عملية تجميل للأنف خضعت لها كاريس بشار

كيف تغيرت ملامح الفنانات العرب بعد عملية تجميل الأنف

ماريا شربل
18 فبراير 2024

الأنف جزء أساسي من ملامح وجه المرأة، لذلك تتأثر المرأة في مظهر النجمات وتطمح بتعديل ملامحها لكي تصبح ملامحها مشابهة لهن. في السنوات الماضية، لجأت العديد من الفنانات العربيات لعمليات تجميل الأنف لتحسين شكلهن الخارجي بعد أن أصبح الجمال عاملا أساسيا لنجاحهنّ في الفن. تساعد عملية تجميل الأنف على تنسيق ملامح الوجه، وفي معظم الأحيان تكون هذه العمليات ضرورية لتحسين عيوب ما، وأحياناً تكون غير ضرورية وتصبح موضة تتبعها الفنانات لتحسين مظهرهن الخارجي. فتعرفي على أبرز الفنانات العرب اللواتي خضعن لعملية تجميل الأنف خلال مسيرتهنّ الفنية.

أحلام

عملية تجميل للأنف خضعت لها أحلام
عملية تجميل للأنف خضعت لها أحلام 

الفنانة الإماراتية أحلام تعد من الفنانات اللواتي واكبن موجة عمليات التجميل التي راجت بين النجمات لكنها مع ذلك حافظت على هويتها الخاصة ولم تفقد هوية ملامحها الحقيقية. ومعظم عمليات التجميل التي خضعت لها أحلام منذ بدايتها الى اليوم جعلتها تبدو أكثر جاذبية وشباباً، فالنجمة الإماراتية أحلام تعتبر واحدة من النجمات اللواتي ازددنا جمالاً وجاذبية مع مرور السنوات.

اتجهت أحلام إلى عملية تجميل أنفها وتصغيره للحصول على مظهر أنف متناسق أكثر مع شكل وجهها وتقاسيمه، ثم لاحقاً بدأت بإستخدام التقنيات غير الجراحية لتعديل بعض عيوب أنفها عبر حقن الفيلر ورفعه وجعله بشكل أكثر استقامة، وهي حقن تتطلب الاستمرار في استخدامها كل فترة بكونها غير دائمة.

كاريس بشّار

1 رئيسية عملية تجميل للأنف خضعت لها كاريس بشار
عملية تجميل للأنف خضعت لها كاريس بشار

خضعت الممثلة السورية كاريس بشّار إلى عملية تجميل الأنف مرتين، وذلك بحسب ما أعلنت في إحدى مقابلاتها، وأجرت كاريس عملية تجميل الأنف المرة الأولى لتجميل شكل أنفها، ولكن مع مرور السنوات اكتشفت أنه لا بد من المتابعة والخضوع لعملية تجميل أنف ثانية لأن غضاريف الأنف تحتاج إلى تعديلات بعد فترة من العملية، ما اضطرها لإجراء عملية ثانية لمعالجة أضرار الأنف التي حصلت لها في السنوات التي مرت. ومن الواضح خضوع الممثلة السورية لعملية تجميل الأنف حيث لديها أنف صغير ومحدد يناسب شكل وجهها الناعم.

دنيا بطمة

عملية تجميل للأنف خضعت لها دنيا بطمة
عملية تجميل للأنف خضعت لها دنيا بطمة 

المغنية المغربية دنيا بطمة خضعت لعمليات تجميل عديدة على مر السنوات الأخيرة حيث تغيّرت ملامح وجهها وجسمها بشكل كبير جداً وظهرت بملامح لا تشبهها. ومن بين هذه العمليات الواضحة عملية تجميل الأنف، حيث بات واضحاً على وجهها التغيير الكبير في شكل أنفها حيث خضعت لعملية لتصغيره، مما جعل أنفها يبدو بشكل أصغر مما كان عليه في السابق. كما يظهر الأمر بوضوح عند عمل مقارنة بين دنيا بطمة قبل وبعد عمليات التجميل حيث تحول شكل الأنف تماماً. وكانت دنيا قد خضعت لعملية تجميل في ذقنها حيث بدى ذقنها مروّساً جداً، بالإضافة إلى عملية نفخ الخدود والشفاه وعمليات عديدة في الجسم اعتبرها البعض مبالغ فيها ووصل إلى حد الهوس.

