تلعب الجراحة التجميلية دورًا مهمًا في مساعدتك

إليك كيفية تحديد العمليات التجميلية الأنسب لك

ماريا شربل
20 فبراير 2024

تلعب الجراحة التجميلية دورًا مهمًا في مساعدتك على تحقيق أهدافك وتحسين مظهرك الخارجي، ولكن مع ذلك هناك العديد من الأشياء التي عليك مراعاتها مع زيادة نسبة النساء اللواتي باتت تخضعنّ لعمليات التجميل لتعزيز الجمال الطبيعي والثقة بالنفس.

ومع ذلك، قد يكون من الصعب العثور على الإجراءات التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل، فمعرفة الأنواع المختلفة من الإجراءات التي يمكن أن يقوم بها جرّاح التجميل يمكن أن يجعل من السهل العثور على الإجراء الأفضل بالنسبة لك.

فإذا كنت بحاجة إلى مساعدة لاختيار الإجراء التجميلي المناسب لك تعرفي  معنا من فريق "هي" على العوامل الرئيسية التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار الإجراء.

فكري في أهدافك

.jpg تلعب الجراحة التجميلية دورًا مهمًا في مساعدتك على تحقيق أهدافك وتحسين مظهرك الخارجي
 تلعب الجراحة التجميلية دورًا مهمًا في مساعدتك على تحقيق أهدافك وتحسين مظهرك الخارجي

عندما تخضعين لعملية جراحية تجميلية، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها هو التفكير فيما تريدين تحقيقه. في كثير من الأحيان، يقوم الأشخاص بإجراء هذه الأنواع من الإجراءات لتحسين جماليات مظهرهم أو لتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

فقد ترغبين في إجراء عملية جراحية للمساعدة في إنقاص الوزن أو إزالة الدهون، وفي هذه الحالات، قد ترغبين في إجراء عملية نحت الجسم لشد بشرتك وإضفاء مظهر اللياقة البدنية.

وربما يكون هدفك هو أن تبدي أصغر سناً من خلال الجراحة التجميلية، وفي هذه الحالة، قد ترغبين في إجراء عملية جراحية للجفن أو إجراء عملية شد الوجه. وهذه الإجراءات سوف تقلل من علامات الشيخوخة لديك.

تحديد أهدافك قبل اختيار الإجراء سيساعدك على الحصول على أفضل النتائج من الجراحة التجميلية، وسيساعدك أيضًا على تضييق نطاق اختياراتك للعثور على أفضل الخيارات التي تناسب احتياجاتك.

وقت التعافي بعد العملية

من خلال معرفة تفاصيل إجراءات الجراحة التجميلية المختلفة المتاحة، قد ترغبين في البحث عن مدى خطورة الإجراء ومقدار وقت التعافي الذي سيتطلبه.

على سبيل المثال، إذا كنت تريدين إجراء عملية إنقاص الوزن، فقد تفضلين إجراء عملية إزالة الدهون غير الجراحية، مثل CoolSculpting، بدلاً من إجراء عملية مثل شد البطن التي تتطلب إجراء عملية جراحية وشقًا كبيرًا.

بهذه الطريقة، يمكنك الوقوف على قدميك مرة أخرى والانخراط في أنشطتك العادية بشكل أسرع، وقد تتطلب بعض الإجراءات الأكثر توغلاً مزيدًا من التعافي وقد تحدّ من أنشطتك لعدة أسابيع بعد الإجراء.

وإذا كنت بحاجة إلى العودة إلى العمل أو لديك مسؤوليات أخرى تحتاجين إلى الاهتمام بها، فقد ترغبين في اختيار إجراء جراحي يوفر فترة تعافي أسرع.

شاهدي صور العملية قبل وبعد

شيء آخر يمكن أن يساعدك في العثور على أفضل الإجراءات التجميلية هو النظر إلى الصور قبل وبعد. فسيقوم العديد من جراحي التجميل بتضمين معرض للصور على موقعهم الإلكتروني يوضح العمل الذي قاموا به للعملاء السابقين.

لا يسمح لك هذا برؤية نتائج العمل فحسب، بل سيُظهر أيضًا جودة العمل الذي يمكن أن يقدمه جراح التجميل الخاص بك. كما يمكنك الاطلاع على كل من الصور قبل وبعد الإجراءات التي تهمك لمعرفة أي منها سيعطيك النتائج التي تبحثين عنها.

احصلي على استشارة جرّاح التجميل

استشيري جرّاح التجميل قبل الخضوع لعملية تجميلية
استشيري جرّاح التجميل قبل الخضوع لعملية تجميلية

شيء آخر يمكن أن يجعل من السهل العثور على إجراءات الجراحة التجميلية المناسبة هو تحديد موعد للتشاور مع جرّاح التجميل. قد يكون هذا الأمر مرهقًا للأعصاب بعض الشيء، خاصة إذا لم تكوني قد عملت مع جرّاح تجميل في الماضي. لكن الحصول على استشارة يسمح لك بمناقشة أهدافك ويمكن أن يساعدك في تحديد مجالات المشكلات التي يجب استهدافها من خلال إجراءاتك.

