احدث تقنيات تجميل لتكثيف الحواجب بينها المايكروبليدنج

أعيدي تشكيل مظهر حواجبك مع أحدث تقنيات التجميل للعام 2024

ماريا شربل
7 فبراير 2024

عادة ما تركز النساء على الشفاه أو مظهر الأنف عند قرارها الخضوع لأي عملية تجميلية، وقد لا تكون الحواجب هي أول ما تفكر فيه عند تجميل الوجه، لكن الحواجب لها تأثير كبير على شكل الوجه. فلا تعمل الحواجب على إبراز عينيك فحسب، بل إنها تحدد وجهك وتضفي عليه طابعًا خاصًا، فهذا هو سبب أهمية اختيار علاج الحاجب المناسب. ولكن مع وجود العديد من علاجات الحواجب المتاحة اليوم، بدءًا من الميكروبليدينج إلى عملية رفع الحواجب، فإن اختيار التقنية المناسبة التي ستمنحك حواجب أحلامك قد يكون مربكة ومحبطة. لذلك، تعرفي معنا على طرق تجميلية مختلفة وعديدة التي قد تساعد على تحسين شكل الحواجب وإعادة شبابها، وتمنحك في نفس الوقت النتائج التي ترغبينها.

عملية رفع الحاجب

تستهدف جراحة رفع الحاجب، المعروفة أيضًا باسم تجميل الحاجب أو شد الجبهة، علامات الشيخوخة التي تؤثر على المنطقة فوق الحاجبين، بما في ذلك الجبهة. ويمكن أن يؤثر تدلي الحاجب أيضًا على جلد الجفن العلوي، مما يجعل العديد من المرضى يعتقدون أنهم بحاجة إلى جراحة الجفن في حين أنهم في الواقع قد يحتاجون أو يجب أن يفكروا في رفع الحاجب.

رفع الحواجب بالمنظار يستخدم شقوقًا أصغر بكثير من غيرها من الإجراءات التجميلية،
رفع الحواجب بالمنظار يستخدم شقوقًا أصغر بكثير من غيرها من الإجراءات التجميلية،

رفع الحاجب بالمنظار

رفع الحواجب بالمنظار يتم فيه استخدام شقوق أصغر بكثير من غيرها من الإجراءات التجميلية، ويأتي مع مخاطر أقل، ويعزز الشفاء بشكل أسرع ومرحلة التعافي بشكل أسرع.

وبعد إجراء سلسلة من الشقوق الصغيرة حول جبهتك وخلف خط شعرك مباشرة، يقوم الطبيب  بإدخال منظار داخلي، أو أنبوب طويل رفيع مزود بضوء وكاميرا صغيرة ، من خلال أحد الشقوق. وبينما تنقل الكاميرا منظرًا مكبّرًا وعالي الدقة الأنسجة الكامنة إلى شاشة قريبة، يستخدم الدكتور أدوات جراحية دقيقة ومتخصصة لتحرير ورفع أنسجة الحاجب بلطف من خلال الشقوق الأخرى.

وبمجرد أن يتم إعادة وضع النسيج بشكل صحيح، يقوم الطبيب بتثبيته في مكانه باستخدام "مسامير" صغيرة قابلة للامتصاص تذوب في غضون 3 إلى 6 أشهر، وتُغلق شقوقكبغرز أو مشابك صغيرة.

عملية رفع الحواجب الكلاسيكية

زراعة الحاجب هي نوع من الجراحة التجميلية لجعل حاجبيك أكثر امتلاءً
زراعة الحاجب هي نوع من الجراحة التجميلية لجعل حاجبيك أكثر امتلاءً

بمجرد أن تخضع المريضة للتخدير، يقوم الجرّاح بعمل قطع أو شق يبدأ عند مستوى الأذن تقريبًا ويمر عبر الجزء العلوي من الجبهة إلى الأذن الأخرى. وفي بعض الحالات، قد يقوم الجرّاح  بعمل شق عند خط الشعر، ثم يرفع الجراح جلد الجبهة بعناية ويزيل الأنسجة الزائدة والدهون ويعيد تنظيم العضلات إذا لزم الأمر. وقد يضع الجرّاح الحاجبين في مستوى أعلى حيث يتم إزالة الجلد الزائد.

عملية رفع الحاجب من خط الشعر

 ​قد لا يكون بعض المرضى الذين لديهم جبين أكبر أو خط شعر أعلى مرشحين جيدين لعملية رفع الحاجب بالمنظار، وقد يحصل بعض هؤلاء المرضى على نتيجة أفضل مع رفع الحاجب من خط الشعر. ومع هذا الرفع، من الممكن  خفض خط شعرك بالفعل وجعل جبهتك تبدو أصغر. ويتم إجراء عملية رفع الحاجب بخط الشعر من خلال شق يقع عند خط الشعر، وعادة ما يستغرق الأمر بضعة أشهر للشفاء، وفي الغالبية العظمى من المرضى يصعب العثور على الندبة.