نجوى كرم

عملية تجميل للأنف خضعت لها نجوى كرم
عملية تجميل للأنف خضعت لها نجوى كرم 

خضعت الفنانة نجوى كرم منذ سنوات قليلة لعملية تجميلية للأنف حيث انتقدها العديد من الناس معتبرين أنها لم تكن بحاجة لهذه العملية وبأنها انجرفت إلى موضة عمليات التجميل.

وخضعت نجوى لهذه العملية الرائجة منذ سنوات قليلة حيث قررت الخضوع لها لأنها كانت تعاني من انحراف وتيرة في أنفها تسبب لها في ضيق نفسها. واختارت نجوى كرم الخضوع لهذه العملية بعد أن كانت قد خضعت عدة مرات لحقن أطراف أنفها بالبوتوكس لتغير في شكله ولكنه أصبح أكبر حجماً، فقررت بعد ذلك الخضوع لعملية التجميل كاملة حتى تزيل الانحراف بشكل نهائي.

وكشفت نجوى أيضاً أنها خضعت لعملية تجميل الأنف لأنها ملّت من شكلها ولم تكن مرتاحة، ولفتت أن شكل أنفها النهائي كان قد بدأ بالظهور بعد مرور أكثر من شهرين على العملية التجميلية التي خضعت لها.

أصالة

عملية تجميل للأنف خضعت لها أصالة
عملية تجميل للأنف خضعت لها أصالة 

عملية تجميل الأنف تتضمن تغيير حجم أو عرض الأنف أو  في بعض الأحيان قد تكون ضرورة علاجية لعلاج عظام الأنف أو غضاريفها. وعملية تجميل الأنف كانت من أولى عمليات التجميل التي استهلت بها أصالة نصري مشوارها نحو عمليات التجميل، فتخلصت من عظمة الأنف الجانبية البارزة، وقامت بتصغير أنفها وجعل شكله متجانساً، وهذا ما يظهر من خلال مقارنة بين صورها الماضية واطلالاتها على مر السنوات.

هيفاء وهبي

عملية تجميل للأنف خضعت لها هيفاء وهبي
عملية تجميل للأنف خضعت لها هيفاء وهبي 

عُرفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بجمالها المميز والجذّاب، وقد خضعت لعملية تجميل أنف إذ لاحظ محبّيها تغييرا ملحوظا في شكل أنفها على مر السنوات الماضية حيث تسعى الديفا اللبنانية دائما للوصول إلى الأنف المثالي.

خضعت هيفاء لعملية تصغير أنفها منذ أكثر من 15 سنة، لكنها لم تكتف بها، وعادت وخضعت لعملية أخرى للحصول على أنف شامخ أو مرفوع و ما يعرف  بـ"retrousse nose" حيث كانت موضة الأنف الأوروبي رائجة جداً في تلك الأيام فقامت برفع أنفها. وبعدها، خضعت مرة أخرى لعملية تجميل الأنف عام 2011 لأنها قررت تخفيض مستوى ارتفاع الأنف عن طريق زرع غضروف فحصلت على أنف منخفض جداً. ولكن لم تكن راضية أيضاً عن شكله، فخضعت مرة أخرى لعملية تجميل الأنف لرفع شكل الأنف لتحصل على أنف صغير ومثالي.

نانسي عجرم

عملية تجميل للأنف خضعت لها نانسي عجرم
عملية تجميل للأنف خضعت لها نانسي عجرم 

تتمتع النجمة نانسي عجرم بشهرة لا نظير لها في الوطن العربي سواء من ناحية نجاح ألبوماتها أو جمال ملامحها، وتتميز نانسي عجرم بجمالها وصوتها الرائع. وقد خضعت نانسي لعمليات بسيطة خلال مسيرتها الفنية كانت أكثرها وضوحاً عملية تجميل الأنف التي خضعت لها مع بداية مسيرتها الفنية. وقد بات واضحاً تغير ملامح وجهها عند خضوعها لعملية تجميل الأنف وتصغيره ليناسب وجهها.