة إلى ذلك قد يعاني بعض المرضى من صعوبة إغلاق عينيهم بعد العملية، وذلك لفترة محددة.

عملية تجميل لعلاج الحول

عملية تجميل العيون لعلاج الحول يتم من خلال عدة طرق قدتكون جراحية أو غير جراحية، فعند فشل الطرق الغير جراحية يلجأ الطبيب للجراحة لتقوية أو إضعاف عضلات العيون، وذلك اعتماداً على حالة المريض ودرجة الحول.

جراحياً، تتم العملية أولاً من خلال عمل شق في العين للوصول إلى العضلات وإعادة ربطها بالعين، فمن خلال استخدام منظار الجفن للحفاظ على العين مفتوحة تتم العملية ومن ثم يتم إغلاق الشق باستخدام بعض الغرز. تساعد هذه العملية على تقوية عضلات العينين وتقويمها لتنظران إلى نفس الاتجاه وتتحرك معاً.

عملية رأب الجفن السفلي

رأب الجفن السفلي هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد والعضلات والدهون من الجفن السفلي
رأب الجفن السفلي هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد والعضلات والدهون من الجفن السفلي

رأب الجفن السفلي هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد والعضلات والدهون من الجفن السفلي. فعملية رأب الجفن هي نوع من الجراحة لتجميل العيون والتي تعمل على إصلاح تدلي الجفون، وقد تتضمن عمل شق أو شقوق صغيرة لإزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون من أسفل حافة الجفن.

مع تقدمك في العمر، تتمدد جفونك وتضعف العضلات التي تدعمها لذلك يبدأ الجفن بالترهل، ولذلك تعد هذه العملية فعالة ومناسبة لك.

عملية رأب الجفن العلوي

رأب الجفن العلوي هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد والدهون في الجفن العلوي. قد يتداخل الجلد الزائد مع الرؤية أو يؤدي إلى إجهاد الجفن لذلك التخلص منه مهم وأساسي. فخلال العملية سيتم عمل شق في التجعد الطبيعي للعين والجلد والعضلات ويتم إزالة الدهون من الجفن العلوي.

فترة التعافي من عمليات تجميل العيون

رأب الجفن هو إجراء جراحي يتضمن فترة نقاهة ممتدة
رأب الجفن هو إجراء جراحي يتضمن فترة نقاهة ممتدة

رأب الجفن هو إجراء جراحي يتضمن فترة نقاهة ممتدة، فقد تعانين من التورم والكدمات وعدم الراحة لمدة 7 إلى 10 أيام، ويتوقع أن يستمر التورم الخفيف لمدة تصل إلى 6 أسابيع. ستختفي الشقوق تدريجياً، لكن قد يستغرق ذلك عدة أشهر. لذلك، سيتعيّن عليك اتباع إرشادات صارمة للتعافي بعد العلاج لتجنب المضاعفات وضمان الشفاء السلس.

أما فيلر العين تنتج عنه نتائج فورية، مما يمنحك شداً فورياً للعين. ومع ذلك، فإن النتائج ستكون باهتة بسبب التورم و الاحمرار والتهيج حول نقاط الحقن. ستتحسن النتائج تدريجياً مع انحسار التورم خلال الأسابيع القادمة. ومع ذلك، فإن الآثار الجانبية خفيفة للغاية، مما يسمح لك باستئناف أنشطتك اليومية على الفور دون توقف.

تجميل العيون بالبلازما

شد العين بالبلازما هو الحل غير الجراحي لعملية رأب الجفن الجراحية، ويستخدم لشد ورفع الجفون العلوية أو السفلية مع تقليل المخاطر ووقت التعافي المرتبط بالجراحة. يقوم الطبيب بتخدير المنطقة أولاً ومن ثم سيتم حقن البلازما بالقرب من جلد العين من دون لمس السطح وبعدها سيكون عليك الانتظار لبعض الوقت لانتهاء الإجراء. تجميل العيون بالبلازما يعد حل دائم لتدلي الجفون، كما يمكن رؤية النتائج مباشرة بعد العلاج.

تجميل العيون بحقن الفيلر

تستخدم حقن فيلر العين لتفتيح منطقة أسفل العين حيث تجعل هذه المنطقة تبدو أكثر إشراقاً
تستخدم حقن فيلر العين لتفتيح منطقة أسفل العين حيث تجعل هذه المنطقة تبدو أكثر إشراقاً

تستخدم حقن فيلر العين لتفتيح منطقة أسفل العين حيث تجعل هذه المنطقة تبدو أكثر إشراقاً، كما تساعد على تقليل الهالات السوداء أسفل العين. هناك عدة أنواع مختلفة من علاجات فيلر العيون، فسيقوم طبيبك أولاً بتحديد المنطقة التي سيتم الحقن فيها ثم سيضع كريماً مخدراً على المنطقة ويسمحلها بالامتصاص في الجلد لبضع دقائق. سيستخدم طبيبك إبرة صغيرة لاختراق الجلد وحقن مادة الفيلر فيها، ولكن سيتطلب الأمر حقنة واحدة أو أكثر تحت كل عين. بعدها سيقوم طبيبك بتنعيم الفيلر في مكانه للحصول على أفضل النتائج.