يمكن للطبيب أيضًا أن يخبرك عن الإجراءات الأفضل لميزانيتك وأهدافك، حيث يقدّم معظم جراحي التجميل استشارات أولية مجانية لمرضاهم.

ما هي أهدافك لجراحة التجميل؟

حدّدي العملية التجميلية التي تريدين الخضوع إليها
حدّدي العملية التجميلية التي تريدين الخضوع إليها

على الرغم من أن الأمر قد يبدو واضحًا، إلا أن تحديد الجراحة التجميلية التي يجب أن تخضعين لها يعتمد إلى حد كبير على ما تأملين في تحقيقه. هل تريد فكًا أكثر تحديدًا أو مظهرًا أكثر شبابًا للوجه؟ هل تأملين في استعادة اللياقة البدنية الصحية التي سبقت زيادة الوزن أو الحمل؟

في حين أن هناك طرقًا متعددة لتضييق نطاق الجراحة التجميلية التي يجب أن تخضعين لها، فغالبًا ما يتم تجميع إجراءات الجراحة التجميلية في ثلاث فئات عامة:

إجراءات الوجه

يمكن أن تشمل هذه كل شيء بدءًا من تجميل الأنف وحتى رأب الجفن والمزيد من العمليات. وغالبًا ما يمكن إجراء عمليات تجميل الوجه بأقل وقت تعافي، وغالبًا ما تقطع شوطًا طويلًا من حيث تحقيق تأثير جمالي كبير من خلال عمليات جراحية بسيطة نسبيًا.

إجراءات الجسم

من التحولات الشاملة الدراماتيكية إلى مناطق معينة تعاني من مشاكل معينة، يمكن أن تتراوح إجراءات الجسم من شفط الدهون وشد البطن إلى الإجراءات المستهدفة مثل شد الذراعين والفخذين. وعند التفكير في الجراحة التجميلية التي يجب أن تخضعين لها، غالبًا ما تكون إجراءات الجسم خيارًا جيدًا لتحقيق الأهداف الطبية والجمالية.

إجراءات الثدي

تحظى إجراءات الثدي بشعبية كبيرة حيث تُستخدم هذه الإجراءات لتحقيق نتائج فعّالة للنساء، سواء كان ذلك يعني زيادة أو تقليل حجم الثدي أو رفع الثديين للحصول على مظهر أكثر شبابًا، وهي تشمل تكبير الثدي، وتصغير الثدي.

ما هي الإجراءات المناسبة لجسمك؟

.jpg يعد البدء بأهدافك خطوة مهمة في تحديد الجراحة التجميلية التي يجب أن تخضعين لها
 يعد البدء بأهدافك خطوة مهمة في تحديد الجراحة التجميلية التي يجب أن تخضعين لها

يعد البدء بأهدافك خطوة مهمة في تحديد الجراحة التجميلية التي يجب أن تخضعين لها، ولكن هناك المزيد مما يجب مراعاته. ليست كل الإجراءات مناسبة لجميع أنواع الجسم، ومن المهم مناقشة تاريخك الطبي المحدد مع جراح التجميل الخاص بك للوصول إلى أهداف صحية مناسبة. على سبيل المثال، يجب أن يكون المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون من غير المدخنين بنسبة 30٪ من وزنهم المستهدف ويجب أن يكونوا خاليين من الحالات الطبية التي قد تعيق قدرتهم على الشفاء. وبالمثل، يجب أن يكون لدى المرشحين لعملية تكبير الثدي ثديين مكتملي النمو وألا تكون المرأة حامل أو مرضعة في وقت الجراحة.

بعد الخضوع لعمليات التجميل

من المهم أن تضعي في اعتبارك أن الجراحة التجميلية تمثل قطعة واحدة من اللغز في الحفاظ على مظهر جسدي صحي ومستدام. عندما تفكرين في الجراحة التجميلية التي يجب أن تخضعين لها، تحدثي مع جراح التجميل الخاص بك حول النظام الغذائي والتمارين الرياضية وتغييرات نمط الحياة التي ستدعم إجراءك. من خلال تخصيص بعض الوقت لوضع خطة، من المرجح أن تستمتع بنتائج الجراحة التجميلية وأن تبدي وتشعري بأنك أفضل ما لديك لسنوات قادمة. قد يكون من المفيد أيضًا التفكير في الإجراءات غير الجراحية وعلاجات قد تتناسب بشكل جيد مع الجراحة التي اخترتها، مما يسمح لك بمواصلة تجديد مظهرك بمرور الوقت.