المايكروبليدنج

المايكروبليدنج تعد من أشهر التقنيات المستخدمة بين النساء على مدار السنوات الثلاث أو الأربع الماضية، وهي تقنية جديدةنسبيًا لتحسين شكل الحواجب. وباستخدام إبرة تفصيل صغيرةجداً، سيقوم أخصائي التجميل بشكل أساسي بعمل رسم في منطقة الحاجب لتقليد خيوط الحاجب. وبمجرد اكتماله، يمكن أن يكون التأثير العام خفيفًا إلى شديد اعتمادًا على الشكل الذي تريدينه، وعلى الرغم من أنه يشمل الإبر، لكنه منخفض نسبيًاعلى مقياس الألم. وفي حين أن النتائج تهدف إلى أن تكون طويلة الأمد بعد حوالي أسبوعين من الشفاء، إلا أن هذا يعتبر إجراءً شبه دائم فقط، وقد يتطلب صيانة للحصول على النتائج المرجوة. وهذه التقنية رائعة لجميع أنواع أهداف الحاجب، ويمكن أن تساعد في تحقيق حواجب أكثر جرأة، أو ببساطة ملء المناطق المتناثرة. فهذا العلاج مثالي لأولئك الذين يعانون من حالات نمو الشعر مثل الثعلبة، والذين يبحثون عن نتائج طويلة الأمد.

المايكروبليدنج تعد من أشهر التقنيات المستخدمة بين النساء لتحسين شكل الحواجب
المايكروبليدنج تعد من أشهر التقنيات المستخدمة بين النساء لتحسين شكل الحواجب

زراعة الحواجب

زراعة الحاجب هي نوع من الجراحة التجميلية لجعل حاجبيك أكثر امتلاءً، فهذا إجراء دائم يمكن أن يستمر مدى الحياة، حيث سينقل الجرّاح بصيلات الشعر من فروة رأسك إلى حاجبيك. ووقت التعافي يكون عادة سريع إلى حد ما، ولكن قد يستغرق عدة أشهر قبل أن تظهر نتائج عملية زراعة الحاجب. سيقوم الجراح بتنفيذ هذا الإجراء باستخدام فروة الرأس أو ترقيع الشعر لاستبدال شعر الحاجب الحالي. وترقيع الشعر هو نوع من جراحة زراعة الشعر حيث يزيل الجرّاح قطعة صغيرة من فروة رأسك، عادة من فوق أذنيك، والتي يمكن أن تحتوي على ما بين 2 إلى 15 بصيلة شعر.

وينقل بعدها الجرّاح طعم الشعر إلى حاجبيك، وبمجرد أن تلتئم بشرتك بعد الجراحة، سيبدو شعر الحاجبين أكثروضوحًا، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام المكياج أو قلم الحواجب.

الليزر

إزالة الشعر بالليزر هي طريقة فعّالة لتشكيل الحاجب المحدد والمستهدف، فهناك عدد قليل من الوصمات حول إزالة الشعر بالليزر، مثل عدم الراحة والرعاية اللاحقة والتكلفة. ومع ذلك، على المدى الطويل، يمكن أن تكون إزالة الشعر بالليزر أحد أفضل الاستثمارات لتحقيق نتائج طويلة الأجل. الوقت الفعلي لإجراء الليزر لمنطقة الحاجب سريع مثل الشمع، حيث يتم تقليل وقت إعادة النمو والسمك بعد الليزر بشكل كبير ، وهذا هو السبب في أنه مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي الليزر إلى نتائج شبه دائمة. ومن بين تقنيات تحسين الحاجب، يعد هذا أحد أكثر الخيارات فعالية، حيث يخاف البعض من المخاطر، والتي يمكن أن تشمل الاحمرار والتهيج والحروق والتندب. وقبل العلاج احرصي على مقابلة طبيبك للحصول على تفاصيل كاملة للعملية، والرعاية اللاحقة. فحتى مع وجود مخاطر قليلة، يمكن أن يكون الليزر خيارًا رائعًا لإعادة شباب الحواجب ولتحقيق نتائج طويلة المدى.

إزالة الشعر بالليزر هي طريقة فعّالة لتشكيل الحاجب المحدد والمستهدف
إزالة الشعر بالليزر هي طريقة فعّالة لتشكيل الحاجب المحدد والمستهدف